facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




المنتخب الوطني للرجبي يحرز المركز الرابع في بطولةغرب آسيا


05-11-2014 11:28 PM

عمون -أحرز المنتخب الوطني للرجبي السباعي المركز الرابع في بطولة غرب آسيا للرجبي السباعي التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي بالتعاون مع المجلس الدولي للرجبي في مدينة العين الإماراتية. وشهدت البطولة، التي انطلقت فعالياتها في 31 تشرين الأول واستمرت حتى 1 تشرين الثاني 2014، مشاركة الفرق الوطنية من أفغانستان وإيران والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وتجسّد هذه البطولة إضافة أساسية لرياضة الرجبي في المنطقة، حيث تركّز على تطوير الدول الناشئة في هذهالرياضة من خلال مباريات الرجبي السباعيالتي تمّ الاعتراف بها مؤخراً من قبل القائمين على الألعاب الأولمبية. وتعدّ البطولة كذلك المرحلة السابقة لمباريات تأهلالرجبي السباعي الأولمبية التي ستقام في مدينة تشيناي في الهند في آذار 2015.

وتعليقاً على الدور الريادي الناشئ الذي تؤديه المملكة في هذه الرياضة، قال سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس اللجنة الأردنية للرجبي: "تعد هذه النتيجة نجاحاً واعداً لمنتخبنا الوطني وإنجازاً بارزاً في خطة التطوير التي وضعناها للاعبينا الناشئين في الأردن خلال السنوات الأربعة القادمة. وأود أن أتوجّه بجزيل الشكر لمستضيفي المباريات في الاتحاد الإماراتي للرجبي، كما أود أن أشكر كلاً من اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي لدعمهما المتواصل لهذه الرياضة."

وبدوره، قال زيد عربيات، كابتن فريق الاْردن للرجبي السباعي: "نحن فخورون بأدائنا وبالتقدّمالذي حقٌّقناه، الأمر الذي يأتينتيجة لأشهر من التدريبات المكثفة، ويؤكد على التزام اللجنة الأردنية للرجبي بتطوير هذه الرياضة في الأردن."

ومن جانبه، هنأ روسميتشل، مدير العمليات في الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي، المنتخب الأردني على هذا الإنجاز قائلاً: "أظهرتم من خلال أدائكم التطور الكبير الذي شهدته رياضة الرجبي في الأردن،وبالنيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة الرجبي أتمنىلكم كل التوفيق في المستقبل."

وتجدر الإشارة إلى أن رياضة الرجبي تشهد تطوراً ملموساً منذ إطلاقها في الأردن عام1997.وإلى جانب تشكيل المنتخب الوطني، قامت اللجنة الأردنية للرجبي بإطلاق البرنامجالدولي لتنميةالشباب"ابدأ بممارسة الرجبي"فيمدارسعمّان في أيلول 2014، موفرة لهذه المدارسبرامج تدريب متخصصة، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لممارسة هذه الرياضة. ويهدف البرنامج الذي أطلقه المجلس الدولي للرجبي إلى جذب لاعبين ومدربين وحكام جدد إلى هذه الرياضة خلال السنتين القادمتين، بما يساهم في تطوير الرجبي.





  • 1 المهاجر 06-11-2014 | 09:21 AM

    يعني هاظ الفطبول الامريكي... عجبمي المركز الرابع على اساس انه في 20 فريق بلعب اي كلهم 5


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :