facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخليجي" يمهل قطر اسبوعاً


14-08-2014 01:17 AM

عمون - امهل وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي دولة قطر اسبوعا لتنفيذ اتفاق الرياض وانهاء كل ما يتعلق بالخلافات البينية وفق ما نقلت صحف سعودية.

وندد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الذي عقد في جدة الأربعاء "بالعدوان وجرائم الحرب الشنيعة وإرهاب الدولة الذي تمارسه القوات الإسرائيلية في قطاع غزة."

وأكد الوزراء في بيان على وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة. كما أكدوا على ضرورة التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها ورفع الحصار عن القطاع.

وعبر الوزراء عن تقديرهم لدور مصر في تثبيت الهدنة في غزة وللتوصل الى اتفاق دائم.

جاء البيان قبل ساعات من انتهاء هدنة لمدة ثلاثة ايام في الحرب المستمرة منذ شهر في حين تواجه المحادثات التي تجرى بوساطة مصرية لتمديد وقف إطلاق النار مصاعب كبيرة.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على المفاوضات ان مصر قدمت اقتراحا جديدا لاتفاقية هدنة دائمة تتناول مطلبا فلسطينيا رئيسيا برفع الحصار الاسرائيلي والاجراءات المشددة المصرية المفروضة على قطاع غزة.

وكان قد وصل إلى جدة مساء الأربعاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى لعقد اجتماع "طارئ" برئاسة وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل يناقشون خلاله عدداً من الأمور ذات الإهتمام المشترك بالإضافة إلى ما وصلت إليه المصالحة الخليجية مع دولة قطر .

وقال بيان رسمي مساء اليوم أن يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان و الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين ، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة و الشيخ صباح بن خالد الحمد الصباح وزير الخارجية بدولة الكويت والشيخ الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية بدولة قطر وصلوا إلى جدة .

وكانت مصادر،لم يكشف عن هويتها، قالت الثلاثاء أنه ينتظر أن يتخذ وزراء الخارجية قرارا بشأن الموقف من قطر إضافة إلى البحث في مستجدات الوضع في المنطقة وخاصة ما يتصل بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتطورات العراق في ضوء تكليف رئيس جديد للحكومة .

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقع على تعهد في 17 أبريل الماضي بتنفيذ بنود وثيقة الرياض التي يتجاوز عدد بنودها الثلاثين بندا في حضور الملك عبد الله بن عبد العزيز وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وقالت المصادر أن القرار الخليجي لن يصب في مصلحة الدوحة في حال استمرارها رفض الالتزام بتنفيذ بنود وثيقة الرياض .

كانت السعودية والإمارات والبحرين قد سحبت سفراءها فى مارس الماضي من الدوحة احتجاجا على سياسية قطر " المناوئة لمصالح دول المجلس.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :