facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجزائر وألمانيا .. موقعة الثأر المزدوج


30-06-2014 05:08 PM

عمون - تواجه المانيا الفائزة بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات منافستها الجزائر في دور الستة عشر في لقاء مفعم بعبق التاريخ اليوم الاثنين بينما ستواجه فرنسا منافستها نيجيريا في مواجهة اوروبية-افريقية اخرى.

ويعد لقاء المانيا والجزائر في بورتو اليجري اول لقاء يجمع بينهما منذ كأس العالم 1982 حيث فازت الجزائر على المانيا الغربية في دور المجموعات قبل أن تودع المنافسات بعد فوز المانيا على النمسا 1-صفر في مباراة بدا ان طرفيها اتفقا على نتيجة تسمح للجارتين بالتأهل للدور التالي.

وحذر يواكيم لوف مدرب المانيا الذي يعد فريقه من بين المرشحين للفوز بكأس العالم لاعبيه بالشعور بالرضا ورفض التكهنات التي تشير الى ان الجزائر تسعى للثأر من مباراة "الخروج في خيخون" قبل 32 عاما.

ويملك "محاربو الصحراء" الذين بلغوا دور الستة عشر لأول مرة سجلا مثاليا امام المانيا بانتصارين خلال مباراتين.

وتحمل الجزائر آمال العالم العربي على كاهلها عقب تعادلها مع روسيا وتغلبها على كوريا الجنوبية 4-2 في استاد بيرا ريو في بورتو اليجري الذي سيشهد ايضا لقاء اليوم الاثنين أمام المانيا.

ورغم أن ألمانيا أحرزت كأس العالم 3 مرات، إلا أن واحدة من أقوى المفاجآت التي تعرضت لها في تاريخ مشاركاتها كانت سقوطها أمام الجزائر 2-1 في مونديال إسبانيا 1982، لذا فهي تبحث عن الثأر من منتخب مغمور ألحق الضرر بسمعتها قبل 32 عاما.

لكن الجزائر تريد أيضا الثأر من تداعيات الواقعة عينها، فبعد هدفي رابح ماجر ولخضر بلومي في 16 في الجولة الأولى من الدور الأول عندما تغلبت الجزائر على ألمانيا الغربية ونجومها كارل هاينتس رومينيغه وبول برايتنر وفليكس ماغاث، حاكت الأخيرة مؤامرة مع النمسا لإخراج الجزائر من الدور الأول.

فكانت النتيجة الوحيدة التي تقضي على آمال الجزائريين فوز ألمانيا الغربية بهدف واحد على النمسا، وحصل هذا الأمر بالفعل، فبعد أن سجل هورست هروبيتش هدفا بعد مرور 11 دقيقة، نفذ المنتخبان "المؤامرة" بتنفيذ لعب سلبي وسط صافرات الاستهجان من الجمهور.

احتجت الجزائر، التي تغلبت على تشيلي 3-2 في النسخة عينها، في اليوم التالي إلى الاتحاد الدولي لكن من دون طائل، وباتت "مباراة العار" تعرف باسم "أنشلوس" وهي عملية عسكرية سلمية تم بموجبها ضم النمسا إلى ألمانيا الكبرى على يد حكومة ألمانيا النازية في عام 1938، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول تقام في موعد واحدة لتقليص احتمالات التلاعب في النتائج.

وتأهلت الجزائر إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل بعد خسارتها أمام بلجيكا بهدفين لهدف ثم فوزها على كوريا الجنوبية 4-2 وأخيرا تعادلها مع روسيا بهدف لهدف، بينما تأهلت ألمانيا عن مجموعتها بعد فوزين على البرتغال والولايات المتحدة وتعادل مع غانا.


وفي مباراة ستقام مبكرا اليوم الاثنين على الاستاد الوطني ببرازيليا ستسعى نيجيريا بطلة افريقيا لبلوغ دور الثمانية لكأس العالم لاول مرة. وودع الفريق البطولة من دور الستة عشر في عامي 1994 و1998.

وامتلكت فرنسا بطلة كأس العالم 1998 الكثير من المحاولات على المرمى في ثلاث مباريات بدور المجموعات بواقع 62 محاولة وهو ما يفوق اي منتخب آخر وستتطلع لكريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة من بين اهداف فرنسا الثمانية لقيادة الفريق لدور الثمانية لمواجهة الفائز من لقاء المانيا والجزائر.

وفازت نيجيريا بمباراتها السابقة الوحيدة امام فرنسا 1-صفر في سانت ايتيين عام 2009. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :