facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سد الموصل يسقط بيد "داعش"


08-08-2014 05:22 PM

عمون -تمكن مسلحو "الدولة الاسلامية" من السيطرة على سد الموصل المشيد على نهر دجلة، وهو احد اكبر سدود في العراق، ما مكنهم من التحكم بامدادات المياه والطاقة الكهربائية في مناطق واسعة حسبما افاد مسؤولون اكراد يوم الجمعة.

ونقلت وكالات عن هلكرد حكمت، الناطق باسم قوة البيشمركة الكردية التي كانت تتولى حماية السد، قوله إن "سد الموصل في قبضة المسلحين منذ الليلة الماضية."

وأكد رئيس مجلس محافظة نينوى بدوره التقارير التي قالت إن مسلحي "الدولة الاسلامية" سيطروا على السد يوم امس الخميس.

السيستاني يدعومن جانب آخر، دعا المرجع الديني الشيعي آية الله علي السيستاني العراقيين للتوحد ليتمكنوا من مواجهة "الخطر الكبير" الذي يشكله تنظيم "الدولة الاسلامية".

وكان التقدم الذي حققه التنظيم في المناطق الشمالية من العراق في الاسابيع الاخيرة قد اثارت فزع الحكومة العراقية.

وحمل السيستاني، من خلال خطبة جمعة تلاها ممثله في مدينة كربلاء الساسة العراقيين مسؤولية الازمة التي تعصف بالبلاد واصفا اياهم بأنهم مدفوعون بمصالحهم الشخصية.

ودعا المرجع الشيعي الساسة العراقيين الى اختيار رئيس جديد للوزراء له القدرة على انهاء الازمة التي تسبب فيها تنظيم "الدولة الاسلامية."

وقال في خطبته إن الساسة يرتبكون "خطأ جسيما" بتشبثهم بمواقعهم.

بي بي سي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :