facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصف اردوغان لخصمه ب"المستورد" تثير سخط


02-08-2014 06:41 PM

** أوغلو يسجل نقاطا معنوية ضد اردوغان في معركة النشيد الوطني..

** رئيس الوزراء التركي يشكك بوطنية منافسه على الرئاسة إلا أن الردّ عليه كان مفحما: النشيد يمكن تعلمه لكن الوقاحة والسرقة صفتان لازمتان..

عمون - انقرة ـ رد اكمل الدين احسان اوغلو الفعل بغضب شديد وبشكل غير معتاد على منافسه الرئيسي في الانتخابات الرئاسية رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان واصفا إياه بـ"الكذب والافتراء" لأنه اتهمه بأنه لا يعرف النشيد الوطني.

ونشب جدل حاد الجمعة بين اردوغان واحسان اوغلو على خلفية ارتكابه لهفوة بدا من خلالها وكأنه لا يعرف كلمات النشيد الرسمي لتركيا.

وكان اردوغان قد سخر بقسوة من احسان اوغلو مؤكدا ان منافسة لا يعرف النشيد الوطني "مسيرة الاستقلال" الامر الذي يعد اهانة خطيرة في بلدة شديد الحرص على الشعور الوطني.

وزار احسان اوغلو (70 عاما) المثقف الرزين هادئ الصوت خلال حملته الانتخابية في اسطنبول قبر الشاعر محمد عاكف ارصوي مؤلف كلمات النشيد الوطني.

وتحدث احسان اوغلو، الامين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، عن الصداقة التي ربطت بين والده وارصوي وقت قيام الجمهورية التركية في بداية القرن العشرين.

لكنه بعد ان قرأ أبيات الشعر الشهيرة المكتوبة على قبر الشاعر ارتكب هفوة، مشيرا ان هذه الابيات من ديوان آخر باسم "شهداء تشاناكالي".

وخلال تجمع الجمعة في مدينة كهرمانمراس، جنوب شرق الاناضول، قطع اردوغان كلمته ليبث شريط فيديو يصور هفوة منافسه على شاشة عملاقة.

واتهم اردوغان احسان اوغلو بانه "عاجز عن التمييز بين النشيد الوطني وقصيدة شهداء تشاناكالي". ووصفه بأنه "مرشح مستورد.. لا يعرف النشيد الوطني".

وقال احسان اوغلو "انا ابن اقرب صديق لمحمد عاكف ارصوي.. فقد تعلمت النشيد الوطني وانا مازلت ارضع من صدر والدتي وقبلك بكثير".

ويملك اوغلو، الذي يتحدث خمس لغات، تاريخا طويلا في المجال الدبلوماسي ولا يخفي تمسكه بالتعاليم الإسلامية.

وينظر اليه على انه شخصية توافقية معتدلة خلافا لأردوغان الذي احدثت مواقفه المتشددة حالة استقطاب غير مسبوقة في المجتمع التركي.

إلا أن هذه الغلطة يمكن أن تضرّ بصورته بعد ان اضطر بالفعل لتأكيد وطنيته بسبب مولده في مصر، حيث كان يعيش والده منفيا.

وأثار خطأ احسان اوغلو عاصفة من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تعليق على تويتر "كيف يمكن لشخص لا يعرف نشيد بلاده الوطني ان يصبح رئيسا؟".

ورد آخر "النشيد الوطني يمكن تعلمه الا ان الوقاحة والسرقة والأكاذيب صفات لصيقة بالشخص لا يمكن تغييرها"، في إشارة الى فضيحة الفساد التي اتهم فيها اردوغان وولده.
ميدل ايست أونلاين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :