facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من المونديال ..


22-06-2014 05:41 AM

عمون - بعض المواقف والتصريحات والارقام والنتائج من مونديال البرازيل.

كلينسمان: لدينا فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني وسنسعى إلى اغتنامها

أكد الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم يوم السبت أن فريقه سيسعى بشدة للفوز على نظيره البرتغالي الأحد في الجولة الثانية للمجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، مشيرا إلى أن لاعبيه لن يشعروا بالرهبة من مواجهة كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي.

وصرح كلينسمان في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء مباراة ألمانيا وغانا بالتعادل 2/2 السبت "النتيجة تؤكد أنها مجموعة صعبة للغاية، كما أنها تضع النتيجة الإيجابية التي حققناها على غانا في الإطار الصحيح، إنها فرصة ضخمة لنا في ماناوس، وسنسعى لاغتنامها بالتأكيد".

ويحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني (مؤقتا) برصيد ثلاث نقاط من الفوز 2/ 1 على غانا في الجولة الأولى، ويأمل في الحصول على النقاط الثلاث أمام البرتغال من أجل التأهل رسميا إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة أمام ألمانيا يوم الخميس المقبل.

**

بينتو: رونالدو جاهز تماما لمواجهة الولايات المتحدة.. وأتحمل المسؤولية الكاملة عن الفريق

أكد باولو بينتو المدير الفني لمنتخب البرتغال لكرة القدم أن نجم منتخب بلاده كريستيانو رونالدو بات لائقا تماما لقيادة الفريق أمام الولايات المتحدة اليوم الأحد في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

ويسعى المنتخب البرتغالي لحصد النقاط الثلاث حتى يبقي على حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر.

وكانت الشكوك قد حامت بقوة حول غياب رونالدو عن مواجهة المنتخب الأمريكي بسبب استمرار معاناته من الإصابة في الركبة اليسرى، إلا أن زميله في الفريق راؤول ميريليش رفض هذه الشكوك تماما.

وقال ميريليش "كريستيانو لعب المباراة الماضية أمام ألمانيا، وتدرب كل يوم بشكل طبيعي مع كل واحد منا، لذلك فإن رونالدو لائق تماما للمباراة".

وأكد بينتو أنه هو المسؤول الأول عن إخراج الفريق من متاعبه الحالية باعتباره المدير الفني وليس رونالدو.

وصرح مدرب المنتخب البرتغالي "قلت له انني لن أضع على كاهله مسؤولية حل مشاكل الفريق، لا أعتقد أنه يتحمل ضغوطا الآن أكثر من المناسبات السابقة".

ويقبع المنتخب البرتغالي في قاع ترتيب المجموعة السابعة بلا رصيد من النقاط عقب خسارته الموجعة صفر/ 4 أمام ألمانيا في الجولة الأولى، بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ويأمل في الفوز بالمباراة من أجل التأهل رسميا إلى الدور الثاني، لاسيما عقب تعادل ألمانيا مع غانا بهدفين لكل منهما أمس السبت.

**

ميسي: لم نصل للمستوى الأفضل في المونديال حتى الآن

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته بالهدف القاتل الذي أحرزه في مرمى منتخب إيران في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود منتخب بلاده للفوز بهدف نظيف على نظيره الإيراني يوم السبت، والتأهل رسميا إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، لكنه اعترف في الوقت نفسه بأن منتخب التانجو مازال "بحاجة إلى التحسن".

وصرح ميسي عقب المباراة "نحن أول من ندرك أننا لم نصل بعد لأفضل مستوى".

أضاف "أنا سعيد للغاية بالهدف والصعود، لأننا كنا في خطر بالفعل، خاصة وأن المباراة اتسمت بالصعوبة، بعدما لم يتركوا لنا مساحات خالية".

وأوضح "أن تكون قادرا على إنهاء المباراة بهذه الطريقة وتفوز في النهاية فإنك تشعر بأنك أكثر هدوءا".

واعترف ميسي بأن هدفه الثاني في المونديال البرازيلي كان مصدر ارتياح بالنسبة له.

وأكد نجم برشلونة الأسباني "كنا بحاجة إلى هذا الهدف من أجل التأهل، كانت الأمور ستختلف كثيرا لو انتهت المباراة بالتعادل السلبي، لأننا كنا مطالبين في هذه الحالة بالتغلب على نيجيريا في الجولة الأخيرة".

ورغم الفوز، لم يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء المنتظر، وظهر بشكل متواضع للغاية، وكان قريبا للغاية من تلقى خسارة مستحقة، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبي إيران الذين أهدروا عدة فرص مؤكدة في الشوط الثاني، بجانب الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب الآسيوي بعدما تغاضى حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش عن احتساب ركلة جزاء مستحقة لإيران في الشوط الثاني، قبل أن يخطف ميسي هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ليمنح المنتخب الأرجنتيني ثلاث نقاط غالية.

وارتفع رصيد الأرجنتين بهذا الفوز إلى ست نقاط، ليظل متربعا على الصدارة، ويتأهل إلى الدور الثاني رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة مع نيجيريا يوم الأربعاء المقبل، فيما تجمد رصيد إيران عند نقطة واحدة.

**
كلوسه يعادل الرقم القياسي للأهداف ويقود المانيا للتعادل 2-2

شارك ميروسلاف كلوسه مهاجم المانيا كبديل ليسجل هدفا عادل به الرقم القياسي في عدد الأهداف للاعب في كأس العالم لكرة القدم البالغ 15 هدفا ويقود بلاده للتعادل 2-2 مع غانا في مباراة مثيرة بالمجموعة السابعة اليوم السبت.

وفي أول لمسة له في اللقاء وضع كلوسه الكرة في الشباك عند الزاوية البعيدة من ركلة ركنية في الدقيقة 71 ليتعادل مع رونالدو مهاجم البرازيل السابق.

وانتفضت غانا بعد تأخرها بهدف ماريو جوتسه في بداية الشوط الثاني وادركت التعادل عن طريق اندريه ايو ثم تقدمت حين وضع اسامواه جيان الكرة في الشباك لكن كلوسه منح المانيا نقطة تركتها في صدارة المجموعة باربع نقاط من مباراتين.

وقال كلوسه الذي احتفل بالهدف بحركته البهلوانية المعتادة "20 مباراة (في كأس العالم) و15 هدفا ليس سيئا على الاطلاق."

وأضاف "لكن المهم هو تقديم مباراة جيدة أمام الولايات المتحدة (يوم الخميس)."

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا إن فريقه كان "منهكا" من المباراة.

وأضاف "غانا قامت بعمل رائع. نجحت في غلق المساحات أمامنا. لم نستطع صنع مساحات. سرعة المباراة كانت لا تصدق وقدم اللاعبون كل ما لديهم."

وتابع "كنا نريد تفادي معركة صعبة في هذه الحرارة. الفريق أظهر معنويات قوية ليستطيع العودة بعد التأخر بهدف."

ووصف كويسي ابياه مدرب غانا المواجهة بأنها "مباراة تنافسية جيدة حقا."

وقال "المانيا أفضل فريق في العالم واللعب أمامها صعب دائما. اتيحت لنا بعض الفرص ولسوء الحظ عندما تواجه مثل هذا الفريق الكبير اذا لم تستغل الفرص فانك ستواجه مشاكل دائما."

وبعد شوط أول حذر ومتوازن وضع جوتسه المانيا في المقدمة في الدقيقة 51 بعد أن لعب الكرة برأسه ثم اصطدمت بركبته ودخلت المرمى.

لكن غانا ردت مباشرة عن طريق ايو الذي ارتقى عاليا متفوقا على المدافع شكودران مصطفى - الذي شارك بدلا من جيروم بواتنج - ولعب الكرة برأسه على يمين الحارس مانويل نوير في الدقيقة 54.

وتقدمت غانا بالهدف الثاني بعد ذلك بتسع دقائق بعد أن تلقى جيان تمريرة سولي مونتاري ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في شباك نوير.

ولجأ يواكيم لوف مدرب المانيا إلى اللاعبين أصحاب الخبرة فأشرك كلوسه وباستيان شفاينشتايجر وهو ما أثمر عن هدف كلوسه ليحافظ على فرصة المانيا في التأهل لدور الستة عشر للمرة 16 على التوالي.

وتملك غانا نقطة واحدة في المركز الثالث بينما تحتل الولايات المتحدة المركز الثاني بثلاث نقاط قبل أن تلعب غدا الاحد ضد البرتغال التي لا تملك أي نقطة.

وكانت هذه هي المباراة رقم 800 في تاريخ كأس العالم وكانت تكريما لائقا للبطولة التي بدأت في 1930.

وخاض بير مرتساكر مدافع المانيا مباراته الدولية المئة كما لعب جيان عاشر مباراة له في كأس العالم وهو رقم قياسي غاني.

كما شهدت المباراة ثاني مواجهة في كأس العالم بين جيروم بواتنج وأخيه نصف الشقيق كيفن برينس بواتنج. وشارك جيروم في الشوط الأول مع المانيا بينما لعب كيفن برينس مع غانا.

**

لوف يرفض إلقاء اللوم على اللاعبين بعد التعادل مع غانا ويختص كلوزه بالإشادة

رفض المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم إلقاء اللوم على أي لاعب بعد التعادل 2/2 مع نظيره الغاني مساء السبت في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل كما أشاد بمهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه بشكل خاص بعد هذه المباراة التي أقيمت بمدينة فورتاليزا البرازيلية.
وتعادل الفريقان 2/2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للمونديال البرازيلي ليحرز المنتخب الغاني نقطته الأولى في المجموعة ويتربع المنتخب الألماني على قمة المجموعة انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة بين منتخبي أمريكا والبرتغال.
وقال لوف "إيقاع المباراة كان عاليا بشكل جنوني.. قدم اللاعبون كل ما لديهم وأظهر الفريق إرادة قوية في المباراة حتى حقق التعادل".
وأوضح "لم يتغير شيئا بعد هذه المباراة. ما زلنا على قمة المجموعة.. علينا الفوز في المباراة القادمة والاحتفاظ بالمركز الأول".
وأضاف "المنتخب الغاني أغلق منطقة وسط الملعب جيدا ولم نصل لمنطقة جزاء المنافس في الشوط الأول وهو ما جعلني أدفع باللاعبين باستيان شفاينشتيجر وميروسلاف كلوزه".
واختص لوف مهاجمه المخضرم كلوزه بالإشادة قائلا "أنا سعيد بأن يكون معي لاعب مثل كلوزه يستطيع صناعة الفارق في أي لحظة رغم معاناته من الإصابات في الموسم الماضي. إنه جاهز بدنيا الآن".
وعادل كلوزه في هذه المباراة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في بطولات كأس العالم حيث سجل هدف التعادل 2/2 لألمانيا ورفع رصيده إلى 15 هدفا في بطولات كأس العالم بالتساوي مع البرازيلي المعتزل رونالدو.


**

البرازيلي رونالدو يهنيء كلوزه على معادلة الرقم القياسي

هنأ المهاجم البرازيلي السابق رونالدو مساء السبت الهداف الألماني ميروسلاف كلوزه على معادلته لرقمه القياسي كأكثر اللاعبين تهديفا في تاريخ بطولات كأس العالم برصيد 15 هدفا .

وكتب رونالدو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) رسالة قصيرة عقب انتهاء مباراة ألمانيا وغانا بالتعادل 2/2 "مرحبا بكم في النادي، يمكنني أن أتخيل مدى فرحتكم، يا له من كأس عالم عظيم!".

وكرر رونالدو كتابة الرسالة باللغة الألمانية في وقت لاحق.

وأحرز البديل كلوزه الهدف الثاني لألمانيا في مرمى غانا، ليعادل رقم رونالدو، الذي أحرز آخر أهدافه المونديالية في مرمى المنتخب الغاني أيضا، في دور الستة عشر بمونديال 2006 الذي اقيم بألمانيا.


**

مدرب إيران يشن هجوما لاذعا على حكم مباراة فريقه مع الأرجنتين

شن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران لكرة القدم هجوما لاذعا على الحكم الصربي ميلوراد مازيتش الذي أدار لقاء فريقه مع الأرجنتين يوم السبت في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وأشار كيروش إلى أن المنتخب الإيراني تعرض لظلم تحكيمي واضح بعدما حرمه الحكم الصربي من ركلة جزاء مستحقة، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأرجنتين بهدف نظيف في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق الساحر ليونيل ميسي.

وطالب المنتخب الإيراني بركلة جزاء عندما تعرض لاعبه أشكان ديجاجاه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل بابلو زاباليتا مدافع المنتخب الأرجنتيني في الشوط الثاني، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

أضاف كيروش "لم يبتعد حكم المباراة عن المخالفة سوى خمسة أمتار فقط، كيف يمكن أن يحدث ذلك؟ أشعر بخيبة أمل وإحباط شديدين".

وتابع : "شخصان فقط تسببا في إنهاء المباراة لمصلحة الأرجنتين، هما ليونيل ميسي وحكم المباراة. ظهرنا بشكل جيد وكنا ندا قويا للأرجنتين طوال 90 دقيقة ولكن حكم اللقاء لم يكن على نفس المستوى".

ورغم تفوق المنتخب الإيراني في الكثير من فترات المباراة إلا أن منتخب الأرجنتين اقتنص النقاط الثلاث في النهاية ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما أصبح لزاما على إيران الفوز على منتخب البوسنة والهرسك في لقائهما يوم الأربعاء القادم بالجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة.

***

تاباريز: لا بديل أمامنا سوى الفوز على إيطاليا

شدد أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم على أن لاعبي فريقه سيسعون للفوز على إيطاليا في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل يوم الثلاثاء المقبل، بنفس الطريقة التي انتزعوا بها الفوز في لقاء انجلترا الذي انتهى بفوز أوروجواي 2/ 1.

وقال تاباريز "لا يوجد أي تغيير لنا عن مباراة انجلترا، ينبغي علينا تحقيق الفوز فقط، هذا هو الخيار الوحيد المتاح لدينا".

وتحتل إيطاليا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متقدمة بفارق الأهداف عن أوروجواي المتساوية معها في نفس رصيد النقاط والتي تحتل المركز الثالث.

ويكفي المنتخب الإيطالي الحصول على نقطة التعادل للتأهل رسميا إلى الدور الثاني برفقة منتخب كوستاريكا (متصدر المجموعة) الذي تأهل في الجولة الماضية، بينما لا بديل أمام أوروجواي سوى تحقيق الفوز.

وأضاف تاباريز "نكن احتراما كبيرا للمنتخب الإيطالي العريق، الذي توج بكأس العالم في أربع مناسبات".

وتابع "ورغم الصعوبة المتوقعة للمباراة، إلا أنني أرى بكل تواضع أن لدينا فرصة".

ويأمل المنتخب الإيطالي تفادي الخروج من الدور الأول للمونديال للمرة الثانية على التوالي، منذ فوزه باللقب عام 2006، فيما يحلم منتخب أوروجواي بتكرار الإنجاز الذي حققه في المونديال الماضي بالتأهل إلى الدور قبل النهائي.

**

لاعبو ألمانيا يعربون عن أسفهم للأداء في لقاء غانا والجماهير تحتفل بالتعادل

أبدى لاعبو المنتخب الألماني لكرة القدم أسفهم وعدم اقتناعهم بالأداء الذي قدموه أمام المنتخب الغاني في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 بينهما مساء السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال فيليب لام قائد المنتخب الألماني ، بعد المباراة التي أقيمت في مدينة فورتاليزا ، "كانت 90 دقيقة صعبة.. لم نلعب بشكل قوي منذ البداية وهذا ما يسبب لنا المشاكل أمام مثل هذه الفرق.. لسنا راضين عن مستوانا في هذه المباراة".
واتفق معه سامي خضيرة نجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب الألماني قائلا "لم نلعب بالشكل الذي كنا نسعى إليه قبل المباراة ولم نجد الحلول..الأداء كان هزيلا في هذه المباراة ولكن فرصتنا في البطولة ما زالت قائمة بقوة..علينا التركيز فقط في المباريات المقبلة".
وكانت الجماهير الألمانية التي حضرت المباراة بعدة آلاف بدأت الاحتفال بالتعادل بعد نهاية المباراة حيث رأت أن فريقها انتزع تعادلا ثمينا من نظيره الغاني الذي حظي بتشجيع عشرات الآلاف من المشجعين البرازيليين الذين حضروا إلى الملعب لمساندة النجوم السوداء أمام المانشافت.

**

مدرب البرتغال: اذا لم نفز على المنتخب الامريكي سنودع كأس العالم

قال باولو بينتو مدرب البرتغال اليوم السبت ان فريقه سيودع كأس العالم لكرة القدم اذا لم يتغلب على المنتخب الامريكي في ثاني مبارياته بالمجموعة السابعة في ماناوس غدا الأحد لان التعادل لن يكون كافيا.

وجاءت البرتغال الى البرازيل وهي ضمن المرشحين للقب لكنها خسرت 4-صفر أمام المانيا في اللقاء الأول بينما فاز المنتخب الامريكي 2-1 على غانا.

وقال بينتو في مؤتمر صحفي "الفوز أو نبدأ في اعداد حقائبنا للرحيل. هذه هو السيناريو الموجود أمامنا. اذا تعادلنا فاننا من الناحية العملية سنبدأ في اعداد حقائبنا."

ولا يزال المهاجم كريستيانو رونالدو يعاني من اصابة في الركبة ولم يكشف بينتو اذا كان سيلعب في لقاء الغد أم لا.

وأكد راؤول ميريلش لاعب وسط البرتغال ان رونالدو لائق للعب وقال "جميع اللاعبين في حالة جيدة للغاية. نعلم ان أمامنا مباراة صعبة للغاية."

وستفتقد البرتغال جهود قلب الدفاع بيبي بعد طرده أمام المانيا كما سيغيب الظهير الأيسر فابيو كوينتراو للاصابة.

وأشار بينتو الى وجود شكوك حول مشاركة قلب الدفاع المخضرم برونو الفيس وقال انه اذا لم يتمكن من اللعب سيحل لويس نيتو في التشكيلة بدلا منه.

وأكد مدرب البرتغال ان الفريق سيبدأ اللقاء وهو مستعد للهجوم مثلما فعل أمام المانيا.

وقال بينتو "يجب علينا تغيير النتيجة. سننزل الى أرض الملعب بنفس العقلية. هزيمتنا لا تعني انه يجب علينا تغيير أي شيء."

وأضاف "هذه هو نفس الفريق الذي صعد بنا الى كأس العالم ونفس الفريق الذي حقق نتائج جيدة في بطولة اوروبا. نعلم ما يجب علينا ان نفعله."

وتابع "سيكون من الصعب تجاه الحرارة والرطوبة مع كل هؤلاء الناس الذين يتحدثون عن الحرارة والرطوبة."


**

الإيطالي دي روسي قد يغيب عن مواجهة أوروجواي المرتقبة بسبب الإصابة

أعلن انريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب الإيطالي لكرة القدم يوم السبت أن لاعب الوسط الإيطالي دانييلي دي روسي من المرجح ألا يشارك في لقاء منتخب بلاده المرتقب مع أوروجواي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بسبب الإصابة.

وقال طبيب المنتخب الإيطالي "خلال المباراة أمام كوستاريكا شعر دي روسي بألم في ساقه ولكنه أصر على استكمال المباراة الأمر الذي جعل الإصابة تتفاقم، ليقترب بشدة من الغياب عن مباراة أوروجواي".

وظهر دي روسي وهو يعرج عقب انتهاء المباراة أمام كوستاريكا أول أمس الجمعة والتي انتهت بهزيمة المنتخب الإيطالي صفر/1 بمدينة ريسيفي.

ويأمل منتخب إيطاليا، الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متقدما بفارق الأهداف على أوروجواي صاحبة المركز الثالث والمتساوية معه في نفس الرصيد، في تفادي الخسارة أمام منتخب أوروجواي بمدينة ناتال حتى ينتزع بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، برفقة المنتخب الكوستاريكي (متصدر المجموعة) الذي تأهل رسميا لدور الستة عشر.

في المقابل، أصبح المدافع ماتيا دي تشيليو جاهزا تماما لمواجهة أوروجواي، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، والتي تسببت في غيابه عن المباراتين السابقتين لإيطاليا أمام انجلترا وكوستاريكا. د ب ا ورويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :