facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




قطر تضغط وتخرج بالتعادل مع السعودية في افتتاح كأس الخليج


13-11-2014 11:34 PM

عمون - جنت قطر ثمار سيطرتها في الشوط الثاني لتتعادل 1-1 مع السعودية البلد المضيف في افتتاح هاديء بحضور جماهيري متواضع لكأس الخليج لكرة القدم اليوم الخميس.

وتعادلت قطر بضربة رأس جميلة للمدافع إبراهيم ماجد بعدما فشل الحارس السعودي وليد عبد الله في التقاط الكرة من ركلة ركنية وترك ثلاثة من مدافعيه الكرة لرأس ماجد في الدقيقة 53.

وكان هذا مشهدا مختلفا كليا عن الشوط الأول الذي أنهته السعودية متفوقة بهدف فهد المولد في الدقيقة 37 بعدما أهداه ناصر الشمراني كرة سهلة أمام المرمى فسددها بالقدم اليسرى ثم أكملها باليمنى في شباك الحارس القطري قاسم برهان.

وأنقذ الحارس السعودي سيلا من الفرص لقطر التي أصبحت أكثر خطورة بمشاركة المهاجم البديل خوخي بوعلام في منتصف الشوط الثاني.

وبدا جمال بلماضي مدرب قطر راضيا بالتعادل رغم الفرص العديدة لفريقه.

وأضاف المدرب الجزائري في مؤتمر صحفي "المباراة كانت صعبة وكنا نلعب أمام فريق صاحب خبرة وكنا نعرف ذلك من البداية.

"أعتقد أنا حصلنا على الكثير من الفرص للتسجيل لكننا لم نستغلها. هذا مقبول والحصول على نقطة من مباراة الافتتاح ليس بالأمر السيء."

وستلعب السعودية مع البحرين في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل بينما ستلعب قطر مع اليمن.

وظهرت أكثر من نصف مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض فارغة في ظل حضور جماهيري أقل من المتوقع لافتتاح بطولة لم تنظمها السعودية منذ 2002.

ولو أن السعودية سعت للفوز في الشوط الأول بمشاركة قوية من الشمراني الذي شكل خطورة كبيرة على الدفاع القطري وساهم في الهدف الوحيد لبلاده.

وقبلها أنقذ الحارس برهان ضربة رأس من سعود كريري قائد السعودية بينما كاد المهاجم القطري عبد القادر إلياس الذي انضم بشكل مفاجيء لتشكيلة فريقه قبل البطولة يفسد الحفل السعودي مبكرا في مناسبتين لكن عبد الله تدخل للإنقاذ في كل مرة.

ومر الشهراني من ماجد في ناحية اليسار ودخل منطقة الجزاء. وفي مواجهة برهان فضل هداف الهلال السعودي تمرير الكرة للمولد في وضع أفضل فاهتزت الشباك القطرية.

لكن الخطورة في الشوط الثاني من أوله لاخره كانت قطرية بعدما شارك لاعب الوسط علي أسد ومنح فريقه حيوية كبيرة اكتملت بمشاركة بوعلام الجزائري المولد والذي حصل بمفرده على فرصتين مميزتين قبل النهاية.

ولم يتأخر القطريون في التسجيل إذ مرت ثماني دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني ليستفيد ماجد من الخطأ المزدوج للحارس والدفاع السعوديين ليسكن الكرة المرمى.

وكان على عبد الله أيضا إنقاذ محاولتين متتاليتين إحداهما من ركلة ركنية مباشرة لحسن الهيدوس في الدقيقة 72.

واعترف المولد صاحب الهدف السعودي بتراجع مستوى فريقه وقال إن هذا قد يكون من تأثير المباراة الافتتاحية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "الحمد لله على كل شيء.. أكيد لست راضيا عن التعادل والأداء اليوم لم يكن بالمستوى المعهود.

"ربما يكون هذا لأنها أول مباراة.. لا تزال أمامنا مباراتان لنحاول أن نصلح أخطائنا". رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :