facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين باسقاط نتنتياهو (صور)


17-08-2014 01:34 AM

عمون - تظاهر مساء السبت نحو (15) الف اسرائيلي في تل ابيب منددين بالحرب على غزة.

وبحسب ما نقلت فضائية الميادين فإن المتظاهرين طالبوا باسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

في التفاصيل نقلت شبكة بي بي سي شارك الآلاف من الاسرائيليين المؤيدين للمفاوضات التي تجريها حكومتهم مع السلطة الفلسطينية حول انهاء الحرب في غزة في مظاهرة جرت في تل ابيب السبت.

وكانت المظاهرة الاكبر من نوعها منذ شنت اسرائيل عمليتها العسكرية (المسماة "الجرف الصامد") في غزة في الثامن من يوليو / تموز الماضي التي راح ضحيتها اكثر من 1800 شهيد فلسطيني و67 اسرائيليا.

ونظم المظاهرة حزب ميريتز اليساري وحركة السلام الآن المعارضة للاستيطان والجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، وهتف المتظاهرون ضد حكومة بنيامين نتنياهو متهمين اياها برفض التفاوض مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال نيتزان هوروفيتز، النائب في الكنيست عن حزب ميريتز "كل ما فعلته حكومة نتنياهو هو اضعاف عباس وتعزيز موقع حماس."

وطالب زعيم ميريتز زيهافا غالون نتنياهو بالاستقالة قائلا "لقد اخفق، عليه الذهاب من اجل الامن والسلام."

اما الكاتب ديفيد غروسمان الذي شارك هو الآخر في المظاهرة فقال إن "على اسرائيل التوصل الى سلام مع السلطة الفلسطينية والتفاوض مع حكومة الوحدة" في اشارة الى حكومة التوافق الفلسطينية التي انبثقت عن اتفاق المصالحة بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية.

ونشرت الحكومة قوات كبيرة من الشرطة في ساحة اسحق رابين في تل ابيب لمنع اي احتكاك بين المظاهرة واخرى منواءة لها نظمها يمينيون متطرفون.

في غضون ذلك، عقدت القيادة الفلسطينية مساء السبت اجتماعا في مدينة رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني لاطلاع القيادة الفلسطينية بكل تفاصيل المفاوضات ومستجداتها وتطوراتها والتشاور حول القضايا المتعلقة بوضع قطاع غزة في ظل الحرب المستمرة.

وكان عزام الاحمد، رئيس الوفد الفلسطيني الموحد الى القاهرة قد صرح بالأمس في العاصمة الاردنية عمان أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل ستنطلق صباح الاحد وتستمر يوم الاثنين لبحث اتفاق وقف نهائي لإطلاق النار ورفع الحصار وحل القضايا الأخرى المتعلقة بقطاع غزة والمطالب الفلسطينية كافة.

كما أوضح الاحمد "أن الكثير من النقاط قطع شوطا بعيدا فيها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :