facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان التركي يفوّض الجيش للحرب


02-10-2014 11:09 PM

عمون - (رويترز) - وافق البرلمان التركي اليوم الخميس على اقتراح يسمح للحكومة بالتفويض بالقيام بتوغلات عسكرية عبر الحدود في سوريا والعراق لقتال تنظيم الدولة الإسلامية لكن لا يوجد ما يشير إلى أن هذا العمل وشيك.

ويسمح الاقتراح -الذي صدر بأغلبية ثلاثة أرباع الأعضاء- بنشر جنود أجانب في تركيا واستخدام قواعدها العسكرية للغرض نفسه.

وكانت انقرة تعرضت لضغوط للقيام بدور أنشط في الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة على الدولة الإسلامية بعد أن تقدم مقاتلوها حتى أصبحوا على مرمى البصر من المواقع العسكرية التركية على الحدود مع سوريا.

لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على أن الغارات الجوية وحدها لن تنجح في احتواء خطر الدولة الإسلامية ويطالب بإزاحة الرئيس السوري بشار الأسد وهو هدف لا يتفق معه فيه التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

ومازالت تركيا مترددة في القيام بعمل قد يقوي المقاتلين الأكراد السوريين المتحالفين مع حزب العمال الكردستاني الذي حارب الدولة التركية على مدى ثلاثة عقود والذي تجري معه محادثات سلام هشة.

وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية المتحالفة مع حزب العمال الكردستاني في تركيا مقاتلي الدولة الإسلامية في شمال سوريا. وتضع تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني على قوائم المنظمات الإرهابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :