facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس وزراء بريطانيا: رمضان ذو طابع مميز


04-07-2014 04:17 PM

عمون - عام بعد عام يأخذ شهر رمضان المبارك طابعا مميزا في بريطانيا، حيث تشهد العاصمة لندن وباقي المدن ذات الكثافة المهاجرة من العرب والمسلمين مظاهر احتفاء واسعة بالشهر الفضيل ما يعكس التنوع والتمازج الثقافي والديني الذي تتميز به بريطانيا. وأصبح توجيه رسائل التهنئة والتبريك من قبل المسؤولين البريطانيين إلى الجالية الإسلامية عرفا سنويا، وفرصة لحث المسلمين على التبرع للفقراء والمشاريع الخيرية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في رسالته للمسلمين هذا العام أنه "يعتبر هذا الشهر مناسبة خاصة جدا بالنسبة لكافة المسلمين هنا وفي أنحاء العالم، إنه مناسبة لدفع الصدقات والمساهمة بأعمال الخير، إنه وقت للتأمل وترابط أفراد المجتمع، وأعمال الخير ما هي إلا واحدة مما يرمز إليه الإسلام".

وأضاف كاميرون " المسلمون في بريطانيا هم من أكبر المتبرعين، وأن تبرعاتهم تفوق ما يتبرع به أتباع أي دين آخر، ونحن نشهد روح العطاء هذه طوال السنة، من مساجد تدير أندية رياضية للأطفال المحليين، ومسلمون يبيعون الزهور بمناسبة ذكرى العسكريين الذين ضحوا بحياتهم في الحروب، وأفراد من أنحاء البلاد لبسوا أحذيتهم المطاطية وشمروا عن سواعدهم لمساعدة العائلات التي تضررت من عواصف الأمطار التي شهدناها هذا الشتاء".

كما قدم وزير الخارجيه وليام هيغ التهنئه لجميع مسلمي العالم بحلول شهر رمضان، وقال "يجري الاحتفال بشهر رمضان في بريطانيا على مدى اجيال، ونحن فخورون بعلاقاتنا القويه مع العالم الاسلامي، بداية من شراكاتنا التقليدية في الشرق الاوسط والروابط التاريخية القوية في اسيا وافريقيا وحتى مجتمعنا البريطاني المسلم".

وتحاول الجالية المسلمة في بريطانيا القيام بقدر المستطاع بالإحتفاء بالشهر المبارك من خلال إقامة الشعائر الدينية والعادات والطقوس الرمضانية، بالإضافة إلى تعليق الفوانيس الرمضانية داخل وعلى واجهات البيوت في المناطق ذات الأغلبية من السكان العرب والمسلمين في مدن لندن ومانشستر وبرمنغهام وشفيلد، والتي تكاد تخلو هذه المناطق من المارة خلال ساعات الإفطار وكانك تعيش في بلد عربي أو مسلم، كما وتحرص العائلات المسلمة على دعوة الأصدقاء وباقي أفراد العائلة والأقارب لتناول طعام الإفطار معا.

وتمتد فترة الصيام في بريطانيا هذا العام إلى 19 ساعة يومياً، متزامنا مع فترة فصل الصيف الشديد الحرارة، وليس أمام الصائم سوى خمس ساعات فقط للإفطار والسحور وأداء صلاتي العشاء والتراويح. وخلال الشهر الفضيل، يمكنك ملاحظة قيام الخيم الرمضانية في عدد من المناطق والأحياء ذات التواجد العربي في لندن، حيث تقوم هذه الخيم بتقديم وجبات الإفطار للمسلمين وغير المسلمين، وتقوم ببعض النشاطات الدينية خلال طيلة الشهر المبارك، كما تقوم بعض المساجد بتقديم وجبات الإفطار للمسلمين وغير المسلمين من أجل التعريف بالدين الإسلامي ومعانيه النبيلة.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :