facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوباما يعرض الليلة "أوسع تحالف لقتال داعش" .. وكيري يعلن اعادة تشكيل الجيش العراقي


10-09-2014 08:46 PM

عمون - (رويترز) - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للصحفيين في بغداد إن الكلمة التي سيلقيها الرئيس باراك أوباما مساء اليوم الأربعاء عن استراتيجيته للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية ستتطرق لخطة قتال واضحة.

وأضاف "عندما يستمع العالم لكلمة الرئيس أوباما مساء اليوم سيستمع لكلمة تعرض بتحديد بالغ كل مكون من مكونات استراتيجية واسعة حول كيفية التعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية."

وقال كيري الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط لحشد الدول في تحالف دولي لمواجهة التنظيم إنه في مهمة "لجمع أوسع تحالف ممكن لهذا القتال."

واعلن كيري عن "اعادة تشكيل" الجيش العراقي وتدريبه ..

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بالعاهل السعودي الملك عبد الله اليوم الأربعاء قبل كلمة يلقيها في المساء ويعتزم فيها شرح استراتيجيته الرامية لإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلنت فرنسا اليوم الأربعاء أنها ستشارك في عمل جوي عسكري ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق إذا لزم الأمر ولكنها قالت إن القيام بأي عمل عسكري ضد الجماعة في سوريا سيتخذ "أشكالا" مختلفة.

وقال فوران فابيوس وزير خارجية فرنسا "في العراق سنشارك في عملية جوية عسكرية إذا لزم الأمر. والوضع في سوريا مختلف.. يقول البعض في وسائل الإعلام إن فرنسا مستعدة للتحرك في العراق ولكن ليس في سوريا. كلا.. يتعين علينا التحرك في الحالتين ولكن ليس بنفس الشكل."

وتابع فابيوس أن الرئيس السوري بشار الأسد لا ينبغي أن يكون شريكا في القتال ضد الدولة الإسلامية لأنه متورط مع المتشددين.

وقال "لهذا السبب سنواصل مساعدة المعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل الدولة الإسلامية والأسد في الوقت نفسه."

ويستعد الرئيس الاميركي باراك اوباما لاعطاء الضوء الاخصر لتوجيه ضربات جوية في سوريا ضمن استراتيجية محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب صحيفتين اميركيتين.

وافادت نيويورك تايمز وواشطن بوست ان اوباما مستعد لتوسيع حملة الضربات الجوية الى سوريا بعد بدئها في العراق ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة في البلدين.

ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤول حكومي رفيع تاكيده ذلك في حين نسبته الصحيفة الاخرى الى خبراء في السياسة الخارجية اجرى الرئيس الاميركي مشاورات معهم هذا الاسبوع.

ومن المفترض ان يعلن اوباما هذه الاستراتيجية في خطاب الى الامة مساء الاربعاء في البيت الابيض.

ونقلت واشنطن بوست عن ميشال فلورنوي المساعدة السابقة لوزير الدفاع قولها ان اوباما مصمم على محاربة الدولة الاسلامية "في كل مكان لهم فيه اهداف استراتيجية".

وفلورنوي كانت ضمن الخبراء الذين التقاهم الرئيس الاميركي على العشاء مساء الاثنين.

واضافت ان الدولة الاسلامية "لا يحترم الحدود الدولية لا يمكننا ان نترك لهم اي ملاذ آمن (...) اتوقع من الرئيس ان يكون واضحا جدا".

وذكرت نيويورك تايمز ان اوباما ينوي "البدء بحملة طويلة المدى اكثر تعقيدا بكثير من الضربات المحددة الاهداف ضد القاعدة في اليمن او باكستان او غيرهما".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :