facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخاب قاض خامس لمحكمة العدل الدولية

18-11-2014 12:58 PM

عمون - انتخب مجلس الأمن بالتزامن مع الجمعية العامة وبشكل مستقل الليلة الماضية باتريك ليبتون روبنسون من جامايكا قاضيا في محكمة العدل الدولية لمدة 9 سنوات تبدأ في السادس من شباط 2015.

وكان مجلس الامن والجمعية قد فشلا في السادس من هذا الشهر في انتخاب قاض خامس بعد ان تم انتخاب 4 قضاة آخرين بسبب انتخاب المجلس لشخصية مختلفة عن تلك التي انتخبتها الجمعية العامة، حيث انتخب المجلس سوزان رويز سيروتي من الأرجنتين، بينما انتخبت الجمعية روبنسون، الأمر الذي أدى إلى تأجيل الانتخاب الى جولة اليوم كي لا يتعارض مع قوانين انتخاب القضاة للمحكمة. ووفقا لأحكام النظام الأساسي للمحكمة، يجب على المرشحين الحصول على أغلبية مطلقة في الأصوات في وقت واحد في مجلس الأمن والجمعية العامة.

وقال رئيس مجلس الامن لهذا الشهر، المندوب الاسترالي غاري كوينلان أنه تلقى رسالة مؤرخة في 11 من الشهر الحالي من الممثل الدائم للأرجنتين لدى الأمم المتحدة تفيد بقرار سحب ترشيح سوزان رويز سيروتي إلى المحكمة. وتقع محكمة العدل الدولية في لاهاي بهولندا وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتتألف من 15 قاضيا، وتفصل في المنازعات بين الدول وتعطي آراء قانونية ملزمة وتصدر أيضا فتاوى عندما يطلب منها ذلك.

وستصبح تشكيلة محمكة العدل الدولية اعتبارا من 6 شباط 2015، بالإضافة إلى روبنسون كل من بيتر تومكا، سلوفاكيا وروني أبراهام من فرنسا ومحمد بنونة من المغرب وبهانداري دارفير من الهند وجوان دونوغو من الولايات المتحدة الأمريكية وأنطونيو أوغوستو كانسادو من البرازيل وجورجيو غايا من إيطاليا وكريستوفر غرينوود من بريطانيا وجيمس ريتشارد كراوفورد من أستراليا وهيساشي أوادا من اليابان وشيويه هان تشين من الصين وجوليا سيبوتندي من أوغندا وكيريل جيفورجيان من الاتحاد الروسي وعبد القوي أحمد يوسف من الصومال. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :