facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونان تسقط الافيال .. وكولومبيا تكتسح اليابان


25-06-2014 04:04 AM

عمون - (د ب أ)- بهدف من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ، أحبط المنتخب اليوناني المغامرة الإيفوارية وحرم الأفيال من إنجاز تاريخي بالتغلب عليهم 2 / 1 مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتجمد رصيد المنتخب الإيفواري عند ثلاث نقاط ليهدر فرصة الصعود للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه حيث تراجع للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نظيره اليوناني الذي احتل المركز الثاني ليلتقي في دور الستة عشر مع نظريه الكوستاريكي متصدر المجموعة الرابعة.
وفشل الأفيال في العبور إلى الدور الثاني في مشاركتهم الثالثة وهي الثالثة على التوالي أيضا في بطولات كأس العالم.

ولعب القائمان والعارضة دورا هائلا في حرمان المنتخب اليوناني من فوز كبير حيث تصدوا لثلاثة أهداف يونانية على مدار الشوطين ولكن الفريق نال المكافأة على إصراره وحقق الفوز ليعبر إلى الدور الثاني في ثالث مشاركة له ببطولات كأس العالم.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب اليوناني بهدف نظيف سجله اللاعب البديل أندرياس ساماريس في الدقيقة 42 .
وفي الشوط الثاني ، سجل البديل ويلفريد بني هدف التعادل للأفيال في الدقيقة 74 قبل أن يحرز جورجيوس ساماراس هدف الفوز الثمين لليونان من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

**

واصل المنتخب الكولومبي تألقه في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، بعدما حققه فوزه الثالث على التوالي في البطولة إثر فوزه 4/ 1 على نظيره الياباني في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة على ملعب أرينا بانتال بمدينة كويابا.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من كلا الفريقين على مدار الشوطين، وصادف المنتخب الياباني سوء حظ بالغ في الكثير من الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز كبير لمنتخب كولومبيا الذي حقق للمرة الأولى في تاريخه ثلاثة انتصارات متتالية في المونديال.

افتتح خوان كوادرادو النتيجة لمصلحة كولومبيا في الدقيقة 17 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يدرك شيجي أوكازاكي التعادل لليابان في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الياباني إحراز هدف الفوز، في الوقت الذي اعتمدت فيه كولومبيا على الهجمات المرتدة التي أحرزت عن طريقها ثلاثة أهداف أخرى عن طريق جاكسون مارتينيز في الدقيقتين 55 و82 والمتألق جيمس رودريجيز نجم المباراة الأول في الدقيقة 90 .
وارتفع رصيد كولومبيا بتلك النتيجة إلى تسع نقاط لتتصدر المجموعة عن جدارة، وتلتقي في الدور الثاني مع أوروجواي في مواجهة أمريكية جنوبية خالصة، فيما تجمد رصيد اليابان عند نقطة واحدة لتقبع في ذيل الترتيب.

يذكر أن هذا الفوز هو الثاني الذي تحققه كولومبيا في تاريخ لقاءاتها المباشرة مع اليابان مقابل التعادل في مباراة واحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :