facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قادة الخليج يعقدون اجتماعا مفاجئا في السعودية

16-11-2014 11:11 PM

عمون - وصل قادة مجلس التعاون الخليجي بينهم ملك البحرين وامير قطر الى السعودية الاحد للمشاركة في قمة غير معلنة تهدف الى حل الخلافات مع الدوحة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان "الشيخ صباح الاحمد الصباح .. وصل الى الرياض مساء اليوم"، مضيفة ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وصل كذلك.

كما وصل الى الرياض نائب رئيس الامارات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

وكان في استقبال القادة ووفودهم التي تضم وزراء الخارجية وغيرهم من الوزراء وكبار المسؤولين، ولي ولي العهد السعودي الامير مقرن بن عبد العزيز ال سعود والامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، بحسب الوكالة.

وذكر الاعلام المحلي الاسبوع الماضي انه من المتوقع ان يعقد قادة دول المجلس الست، وبينها سلطنة عمان، اجتماعا قبل قمتهم السنوية التي ستعقد في الدوحة في 9 و10 كانون الاول/ديسمبر، وذلك في محاولة للتغلب على الخلافات داخل المجلس.

ويقود الشيخ الصباح جهود الوساطة لراب الخلافات بين قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين من جهة اخرى.

وتتهم قطر بدعم جماعة الاخوان المسلمين وايواء غيرها من الجماعات الاسلامية المحظورة.

وكانت السعودية والامارات والبحرين سحبت سفرائها من الدوحة في اذار/مارس الماضي ما ادى الى اسوأ خلافات دبلوماسية بين دول المجلس منذ تاسيسه.

واعرب رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم عن تفاؤله بنجاح المساعي التي يقودها الشيخ الصباح "بهدف راب الصدع بين دول مجلس التعاون الخليج"، بحسب وكالة الانباء الكويتية.

وقال "نتمنى .. أن ينتهي اجتماع الرياض اليوم نهاية سعيدة تعزز مسيرة مجلس التعاون".رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :