facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ناسا " تطلق منطادا لاختبار أنظمة هبوط مركبة سترسلها للمريخ


29-06-2014 01:18 PM

عمون - أطلقت إدارة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) من برج إطلاق في قاعدة لإطلاق الصواريخ تابعة للبحرية الأميركية في كاواي بولاية هاواي بالمحيط الهاديء.

الليلة الماضية منطادا ضخما يحمل مركبة فضاء تجريبية على شكل صحن لاختبار أنظمة الهبوط للمركبة التي سترسلها (ناسا) في مهام لكوكب المريخ في المستقبل.

واشار بيان صادر عن "ناسا" الى ان المنطاد، الذي انطلق يعمل بالهليوم في صعود من المتوقع أن يستمر ثلاث ساعات حتى ارتفاع 36576 مترا فوق المحيط الهاديء.

واضاف البيان " عندما يصل المنطاد إلى وضعه، ستنطلق منه المركبة إلى ارتفاع 54900 متر قبل أن ينتفخ، في مرحلة تالية، درعها الدائري الشكل كي تتباطأ سرعة المركبة من 4828 كيلومترا في الساعة إلى نصف هذه السرعة تقريبًا، وهي المرحلة التي تسبق انفتاح مظلة قطرها 34 مترا، ستنقل المركبة إلى هبوط يخضع للسيطرة في المحيط ".
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :