facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هكذا احتفت صحف المانيا بالفوز

05-07-2014 04:53 AM

عمون - (د ب أ)- احتفلت وسائل الإعلام الألمانية اليوم الجمعة بتأهل منتخب الماكينات الألمانية للدور قبل النهائي بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه الثمين 1/ صفر على نظيره الفرنسي في دور الثمانية بالمسابقة.

وبات المنتخب الألماني أول المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي في المونديال البرازيلي، ليصبح أول فريق يصعد لهذا الدور أربع مرات متتالية في تاريخ بطولات كأس العالم.

وكتب الموقع الألكتروني الرسمي لصحيفة (بيلد) (وداعا.. الزرق!)، مضيفة "انتصرنا على (الأمة العظيمة) عامي 1982 و1986 في كأس العالم، وننتصر عليها الآن مرة أخرى".

وذكرت (بيلد) أنه بينما توج المنتخب الألماني باللقب العالمي مرتين خارج ملاعبه، في ظل سعيه للحصول على كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، فإنه مازالت هناك بعض المخاوف من أداء الفريق.

وأشادت الصحيفة الألمانية بالمدافع ماتس هوميلس، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد، فيما انتقدت بشدة أداء لاعب الفريق مسعود أوزيل في المباراة.

وكانت (بيلد) قاسية للغاية في انتقادها لصانع ألعاب أرسنال الانجليزي حيث كتبت "إنه الوحيد في الفريق، الذي لم يبرز على الإطلاق. ظهر بدنيا بشكل ضعيف للغاية، كما أنه الأضعف على الإطلاق في التصدي للكرات".

وعنونت صحيفة (دي فيلت) "ضد فرنسا.. كان الدفاع الألماني مثيرا للإعجاب" مشيدة في الوقت نفسه بالقوة التي أضفاها هوميلس على رباعي خط الدفاع الألماني.

وأوضحت الصحيفة الألماني أن مانويل نيوير حارس مرمى ألمانيا يرجع له الفضل أيضا في الحفاظ على النتيجة بعدما تصدى ببراعة لفرصة مؤكدة لكريم بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كما أشادت الصحيفة بفيليب لام قائد المنتخب الألماني، بعدما عاد لمركزه المعتاد كظهير أيمن، ليؤدي دوره على أحسن ما يكون.

من جانبها، أثنت صحيفة (سيودويتشه) بقرار يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا بإعادة لام إلى مكانه الأصلي بدلا من اللعب في وسط الملعب، حيث أكدت أن هذا القرار ساهم في إظهار قدرات لام على نطاق واسع مرة أخرى.
أضاف الصحيفة "بالفوز على فرنسا 1/ صفر فإن لوف تمكن من العثور على نواة ضيقة أظهرت أنه يمكنه التغلب على مبادئه التكتيكية".

في المقابل، أجرت مجلة (11 فروند)، المعنية بثقافة كرة القدم، مقارنة بين المنتخبات الألمانية في الماضي والحاضر.

وكتبت المجلة الألمانية "بتشكيلة جديدة تتسم بثقة بالنفس مستوحاة من الماضي، تأهل فريق المدرب يواخيم لوف إلى الدور قبل النهائي في مونديال البرازيل بعد 60 عاما من اليوم الذي حققه فيه الفريق (أعجوبة بيرن) عندما فازت ألمانيا بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها على حساب منتخب المجر في المباراة النهائية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :