facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غارات اميركية واماراتية وسعودية في سوريا ومفتي السعودية يدعو الى ضرب داعش


04-10-2014 04:50 AM

عمون - (أ ف ب) - شنت الولايات المتحدة والسعودية والامارات العربية المتحدة، ست غارات جوية في سوريا على جهاديي الدولة الاسلامية الخميس والجمعة، كما اعلن الجمعة مركز القيادة الاميركية لوسطى للشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم)

وقد دمرت غارة موقعا للمتمردين السنة المتطرفين في جنوب محافظة الحسكة (شمال شرق)، ودمرت غارة اخرى دبابتين في جنوب شرق دير الزور (شرق).

واستهدفت غارتان في شمال الرقة (شمال) مصفاتين هما مصدر تمويل مهم للجهاديين، ومعسكر تدريب لتنظيم الدولة الاسلامية. واصابت غارة اخرى في شمال شرق حلب مبنى مأهولا.

واستهدفت غارة مربضا مدفعيا في غرب الرقة، لكنها اخطأته.

واوضحت سنتكوم ان السعودية والامارات العربية المتحدة "شاركتا ايضا في الغارات في سوريا".

وفي العراق، شنت الولايات المتحدة ثلاث غارات الخميس والجمعة. ودمرت الاولى في شمال سنجار آليتين عسكريتين، واصابت الاثنتان الاخريان في شمال شرق الفلوجة (وسط) عناصر من الدولة الاسلامية.

وذكرت القيادة ان جميع الطائرات الاميركية -طائرات وطائرات بلا طيار- عادت سالمة من مهماتها التي شارك فيها سلاح الجو والبحرية.

وفي سوريا، دافعت القوات الكردية السورية بشراسة الجمعة عن مدينة كوباني الحدودية المحاصرة، لصد هجوم تنظيم الدولة الاسلامية، ووعدت تركيا ببذل "كل ما في وسعها" لمنع سقوطها في ايدي الجهاديين.

وفي العراق، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على جزء من مدينة هيت غرب بغداد، فيما استعاد الجيش من الجهاديين عشر قرى في شمال العاصمة، كما قالت مصادر الشرطة ومصادر كردية.


الى ذلك دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز ال الشيخ قادة الدول الاسلامية خلال صلاة الجمعة الى ضرب تنظيم "الدولة الاسلامية" دون ان يذكره بالاسم "بيد من حديد".

وقال في خطبة الجمعة في جبل عرفة قرب مكة حيث يحتشد حوال مليوني مسلم لاداء مناسك الحج "دينكم مستهدف، أمنكم مستهدف، عقيدتكم مستهدفة".

واضاف "ابتلينا بأمة سفكوا الدماء وقتلوا النفس المعصومة وقدموا بها تمثيلا سيئا لا يمثل إسلاما (...) هؤلاء اعظم شأنا من الخوارج، هؤلاء إجراميون انتهكوا الأعراض وسفكوا الدماء ونهبوا الأموال وباعوا الحرائر ولا خير فيهم".

ودعا "امة الإسلام الى حماية امتكم بحدودها واستقرارها والضرب بيد من حديد على كل الأعداء من الخارج ومن الداخل".

واكد المفتي ان "هذه الجرائم الشنيعة ارهاب ظالم (...) واشر من ذلك انهم لبسوا باطلهم بانه جهاد وأنه الإسلام، والله يعلم أنهم براء من الإسلام ومن الجهاد وأنهم الطغاة ، فاحذروا أفكارهم المنحرفة ودعواتهم الزائفة".

وكان ال الشيخ اعتبر الشهر الماضي ان تنظيم الدولة الاسلامية "فئة ظالمة معتدية" ويجب على المسلمين قتالها اذا قاتلت المسلمين.

واكدت السعودية رسميا انها شاركت في الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة وحلفاؤها من الدول العربية ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.





  • 1 محمد 04-10-2014 | 11:22 AM

    هذا المفتي من علماء السلطان، هداه الله،


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :