facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطريات يرفضن اللعب في الالعاب الاسيوية دون الحجاب


24-09-2014 06:01 PM

عمون - رفض منتخب قطر لكرة السلة للسيدات خوض مباراته أمام منغوليا في دورة الألعاب الآسيوية اليوم الأربعاء بعد رفض السماح للاعباته بارتداء الحجاب.

وقال متحدث باسم دورة الألعاب الآسيوية إنه تم مطالبة لاعبات منتخب قطر بخلع الحجاب لكنهن رفضن الأمر قائلات ان ذلك يخالف مبادىء الشريعة الاسلامية وانهن يردن بذلك توجيه رسالة قوية الى الاتحاد الدولي للعبة مفادها ان حظر الحجاب غير عادل.

وقالت اللاعبة القطرية احلام سالم "كان لابد ان نتخذ هذا الموقف.. ونحن هنا من اجل القول للاتحاد الدولي ان كل فرق النساء المسلمة مستعدة للمنافسة في اي بطولة."

واضافت اللاعبة القطرية قولها "كنا نعرف حظر الحجاب لكن كان لابد لنا من الحضور هنا لان علينا ان نظهر للجميع اننا مستعدات للعب لكن الاتحاد الدولي ليس مستعدا."

وأبلغ المتحدث رويترز "على حسب حلمي فإن هذا الأمر يتعلق بالاتحاد الدولي لكرة السلة وليس دورة الألعاب الآسيوية."

وتنص احدى لوائح الاتحاد الدولي لكرة السلة على أنه يحظر استخدام "غطاء للرأس أو كماليات للشعر أو مجوهرات" في الملعب.

وقالت أمل محمد لاعبة منتخب قطر إن الفريق تلقى تأكيدات بالسماح له بارتداء الحجاب قبل الذهاب إلى دورة الألعاب في كوريا الجنوبية.

وأضافت "قبل المشاركة في الألعاب الآسيوية تم إبلاغنا بأنه سيكون بوسعنا ارتداء الحجاب. ورغم ذلك قال لنا المنظمون إنه لن يكون بوسع اللاعبات المرتديات للحجاب خوض مباراة اليوم."

وتابعت "في ظل أنه لا يمكننا خلع الحجاب بسبب ديننا فقد انسحبنا من مباراة منغوليا."

وعبرت اللاعبة أمل عن انزعاجها من حظر ارتداء الحجاب.

وقالت اللاعبة القطرية "حقيقة لا أفهم لماذا لا يسمح بارتداء الحجاب. لا أعتقد أن الحجاب يمثل خطرا أو يؤثر بشكل سلبي على المباراة أو على اللاعبات المنافسات."

وأضافت "سبق لنا خوض بطولات دولية في اندونيسيا والصين ولذلك لن نخوض أي مباراة في الألعاب الآسيوية إلا إذا غير المسؤولون قرارهم."

ومن جهة اخرى قال متحدث باسم الالعاب الاسيوية لرويترز ان القائمين على تنظيم الدورة لم يكن امامهم خيار سوى اعتبار الفريق القطري منسحبا من المباراة "نظرا لانه خالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة السلة فيما يتصل بالملابس التي يتعين على اللاعبات ارتدائها".

وأضاف المتحدث قوله "المسؤول الفني طلب منهن خلع الحجاب ورفضن ولذا فان قطر اعتبرت منسحبة من المباراة".

وقال مسؤول في اللجنة الاولمبية القطرية طلب عدم الكشف عن هويته ان قطر لم تتخذ بعد قرارا في امر المشاركة في مباراتها المقررة غدا الخميس امام نيبال.

ومن المقرر ان تلعب قطر في مواجهة قازاخستان بعد غد الجمعة قبل ان تواجه هونج كونج في اليوم التالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :