facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضربة جوية في العراق ترفع اسعار النفط والذهب


08-08-2014 06:09 PM

عمون - صعد سعر خام برنت صوب 107 دولارات للبرميل الجمعة بعد أن وافقت الولايات المتحدة على ضربات جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق وهو ما يزيد من المخاوف على أمن إمدادات النفط من ثاني أكبر منتج للخام في أوبك.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه أعطى الإذن لاستخدام محدود للقوة الجوية الأمريكية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يتقدمون في إقليم كردستان العراق شبه المستقل لكنه ليس لديه نية للانجرار إلي حرب هناك.

وارتفع سعر مزيج برنت 88 سنتا إلى 106.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش بعد صعوده إلى 106.85 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وزاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 72 سنتا إلي 98.06 دولار للبرميل بعد ارتفاعه إلى 98.45 دولار.

واتسع الفارق بين أسعار الخامين القياسيين إلي 8.57 دولار للبرميل اليوم الجمعة مسجلا أعلى مستوى له في أكثر من ستة أسابيع.


الذهب :

وصعد سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع ونصف الجمعة متجها لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار والأسهم بعد أن أجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما شن ضربات جوية في العراق وهو ما زاد من تصاعد التوترات الدولية وتراجع الإقبال على المخاطرة.

وقال أوباما إنه أجاز توجيه ضربات جوية أمريكية "مستهدفة" ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق وعمليات إسقاط جوي لإمدادات إنسانية إلي أقليات دينية محاصرة هناك لمنع "عمل محتمل للإبادة الجماعية".

وبحلول الساعة 1003 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1316.80 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ 14 يوليو تموز عند 1322.60 دولار للأوقية في وقت سابق.

وصعد المعدن الأصفر 1.9 بالمئة هذا الأسبوع في أول زيادة خلال أربعة أسابيع وأعلى مكسب أسبوعي في سبعة أسابيع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 6.20 دولار إلى 1318.70 دولار للأوقية.

وحظي المعدن النفيس أيضا بدعم من تراجع أسواق الأسهم بفعل المخاوف المتزايدة من تأثر النمو العالمي سلبا بالصراع في أوكرانيا والشرق الأوسط.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زاد سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 20.08 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1479.10 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 857.05 دولار للأوقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :