facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوصل لتهدئة 72 ساعة في غزة


10-08-2014 09:38 PM

عمون - قال مصدر فلسطيني مطع إن الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة قبـــِـــل بتهدئة مؤقتة جديدة لمدة 72 ساعة تبدأ اليوم (الاحد) يتم خلالها التفاوض على اتفاق هدنة طويل الأمد، موضحة أن هذه الموافقة مرهونة ايضا بمواقف الجانب الاسرائيلي من المطالب الفلسطينية عموما.

وحسب المصدر فإن الهدنة برمتها " كانت مهددة بالفشل التام وفشل المفاوضات" قبل أن تتدارك مصر الامر " وتقنع الفلسطينيين بقبول هدنة جديدة لمدة 72 ساعة لاتاحة فرصة أطول امام المفاوضات". واضاف" لكن الكرة الآن في الملعب الاسرائيلي ومواقفه من مطالب الفلسطينيين".

وبدوره اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني لـ دوت كوم "نحن موافقون على هدنة اضافية لمدة 72 ساعة يتم التوافق على ساعة الصفر لبدئها بعد عودة الوفد الاسرائيلي الى القاهرة الليلة".

وكان عزام الاحمد، عضو الوفد الفلسطيني للتهدئة قال من القاهرة إن الوفد الفلسطيني هدد بالانسحاب من مفاوضات الهدنة بسبب " المماطلة" الاسرائيلية في التعامل مع المطالب الفلسطينية.

وتردد أن الوفد الاسرائيلي رفض العودة إلى القاهرة من أجل تقديم رد على المطالب الفلسطينية لتحقيق اتفاق التهدئة وحاول " وضع شروط تعجيزية" مقابل هذا الرد وهو ما دفع الوفد الفلسطيني إلى التهديد بالانسحاب.

ويطالب الفلسطينيون بأربعة مطالب اساسية مقابل هدنة طويلة الامد تتمثل بفك الحصار عن القطاع بالكامل بما يضمن فتح جميع المعابر، واعادة اعمار القطاع، وإطلاق سراح اسرى صفقة شاليط الذين اعيد اعتقالهم، واقامة ميناء بحري وآخر جوي برقابة دولية.

وفي المقابل تصر اسرائيل على نزع سلاح الفصائل المقاومة وترفض فكرة المطار والميناء.

القدس المقدسية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :