facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيدرر يطيح بموراي وفوز سيرينا وشارابوفا في بطولة سينسناتي للتنس


16-08-2014 12:20 PM

عمون - أطاح روجر فيدرر الفائز باللقب خمس مرات بمنافسه أندي موراي من بطولة سينسناتي للتنس بينما تألقت سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا وبلغت الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الجمعة.

وفاز فيدرر المصنف الثاني 6-3 و7-5 على موراي الذي تقدم بشكل مفاجئ 4-1 في بداية المجموعة الثانية.

واحتاجت سيرينا إلى 58 دقيقة فقط حتى تبلغ الدور قبل النهائي بفوزها الساحق على إيلينا يانكوفيتش 6-1 و6-3.

وقال فيدرر المصنف الثالث عالميا إن "إيقاعه تراجع بعض الشيء" قبل أن يستعيد مستواه أمام موراي المصنف الثامن في المجموعة الثانية.

وأضاف للصحفيين "كان (موراي) يضرب الكرات من الخط الخلفي بشكل قوي ورائع. تراجعت بعض الشيء قبل أن أعود. أشعر وكأني خطفت المجموعة الثانية."

ويرى موراي أنه أهدر فرصة العودة للمباراة وإدراك التعادل وقال "كان لدي فرصة في المجموعة الثانية وأهدرتها وهذا أمر مؤسف."

وكسر موراي إرسال فيدرر في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية ليتقدم 4-1 لكن اللاعب السويسري كسر إرسال منافسه البريطاني مرتين ليتعادل 4-4.

وفي المجموعة الأولى كسر فيدرر إرسال موراي ليتقدم 3-2 وشق طريقه نحو الفوز بالمجموعة بكسر إرسال منافسه مجددا.

وسيلعب فيدرر في الدور قبل النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش اليوم السبت بينما سيلتقي الفرنسي صاحب المفاجآت جوليان بنيتو في المباراة الأخرى مع الاسباني ديفيد فيرير.

وتمكن راونيتش المصنف الخامس من بلوغ الدور قبل النهائي بفوزه الساحق 6-1 و6-صفر على الايطالي فابيو فونيني في 57 دقيقة فقط.

وأرسل بنيتو تسعة إرسالات ساحقة وكسر إرسال السويسري ستانيسلاس فافرينكا أربع مرات ليفوز بالمباراة في 80 دقيقة ويصبح أول فرنسي يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة سينسناتي في 14 عاما.

وخسر بنيتو المصنف 26 عالميا المجموعة الأولى في 27 دقيقة لكنه انتفض بعد ذلك وتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية قبل أن يفوز في 12 من أصل 15 شوطا ويشق طريقه نحو الانتصار.

وقال بنيتو للصحفيين "هذه أفضل نتيجة لي في بطولة للأساتذة بألف نقطة. هذه النوعية من البطولات تكون صعبة جدا. إنها بطولة بين أفضل 45 لاعبا في العالم. لا تكون الفرصة متاحة لتحقيق انتصارات كبيرة."

ووضع الاسباني ديفيد فيرير حدا لنهاية تقدم مواطنه تومي روبريدو في البطولة وتفوق عليه 6-4 و3-6 و6-3.

وكان روبريدو المصنف السادس عشر أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش يوم الخميس في مفاجأة كبيرة لكنه لم يتمكن من مواصلة تقدمه بالمسابقة وخسر أمام مواطنه فيرير المصنف السادس.

وفي منافسات السيدات تفوقت سيرينا - التي تبحث عن لقبها الأول في بطولة سينسناتي المقامة على الأراضي الصلبة في ولاية اوهايو الامريكية - على منافستها الصربية يانكوفيتش سريعا لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة الأساتذة.

وحسمت سيرينا المجموعة الأولى في 25 دقيقة فقط وتأخرت 2-1 في المجموعة الثانية بعدما خسرت شوط ارسالها لكنها فازت بخمسة أشواط في ستة أشواط لتشق طريقها نحو الفوز.

وقالت سيرينا بعدما حققت فوزها العاشر في 14 مواجهة أمام يانوكوفيتش "لقد فازت علي في عدة مرات ولذلك كنت أدرك اليوم أني مطالبة بالتركيز وبذل قصارى جهدي."

وستلعب سيرينا في الدور قبل النهائي مع الدنمركية كارولين وزنياكي على بطاقة الظهور في النهائي.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي ستلعب ماريا شارابوفا - التي فازت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية - مع الصربية انا إيفانوفيتش المصنفة التاسعة.

وتفوقت وزنياكي المصنفة 12 على البولندية انيسكا رادفانسكا 6-4 و7-6 بينما فازت شارابوفا المصنفة الخامسة على هاليب 3-6 و6-4 و6-4 وتغلبت إيفانوفيتش على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-2 و6-3. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :