facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرازيل والمكسيك الى الدور الثاني (صور وفيديو)


24-06-2014 03:04 AM

عمون - تأهل الاثنين منتخبا البرازيل والمكسيك بعد أن تصدر أهل السامبا المجموعة بعد تغلبهم على الكاميرون باربعة اهداف مقابل هدف وحيد، فيما تبعت المكسيك البرازيل بالتأهل بعد تغلبها على كرواتيا بثلاثة اهداف لهدف في بطولة كأس العالم 2014..


**
نيمار يقود البرازيل لاكتساح الكاميرون ومواجهة تشيلي في الدور الثاني

و سجل المهاجم نيمار هدفين ليتصدر قائمة هدافي كأس العالم لكرة القدم ويضمن للبرازيل صدارة المجموعة الأولى بعد الفوز على الكاميرون 4-1 اليوم الاثنين في برازيليا.

ورفعت البرازيل رصيدها إلى سبع نقاط لتواجه تشيلي صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية يوم السبت القادم في دور الستة عشر.

وحول نيمار تمريرة من لويز جوستافو من مدى قريب داخل المرمى بعد 17 دقيقة من الشوط الأول ليفتتح التسجيل لبطلة العالم خمس مرات.

لكن تقدم البرازيل لم يستمر سوى تسع دقائق عندما مر الان نيوم لاعب الكاميرون من الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية حولها جويل ماتيب داخل المرمى من مدى قريب.

وعاد نيمار ليضع البرازيل في المقدمة بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ليرفع رصيده الى أربعة أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أرسل ديفيد لويز تمريرة عرضية إلى فريد الذي حول الكرة برأسه داخل المرمى ليضيف الهدف الثالث للبرازيل.

وأكمل البديل فرناندينيو رباعية البرازيل قبل ست دقائق من نهاية المباراة لتودع الكاميرون البطولة بثلاث هزائم متتالية

وأعاد لويز فيليبي سكولاري مدرب البرازيل المهاجم هالك إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عن اللقاء الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف مع المكسيك بسبب الاصابة حيث حل مكان راميريس.

واستبعد فولكر فينكه مدرب الكاميرون المدافع بنوا اسو ايكوتو الذي حاول "نطح" زميله بنيامين موكاندجو خلال مباراة انتهت بالهزيمة 4-صفر أمام كرواتيا.

وحل هنري بديمو مكانه في مركز الظهير الأيسر وهو أحد ثلاثة تغييرات أجراها مدرب الكاميرون على التشكيلة.


**

المكسيك تقسو على كرواتيا وتتأهل إلى دور الستة عشر للمونديال

و تأهل المنتخب المكسيكي إلى دور الستة عشر لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف يوم الاثنين في ختام فاعليات المجموعة الأولى لكأس العالم.

وحقق المنتخب المكسيكي فوزه الثاني في البطولة بعد أن استهل مشواره بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف ثم تعادل مع البرازيل في الجولة الثانية.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام المكسيك بينما انهى المنتخب الكرواتي مشواره في البطولة برصيد ثلاث نقاط جاءت من الفوز على الكاميرون، في الوقت الذي تعرض فيه الفريق الكاميروني لهزيمته الثالثة على التوالي وسقط أمام البرازيل بأربعة أهداف لهدف ليخرج من البطولة خالي الوفاض.

ويصطدم المنتخب المكسيكي في دور الستة عشر مع المنتخب الهولندي الذي تصدر المجموعة الثانية بينما تلتقي البرازيل مع تشيلي صاحبة المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

ولم يشهد الشوط الأول من المباراة تسجيل أي أهداف وسط أفضلية واضحة من جانب المنتخب الكرواتي.

ولكن الحال تبدل تماما في الشوط الثاني وفرض الفريق المكسيكي سيطرته خاصة بعد مشاركة خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد من على مقاعد البدلاء.

وتقدم رافاييل ماركيز بهدف للمكسيك في الدقيقة 72 ثم أضاف اندريس خواردادو الهدف الثاني في الدقيقة 75 قبل أن يختتم هرنانديز الأهداف في الدقيقة 82 بينما تكفل ايفان بيريسيتش بتسجيل الهدف الوحيد لكرواتيا في الدقيقة 87.

وأنهى منتخب كرواتيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل أنتي ريبيتش.

بدأت المباراة بنحو خمس دقائق فترة جس نبض دون أن يحقق أي من الفريقين أدنى خطورة على المرمى.

وأشهر الحكم الاوزبكي رفشان إيرماتوف البطاقة الصفراء في وجه الكرواتي ايفان راكيتيتش النجم الجديد لبرشلونة الاسباني لتدخله بعنف مع خوسيه فاسكيز.

وتلقى هيكتور هيرارا تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء الكرواتية مع حلول الدقيقة العاشرة ولكنه لم ينجح في استثمارها.

وتدخل الحارس المكسيكي جوليرمو اوشوا في الوقت المناسب ليحرم ايفيكا أوليتش من الوصول إلى التمريرة الرائعة لإيفان بيرسيتش.

وكاد ماندزوكيتش يهز الشباك المكسيكية برأسه في الدقيقة 14 لولا براعة اوشوا.

ووقفت العارضة بالمرصاد لقذيفة صاروخية من هيكتور هيريرا كادت أن تسفر عن الهدف الأول للمنتخب المكسيكي.
وأهدر أوريبي بيرالتا فرصة هدف محقق للمكسيك في الدقيقة 20 بعدما انفرد تماما بالمرمى الكرواتي ولكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

ورد دانييل برانييتش بتسديدة صاروخية بعيدة المدى ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك المكسيكية.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب المكسيكي يفرض سيطرته على مجريات المباراة وتسبب في تهديد متتال على مرمى الحارس الكرواتي ستيبي بليتيكوسا.

وحصل رافاييل ماركيز على بطاقة صفراء بعدما عرقل ايفان بيريسيتش وهو في طريقه للمرمى.

وشن المنتخب المكسيكي عدة هجمات على المرمى الكرواتي في الدقائق العشرة الأخيرة ولكن الحظ لم يحالفه في اللمسة الأخيرة.
ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب المنتخب الكرواتي بحثا عن هدف السبق، واتيحت للفريق أكثر من فرصة محققة على المرمى المكسيكي في أول عشر دقائق من الشوط الثاني ولكنه لم ينجح في استغلالها.

وأجرى نيكو كوفاك المدير الفني للمنتخب الكرواتي أول تغييراته بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلا من سايم فرساليكو.

ورد ميجيل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي بتغيير أول تمثل في نزول خافيير هرنانديز وخروج جيوفاني دوس سانتوس.

واعترض لاعبو المنتخب المكسيكي ومدربهم كثيرا على حكم المباراة لعدم احتسابه ضربة جزاء واضحة للفريق بعدما تصدى داريو سرنا بيده داخل منطقة الجزاء لتسديدة قوية من اندريس جواردادو.

وأنقذ فيدران تشورلوكا المرمى الكرواتي من هدف محقق بعدما أبعد برأسه الكرة من على خط المرمى، إثر تسديدة رأسية قوية من هرنانديز.

وتحولت دفة المباراة تماما من كرواتيا إلى المكسيك، التي فرضت هيمنتها على المباراة وشكلت تهديدا مستمرا على مرمى كرواتيا منذ لحظة نزول هرنانديز.

ودفع كوفاك بثاني تغييراته عبر نزول أنتي ريبيتش بدلا من ايفيكا اوليتش.

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد الهدف الأول لمنتخب المكسيك عن طريق رأسية رافاييل ماركيز الذي ارتقى برأسه لضربة ركنية من الناحية اليسرى لتصطدم الكرة بيد الحارس الكرواتي وتسكن الشباك.

وكاد المنتخب الكرواتي أن يرد بهدف التعادل بعد أقل من دقيقة لولا تدخل خوسيه فاسكيز في الوقت المناسب.

وأجرى كوفاك تغييره الأخير بنزول نيكيتشا ييلافيتش بدلا من دانيال برانييتش.

وأضاف اندريس خواردادو الهدف الثاني للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة أرضية رائعة من أوريبي بيرالتا فوتها هرنانديز من بين قدميه لتصل إلى مدافع باير ليفركوزن الألماني الذي سدد بشكل مباشر في الشباك.

وأنقذ هيكتور مورينو المرمى المكسيكي من هدف محقق في الدقيقة 78 بعدما أبعد تسديدة ايفان بيريسيتش قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

ووضع البديل خافيير هرنانديز بصمته على المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 إثر ضربة ركنية هيأها له رافاييل ماركيز برأسه ليسدد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي برأسه في الشباك محرزا الهدف رقم 36 مع المنتخب المكسيكي.

وأجرى هيريرا تغييرين بنزول ماركو فابيان وكارلوس بينيا.

ورد ايفان بيريسيتش مهاجم فولفسبورج الألماني بهدف لكرواتيا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة مستغلا تمريرة رائعة من راكيتيتش.

وتلقى الكرواتي انتي ريبيتش البطاقة الحمراء قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة لتدخله بعنف مع كارلوس بينيا.

ولم تشهد اللحظات الأخيرة أي جديدة باستثناء محاولة خطيرة من بيريسيتش تصدى لها حارس المكسيك، لينتهي اللقاء بفوز أبناء ميجيل هيريرا بثلاثة أهداف لهدف.(رويترز ود ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :