facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لامب يتغلب على أرش في مشهد درامي يخيم على السباق النهائي لبطولة العالم


27-10-2014 03:40 PM

عمون- فاز الطيار البريطاني ذو الثمانية وأربعين عامًا نايجل لامب بلقب بطولة العالم لسباق ريد بل الجوي متقدمًا على النمساوي هانز أرش والبريطاني بول بونهوم في الجولة النهائية للموسم.


شبيلبرج (النمسا) – توّج البريطاني نايجل لامب بلقب بطولة العالم لسباق ريد بل الجوي 2014 يوم الأحد، بعد انتصار درامي في ظل الضغط الشديد في السباق النهائي للموسم في شبيلبرج بالنمسا، حيث حصل على المركز الثاني بعدما حصل النمساوي هانز أرش على المركز الرابع المخيب للآمال، وذلك ضمن الجولة النهائية المذهلة أمام جمع الجماهير الذين ملؤوا المكان بواقع 35 ألف متفرج.


لقد فاز الفرنسي نيكولا إيفانوف بالسباق المقام على جبال الألب بالنمسا، في ظل الجو المشمس لما بعد الظهيرة، وذلك للمرة الثانية له في هذا الموسم، ولكن التسع نقاط التي فاز بها لامب كانت كافية لدرء الخوض في مواجهة شديدة مع البطل المحلي أرش، وجعلت الطيار البريطاني يحتل المركز الأول بإجمالي نقاط بلغ 62 نقطة ضمن بطولة العالم ذات الثمانية محطات، والتي تعتبر أكثر بطولة تشويقًا في تاريخ رياضة الطيران عالي السرعة ومنخفض الارتفاع. أما أرش الذي كان بإمكانه الفوز ببطولة العالم إذا ما انتصر في السباق النهائي، فقد انتهى به المطاف في المركز الثاني في الترتيب العام متخلفًا عن لامب بتسع نقاط، ويذكر أن هذه هي المرة الثالثة له على التوالي بعدما احتل المركز الثاني متخلفًا عن بول بونهوم البريطاني في عامي 2009 و 2010.

"إنه شعورً مدهش جدًا" هذا ما صرح به البطل لامب بعدما اندفع من الخلف في بطولة العالم بفضل انتصاره في المحطة الثالثة للموسم في ماليزيا، ثم حصوله على المركز الثاني للمرة الخامسة على التوالي، متغلبًا بذلك على أرش وبونهوم في الترتيب العام. وفي النمسا فقد كان لامب يشاهد أرش في توتر بسبب سيطرته على جميع مراحل التدريب الثلاثة قبيل سباق نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى تغلبه على الجميع بفضل سرعته المذهلة في تأهيلات يوم السبت التي أقيمت على مضمار حلقة ريد بل الرائعة والذي كان محاطًا بالجبال المغطاة بالثلوج. ويكمل لامب تصريحه حيث يقول "أشعر بحظي الوافر لأنني لم أعتقد أن وقتي كان كافيًا لحجز مقعدٍ ضمن الأوائل، إنه شعور مدهش، وهذا يوم عظيم بالنسبة لي، حتى أني لا أستطيع أن أصف لكم شعوري."

نتائج محطة شبيلبرج: 1. نيكولا إيفانوف (فرنسا)، 2. نايجل لامب (بريطانيا)، 3. مارتن سونكا (التشيك)، 4. هانز أرش (النمسا)، 5. بول بونهوم (بريطانيا)، 6. مايكل جوليان (الولايات المتحدة)، 7. كيربي تشامبلس (الولايات المتحدة)، 8. بيته مكليود (كندا)، 9. يوشيهايد مورويا (اليابان)، 10. مات هال (أستراليا)، 11. ماتياس دولديرر (ألمانيا)، 12. بيتر بيسيناي (المجر)

بطولة العالم (النتائج النهائية): 1. نايجل لامب (بريطانيا) 62 نقطة، 2. هانز أرش (النمسا) 53 نقطة، 3. بول بونهوم (بريطانيا) 51 نقطة، 4. نيكولا إيفانوف (فرنسا) 42 نقطة، 5. بيته مكليود (كندا) 38 نقطة، 6. مات هال (أستراليا) 33 نقطة، 7. ماتياس دولديرر (ألمانيا) 21 نقطة، 8. مارتن سونكا (التشيك) 18 نقطة، 9. يوشيهايد مورويا (اليابان) 10 نقاط، 10. كيربي تشامبلس (الولايات المتحدة) 7 نقاط، 11. بيتر بيسيناي (المجر) 6 نقاط، 12. مايكل جوليان (الولايات المتحدة) 3 نقاط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :