facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق صاروخ من لبنان على شمال اسرائيل { تحديث }


11-07-2014 07:44 AM

ثلاث اصابات في سقوط صاروخ على محطة وقود في اشدود جنوب اسرائيل ..

وزير الدفاع الاسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية برية في غزة...


عمون - افادت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من جنوب لبنان سقط صباح الجمعة في شمال اسرائيل بدون التسبب بضحايا او اضرار.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان الصاروخ سقط في حقل قرب كفر يوفال بين مدينتي المطلة وكريات شمونة في شمال اسرائيل.

من جهتها ذكرت الاذاعة العامة ان صاروخي كاتيوشا سقطا في منطقة تقع الى شمال كريات شمونة واصاب احدهما طريقا في وقت لم تكن تعبر اي سيارة، بدون اعطاء تفاصيل حول موقع سقوط الصاروخ الثاني.

واعلن المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر خلال مؤتمر صحافي ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق عدد من القذائف على لبنان.

وقال "سنجري تحقيقا لمعرفة ان كان عملا رمزيا او تحركا اكثر جدية".

واستبعد مسؤولون عسكريون تحدثت اليهم الاذاعة ان يكون حزب الله خلف عمليات اطلاق الصواريخ معتبرين ان الحزب الشيعي اللبناني الذي يسيطر على جنوب لبنان "لا مصلحة له على الاطلاق في الدخول في مواجهة مع اسرائيل".

واضافت الاذاعة "لا بد انها منظمة فلسطينية صغيرة تريد ابداء تضامنها مع حماس التي يهاجمها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة".

وذكرت ان اسرائيل رفعت شكوى الى قوة الامم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وتشن اسرائيل منذ ليل الاثنين الثلاثاء عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة ردا على استمرار اطلاق قذائف من القطاع على اراضيها. واسفرت العملية حتى الان عن سقوط 97 قتيلا.

واكد مصدر امني لبناني الحادث مشيرا الى ان عدد الصواريخ التي اطلقت من لبنان على اسرائيل "يصل الى ثلاثة".

وقال المصدر لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان "الاسرائيليين ردوا باطلاق حوالى 25 قذيفة على اخراج بلدة كفرشوبا" في جنوب لبنان.

واضاف "لم يسفر ذلك عن اي اصابات وسقطت القذائف في حقول وليس على منازل" مشيرا الى ان "الوضع على الحدود هادئ الان ولم تعتقل قوات الامن احدا لاستجوابه".

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية من جهتها ان اسرائيل اطلقت 25 قذيفة على جنوب لبنان ردا على اطلاق الصاروخ.


ثلاث اصابات في سقوط صاروخ على محطة وقود في اشدود جنوب اسرائيل


كما سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة صباح الجمعة على محطة للوقود في مدينة اشدود بجنوب اسرائيل متسببا بانفجار كبير واصابة ثلاثة اشخاص، بحسب ما اعلن الجيش ومصادر طبية.

وافاد الجيش في بيان "تم اطلاق دفعة من الصواريخ على اشدود اصاب احدها محطة وقود متسببا باضرار جسيمة".

وقالت المصادر الطبية انه تم نقل ثلاثة اشخاص الى المستشفى احدهم اصابته خطيرة جدا.

واوضح المتحدث باسم خدمات الطوارئ ايلي بين متحدثا للاذاعة العامة "اصيب ثلاثة اشخاص احدهم اصابته خطيرة جدا"، معلقا على الحادث الذي وقع في مدينة اشدود على مسافة 28 كلم شمال غزة.

وقالت المصادر الطبية ان فرق الاطفاء تعمل على اطفاء الحريق الكبير الذي اندلع في المحطة.



وزير الدفاع الاسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية برية في غزة...


الى ذلك اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي فجر الجمعة عن بدء عمليات عسكرية برية "محدودة" في غزة وفق ما نقلت فضائية العربية .

من جهته قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إنه من غير المعقول أن تسمح دولة بتهديد أمن وسلامة مواطنيها، مضيفاً أن جيش الدفاع الإسرائيلى يعمل كل ما بوسعه للحفاظ على مواطنى دولة إسرائيل.

وأوضح أدرعى، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الهدف من عملية "الجرف الصامد" هو "توجيه ضربة قاسية ومؤلمة لحركة حماس، التى تحاول المساس بمواطنى إسرائيل، بالإضافة إلى إعادة الهدوء إلى الأراضى الإسرائيلية فى الجنوب".

من ناحيته أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى السابق فجر الجمعة، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة سيفشل فى تحقيق أهدافه وسينتصر الشعب فى ظل ما يعيشه من مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة.

وأضاف هنية فى تصريح صحفى: "أقول للاحتلال أوقفوا جرائم حربكم ضد شعبنا فعدوانكم سيفشل فى تحقيق أهدافه وشعبنا سينتصر مهما بلغت التضحيات وعظمة التهديدات فهو يعيش مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة ".

وأكد هنية عدم الخشية من تهديدات العدو وأن دماء القادة ليست أغلى من دماء الأطفال والعائلات.

وقال: "العدو نقض منذ وقت طويل اتفاق التهدئة وتنكر لكل التفاهمات وقرر الحرب، امتداداً للهجمة المسعورة على شعبنا فى الضفة الغربية والقدس المحتلة ".

وشدد على أن العدو هو الذى بدأ العدوان وعليه أن يوقف العدوان فنحن ندافع عن أنفسنا انطلاقاً من وحدة الدم والمصير لشعبنا فى كل أماكن تواجده".

وعبر هنية عن "الاعتزاز بشعبنا وننحنى لشهدائنا الأبرار ونفتخر بالمقاومة التى أذهلت العالم وأربكت مخططات العدو، فكانت عند حسن ظن الشعب والأمة عظمةً وأداءً".



210 غارات اسرائيلية ضد غزة خلال 24 ساعة



وشن الطيران الحربي الاسرائيلي 210 غارات خلال 24 ساعة من بينها 50 ليل الخميس - الجمعة، ضد اهداف مرتبطة بحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وفق المتحدث العسكري الاسرائيلي.

ومن بين اهداف الغارات 81 موقعا تستخدم لاطلاق الصواريخ فضلا عن انفاق ومراكز قيادة لحركة حماس ومكاتب تابعة لمؤسسات حكومية، بحسب ما اوضح المتحدث خلال مكالمة هاتفية.

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس عددا من السفن وهي تحترق في ميناء غزة وخاصة سفينة "فلك غزة" التي تعود الى منظمة عالمية مناصرة للقضية الفلسطينية وكانت ستسعى لكسر الحصار المفروض على القطاع.

الى ذلك اطلق ناشطون من قطاع غزة 194 صاروخا باتجاه جنوب اسرائيل دمر نظام القبة الحديدية 43 منها.

وخلال الساعات الـ24 الماضية دمر 21 منزلا ومبنى لقيادات من حركة حماس.

واشار المتحدث العسكري الى ان السكان تلقوا انذارات لاخلاء المباني قبل قصفها. واكد ان المنازل المستهدفة بينها ما يستخدم للسكن واخرى لتنسيق اطلاق الصواريخ.

واضاف المتحدث ان التحضيرات للعملية البرية مستمرة. واشار الى انه تم استدعاء 33 الفا من جنود الاحتياط وبدأوا التحرك لاستبدال الجنود في المناطق العسكرية في الشمال والوسط بهدف اعادة نشر هؤلاء بالقرب من قطاع غزة.

واوضح المتحدث انه "بالاجمالي ننشر حاليا ثلاثة الوية للمشاة قرب غزة، وسينشر لواء واحد او اثنان اضافيان خلال الايام المقبلة".

ولاحظ مصور لفرانس برس انتشار كثيف للمدافع الاسرائيلية بموازاة قطاع غزة.

واسفرت غارتان اسرائيليتان صباح الجمعة عن مقتل ستة اشخاص من بينهم امرأة في غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

كذلك سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة على محطة للوقود في مدينة اشدود بجنوب اسرائيل متسببا بانفجار كبير واصابة ثلاثة اشخاص، بحسب ما اعلن الجيش ومصادر طبية.
وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :