facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشيخ نهيان بن مبارك شخصية متوهجة تشيع روح التواصل الحضاري


04-08-2014 05:11 AM

عمون - ابوظبي - قال موقع اخباري ان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع شخصية متوهجة تشيع روح التواصل الحضاري بين الجميع .

وذكر موقع / هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.comالاخباري ان كل من يعرف الشيخ نهيان بن مبارك , عن قرب , يدرك ان هذا الرجل نموذج نادر علي صعيد التواصل الانساني , ففي مجلسه العامر , تراه محاطا برموز الفكر والادب والسياسة والاعلام والاعمال , يضفي الود ويشيع البهجة بين الحضور , الشيخ نهيان كما عرفته منذ ربع قرن يتسم بالبساطة والتواضع الجم , قريب من الجميع وصديق للجميع ,, وهو بصراحة شخصية متوهجة تشيع روح التواصل الفكري والثقافي والانساني , كما انه من اشد المؤمنين بالحوار والانفتاح الحضاري بين الجميع في هذا الكون الشاسع .وقال الموقع ان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رغم مشاغله الكبيرة في الدولة والحكومة وامارة ابوظبي واعماله الخاصة ومشروعاته الاستثمارية الناجحة الا انه لاينشغل عن الناس , دائما بينهم ومعهم فاتحا لهم قلبه وعقله , سواء في مجلسه العامر في قصره بالبطين او حينما يذهب اليهم يشاركهم افراحهم واتراحهم ومناسباتهم .
ومضي الموقع يقول في مقال كتبه الاعلامي الدكتور جمال المجايدة " يذهل المرء حين يتابع انشطة الشيخ نهيان علي مدار الساعة وطاقته الايجابية الهائلة التي منحه الله اياها سواء افتتاحه ورعايته للمؤتمرات والانشطة في الدولة وخارجها او مشاطرة الاصدقاء مناسباتهم وزيارة المرضي في المستشفيات " ففي برنامجه اليومي المدون بعناية علي هاتفه / آي فون / يقوم الشيخ نهيان بن مبارك برعاية ورئاسة العديد من المؤتمرات والندوات التي تتعلق بكافة جوانب الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والعالم ، ويقدم فيها مشاركات ومداخلات وأوراق عمل ولديه حضور قوي في المحافل الثقافية والمنتديات الخيرية والانسانية داخل وخارج الدولة .
ويغبطه المسؤولين والسفراء والاعلاميين علي هذا النشاط اليومي المكثف الذي نادرا مايقوم به مسؤول بحجم قامة الشيخ نهيان في يوم واحد او حتي في اسبوع , واحيانا يعدد له المسؤولين في المجلس اليومي كم هي الاخبار التي نشرت لانشطة الشيخ نهيان في وسائل الاعلام .

واضاف الموقع الاخباري " ان هذه الطاقة الايجابية النادرة والحكمة والبلاغة والفصاحة وغيرها من الخصال الرائعة التي يتمتع بها الشيخ نهيان الذي يشغل ايضا منصب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورئيس المجلس الوطني للسياحة والاثار ".


وجاء في المقال ان الشيخ نهيان قبل ان يتولي حقيبة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع , قاد مسيرة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ عام 1982 على نحو يؤكد التميز فيه وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة ، ويركز على دور التعليم في تحقيق التقدم والتنمية. وبالإضافة إلى دوره في حقل الثقافة و التعليم، فإن له نشاطاً كبيراً في مجال الأعمال، بما في ذلك مجالات المصارف وتمويل المشروعات وإدارة الاستثمارات؛ إذ يعد الشيخ نهيان من رجال الأعمال الناجحين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربية وعلى الساحة الدولية. فهو يرأس مجموعة استثمارية دولية نشطة، تتضمن بنوكاً وشركات تعمل في مجالات التشييد والبناء والبتروكيماويات والفنادق والعقارات، كما أنه يشغل رئاسة مجالس الإدارات للعديد من المؤسسات أو يشارك في عضويتها.

وكما جاء في المقال ان الشيخ نهيان يعطي وسط زحمة الاحداث اليومية في الثقافة حقها لانه يؤمن ان الثقافة في عصرنا الحديث هذا للدلالة على الرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والجماعات. فالثقافة من وجهه نظره لا تعد مجموعة من الأفكار فحسب، ولكنها نظرية في السلوك مما يساعد على رسم طريق الحياة إجمالا، وبما يتمثل فيه الطابع العام الذي ينطبع عليه شعب من الشعوب، وهي الوجوه المميزة لمقومات الأمة التي تميز بها عن غيرها من الجماعات بما تقوم به من العقائد والقيم واللغة والمبادئ، والسلوك والمقدسات والقوانين والتجارب.

كما يؤمن الشيخ نهيان بأن الثقافة هي كل مركب يتضمن المعارف والعقائد والفنون والأخلاق والقوانين والعادات وهي ايضا تعني التذوق المتميز للفنون الجميلة والعلوم الإنسانية، وهو ما يعرف أيضا بالثقافة عالية المستوى.

والثقافة ايضا هي نمط متكامل من المعرفة البشرية، والاعتقاد، والسلوك الذي يعتمد على القدرة على التفكير الرمزي والتعلم الاجتماعي.

واكد كاتب المقال ان الشيخ نهيان يقدم نموذجا حيا علي قدرة الإنسان البشرية على مستوى العالم لاننا نعيش في عصر العوالم الافتراضية الذي يصادر الوقت لصالح متطلبات العمل والحياة , لكن الشيخ نهيان يؤكد دائما ان العطاء والتواصل الانساني والفعل الثقافي الممنهج يؤدي الي نبوغ القدرة الإنسانية لحد يجعلها تصنف وتبين الخبرات والتجارب بطريقة رمزية، ومن ثم التصرف على هذا الأساس بطريقة إبداعية وخلاقة استنادا الي علمه الزاخر وفكره الراقي.


من هنا احتل الشيخ نهيان مكانة مرموقة في نفوس القادة والمسؤولين والافراد والمثقفين والاعلاميين في دولة الامارات ومعظم دول العالم ، لأنه اعطي وساهم وبذل جهودا استثنائية علي مدي السنوات الثلاثين الماضية ولايزال يواصل العطاء بمساهماته المتميزة في دعم العلم والثقافة والفكر والحضارة الإنسانية .



وجاء في المقال " ان هذا النهج الذي يقوده الشيخ نهيان والمستمد من فلسفة وفكر المؤسس الراحل باني الامارات الحديثة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه , وقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات , في المجال الثقافي والفكري يسهم في تحقيق القيم الحضارية للتعايش المشترك بين مختلف الأديان وترسيخ مبادي الأخوة والإنسانية والتسامح والتعايش السلمي بين شعوب العالم " .



واشار الي ان مجلس الشيخ نهيان اليومي هو ايضا علامة بارزة علي صعيد الثقافة والحوار والعمل والمثال والقدوة والتواضع في التعامل مع الاخرين .

وقال ان الشيخ نهيان محب للحوار و له قدرة فائقة على النفاذ إلى قلوب الناس التي يغمرها الحب له فهو بسجيته المبدعة يكسب القلوب والعقول ، ودائما مايحدثنا عن مشاهداته، وتأملاته، وخبرته، بالناس والحياة، التي يوظفها لاعمال ابداعية جليلة وانسانية حميدة صهرت في بوتقة عقلة النافذ الذي يعيد صياغة كل شيء وفق قيمه ومثله العليا التي تربي عليها في ظل والده الراحل الشيخ مبارك بن محمد ال نهيان اول وزير داخلية في دولة الامارات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :