facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلاتر يعلن رسميا عن ترشحه لفترة رئاسة جديدة بالفيفا


26-09-2014 11:09 PM

عمون - كما كان متوقعا ، أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا اليوم الجمعة أنه سيترشح لفترة خامسة على رئاسة الفيفا وذلك خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في العام المقبل.

وترأس بلاتر /78 عاما/ الفيفا منذ 1998 ويسعى لفترة رئاسة جديدة لمدة أربع سنوات تنتهي في 2019 حيث تجرى الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا في أيار/مايو 2015 .

وقال بلاتر خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا "سأقبل طلبات الاتحادات والاتحادات القارية المختلفة لخدمة الفيفا في ولاية خامسة".

ويحظى بلاتر بدعم هائل من قبل خمسة من أصل ستة اتحادات قارية ولكن ليس من جانب أوروبا التي أعربت عن غضبها من عدم وفائه بالوعد الذي قطعه على نفسه في 2011 والذي يتعلق بعدم ترشحه لولاية خامسة ورحيله عن منصبه بمجرد انتهاء ولايته الرابعة.

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اعلن أنه لن يترشح لرئاسة الفيفا في مواجهة بلاتر.
الشخص الوحيد الذي ترشح في مواجهة بلاتر هو الفرنسي جيروم شامبين نائب السكرتير العام السابق للفيفا، ولكن يبدو أنه لا يمتلك أي فرصة لمنافسة "الثعلب السويسري".

وكشف بلاتر رسميا عن قراره خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بعد اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ووقع بلاتر والفيفا تحت ضغوط هائلة في السنوات القليلة الماضية بسبب الجدل المثار حول ادعاءات بوجود فساد في عملية منح روسيا وقطر حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب إضافة لادعاءات بوجود فساد في الفيفا أيضا.

ونفى بلاتر تورطه في أي فساد ووضع نفسه على قمة عملية الإصلاح بالفيفا والتي ينتظر اكتمالها في اجتماع كونجرس الفيفا العام المقبل.

وقال بلاتر ، في اجتماع كونجرس الفيفا خلال حزيران/يونيو الماضي قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، "مهمتي لم تنته بعد" وأكد أنه سيترشح لفترة جديدة من أجل استكمال هذه المهمة.

وخلال المؤتمر الصحفي نفى بلاتر أيضا وجود أي مقترح لنشر تقرير كبير محققي الفيفا مايكل جارسيا حول وجود فساد محتمل يحيط بملف مونديال 2018 في روسيا و2022 بقطر.

وأكد بلاتر أنه لم يطلب أي عضو باللجنة التنفيذية اليوم الجمعة بنشر التقرير، بعد أن أشار جارسيا نفسه إلى أن أجزاء مقترحة من التقرير ينبغي أن يتم نشرها.

ومن المقرر أن يصدر الحكم الأخير العام المقبل من قبل رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة يواخيم إيكرت، الذي أكد أنه مثل ما يحدث في أي محكمة مدنية أو جنائية، على الأقل ينبغي الاعلان عن الاتهامات.

وتحدث بلاتر عن عدم وجود مشاكل تتعلق بمنح الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ساعات ثمينة لمسئولي كرة القدم البارزين من بينهم أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وشدد الفيفا أيضا على أنه سيحظر ملكية الطرف الثالث للاعبين بعد فترة انتقالية لفترة تصل إلى أربع سنوات. د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :