facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا وسويسرا تصعدان .. وهنداروس والاكوادور يغادران (صور وفيديو)


26-06-2014 03:45 AM

عمون - تصدرت فرنسا المجموعة الخامسة بينما خرجت الاكوادور من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد تعادل المنتخبين بدون أهداف على استاد ماراكانا اليوم الأربعاء.

وحسمت سويسرا المركز الثاني على حساب الاكوادور بعد فوزها 3-صفر على هندوراس في مباراة أقيمت في التوقيت ذاته اليوم وستلعب في دور الستة عشر مع الأرجنتين بينما ستلتقي فرنسا مع نيجيريا.

وأصبح رصيد فرنسا سبع نقاط في المركز الأول وتتقدم بنقطة واحدة على سويسرا صاحبة المركز الثاني بينما تملك الاكوادور ثلاث نقاط وأخيرا هندوراس بلا نقاط.

واضطرت الاكوادور إلى خوض معظم فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد القائد انطونيو فالنسيا في الدقيقة 50.

ودفع ديدييه ديشان مدرب فرنسا بتشكيلة تضم العديد من لاعبي الصف الثاني وأجرى ستة تغييرات في التشكيلة الأساسية لأن الفريق كان قاب قوسين أو أدنى من ضمان التقدم في المسابقة.

وكانت الاكوادور تدرك أنها في حاجة إلى الانتصار للاحتفاظ بأي فرصة في التأهل لكنها عانت في صناعة العديد من الفرص خاصة بعد طرد فالنسيا.

وانتظرت فرنسا حتى الدقيقة 38 قبل أن تشكل خطورة على مرمى الاكوادور عندما وضع بول بوجبا كرة قوية برأسه لكن الحارس الكسندر دومينجيز أنقذ الفرصة ببراعة.

وجاءت الفرصة الوحيدة للاكوادور في الشوط الأول عندما توغل مايكل ارويو ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية قابلها اينر فالنسيا بضربة رأس تصدى لها الحارس هوجو لوريس بقدمه.

وكادت فرنسا أن تتقدم بهدف في بداية الشوط الثاني عندما مرر بكاري سانيا كرة عرضية قابلها انطوني جريزمان مباشرة في المرمى لكن دومينجيز لمسها قبل أن تصطدم بالقائم.

وتعرضت آمال الاكوادور بعدها لضربة قوية عندما تعرض فالنسيا للطرد المباشر بسبب تدخل عنيف ضد لوكا ديني الظهير الأيسر لفرنسا.

ورغم ذلك سنحت فرصة خطيرة للاكوادور عندما مرر اينر فالنسيا الكرة نحو كريستيان نوبوا الذي فقد توازنه وسدد الكرة بعيدا.

وأهدر بوجبا فرصة سهلة لفرنسا في الدقيقة 73 عندما وضع الكرة برأسه نحو المرمى في مناسبتين متتاليتين.

وفي ظل معرفة الاكوادور بتفوق سويسرا على هندوراس اندفعت إلى الهجوم وسدد ريناتو ايبارا كرة قوية أنقذها لوريس في الدقيقة 82 قبل أن يفشل كريم بنزيمة في هز شباك المنافس في اللحظات الأخيرة.


***

ثلاثية شاكيري تضمن لسويسرا مكانا في دور الستة عشر بكأس العالم ..

شقت سويسرا طريقها لدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم محتلة المركز الثاني في المجموعة الخامسة وستواجه الأرجنتين على مكان في دور الثمانية بعدما أحرز شيردان شاكيري الأهداف الثلاثة ليقودها للفوز 3-صفر على هندوراس اليوم الأربعاء.

وفي ثالث مشاركاتها بنهائيات كأس العالم بعد الخروج من دور المجموعات في 1982 و2010 تذيلت هندوراس المجموعة بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

واستمتع شاكيري المولود في كوسوفا بلحظات لا تنسى بعدما اشترك مع زميله المهاجم يوسيب درميتش الذي شارك أساسيا على حساب حارس سيفيروفيتش ليشكلا خطورة كبيرة على مرمى هندوراس.

وثلاثية شاكيري هي رقم 50 في تاريخ كأس العالم.

وقال لويس فرناندو مدرب هندوراس إنه قرر الاستقالة بعد الهزيمة.

وأضاف "لا أشعر بالرضا عنما حققته في كأس العالم.. أعتقد أن هذا الفريق سيحقق نتائج جيدة في المستقبل. لكني أعتقد أن شخصا ما يمكن أن يحل محلي ويقدم نتائج مختلفة."

وتابع في مؤتمر صحفي "اليوم هو الأخير في عقدي ولقد قررت من جانبي عدم الاستمرار.. أريد القيام بشيء مختلف."

وبعدما أضاع فرصة مبكرة افتتح شاكيري التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى العليا ثم أضاف هدفا آخر بعد نصف ساعة في شباك الحارس نويل باياداريس.

وبينما أخذ الجمهور يهتف مشجعا المنتخب السويسري في استاد أمازونيا حيث وصلت الرطوبة إلى 88 بالمئة مع حرارة بلغت 26 درج مئوية أثبت السويسريون أنهم أكثر أصعب من أن يتعامل معهم المنافس.

ومنع باياداريس محاولتين لدرميتش في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وحظيت هندوراس بتشجيل جماهير محايدة في الاستاد وبدأت الشوط الثاني بشكل أفضل واقتربت من التعادل حين أبعد المدافع السويسري ريكاردو رودريجيز محاولة جيري بنجستون من على خط المرمى.

وكان هذا بمثابة جرس إنذار للسويسريين واقترب شاكيري من إضافة هدف آخر بتسديدة قوية أنقذها باياداريس.

واختتم شاكيري ثلاثيته في الدقيقة 71 حين قام درميتش بعمل جيد في الجناح الأيسر ومرر له الكرة ليضعها بسهولة في الشباك. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :