facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القوات المسلحة لـ"عمون": لم تخترق حدودنا أي طائرة


13-08-2014 03:14 PM

عمون - ماجد الدباس - أكد محافظ المفرق قاسم مهيدات ومديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عدم اختراق اي طائرات سورية لأجواء المملكة الأردنية الهاشمية.

ونفى المهيدات والتوجيه المعنوي، في تصريح لـ"عمون" أنباء تداولتها وسائل اعلام من قصف طائرة سورية بصاروخين لمناطق عسكرية أردنية.

وقال المهيدات "الكلام غير صحيح، والطائرات كانت قريبة من الحدود الاردنية ولم تخترقها".

من جانبها طالبت مديرية التوجيه المعنوي وسائل الاعلام بتوخي الدقة والمصداقية عند نشر اي خبر متعلق بالأمن الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية.

وصرحت لـ"عمون" بأن القوات المسلحة الأردنية لم ترصد اي اختراق للأجواء الأردنية، أو اعتداء على الأرض الأردنية، والطائرات السورية كانت داخل الأجواء السورية

وشددت على ان القوات المسلحة الأردنية، تعمل على صد اي اعتداء على المملكة، كان بحرا وارضا وجوا، وتملك من القوة ما يمكنها من درء اي اعتداء على أرض الوطن.

وكان رئيس بلدية صبحة وصبحية بخيت العيسى صرح، بأن طائرة سورية اخترقت الأجواء الأردنية، واسقطت قذيفتين على مناطق أردنية على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا.

وعند سؤال للعيسى، هل شاهدتم الأماكن المقصوفة؟، أجاب: "رأينا القذائف ومكان سقوطها"، لكننا لم نستطع تفقد أثارها التدميرية لأنها تقع في مناطق عسكرية أردنية".

وأضاف العيسى: "تفاجأنا صباح اليوم من دخول طائرة من سوريا في نطاق حدود الدفيانة وصبحا وصبحية، وقصفها بصاروخين لمناطق عسكرية أردنية".

وتابع ان "المناطق الحدودية التي نسكن قربها بعيدة 100 متر الى 2 كيلو متر، والمناطق قريبة جدا من الحدود و ممنوع دخول اي انسان اليها، لان الجيش السوري يطلق النار على كل من يقترب"

وشدد العيسى: "شاهدنا الطائرة وهي تطلق صاروخين على المناطق الأردنية".

وقال ان الطريق الدولي السوري الأردني أصبح يمر من مناطقنا، ومدير المنطقة المكلف في لجنة الطوارئ التي شكلناها باسم السردي، أكد لي مشاهدته لـ 3 شاحنات سورية تحترق داخل الأراضي السورية.

وكشف عن تشكيل المناطق الـ8 المجاورة، لجنة طوارئ؛ "لاننا تعودنا على القذائف والرصاص السوري والكلاب الضالة التي يبعثونها لنا، لكننا اليوم أمام قصف بالطائرات، ولا دفاعات جوية ولا سلاح جو تتدخل بالموضوع".

وناشد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الاهنمام بالمواطنين الأردنيين المحاذين للحدود السورية.

وأشار الى ان المواطنين في المناطق الحدودية مصابون بالذعر، ويناشدون القوات المسلحة التدخل وحمايتهم.

بدورها اصدرت القوات المسلحة بيانا رسميا عصر الاربعاء وصل عمون:

نفى مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية نفيا قاطعا ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام الأخرى حول قيام طائرات سورية باختراق الأجواء الاردنية واطلاق الصواريخ على بعض المواقع الحدودية.

واكد المصدر ان مثل هذه الاخبار العارية عن الصحة وغير المؤكدة من المصادر المختصة تتسبب بإثارة البلبلة ونشر الاشاعات التي لا تخدم الوطن والمواطن.

واضاف المصدر ان طائرات سورية مقاتلة قصفت اليوم بعض القرى السورية القريبة من الحدود الأردنية ولم تخترق اي طائرات سورية المجال الجوي الأردني او تتعرض اي اراض اردنية لاي نوع من الرماية.

واكد المصدر ان القوات المسلحة الاردنية لديها القدرة الكاملة للتعامل مع اي تهديد لامن الاردن وأراضيه من اي جهة كانت.

ونوه المصدر ان القوات المسلحة الاردنية ستقوم باحالة كل من نشر هذه الأخبار الكاذبة الى محكمة أمن الدولة لأنها تضر بأمن الوطن والمواطن.

ويأمل المصدر من وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والمصداقية في نقل مثل هذه الأخبار من خلال العودة الى المصادر المخولة بالتصريح عنها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :