facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المونديال : غانا تكسب نقطة ثمينة أمام ألمانيا (صور وفيديو )


22-06-2014 12:55 AM

عمون - أنقذ النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه المنتخب الألماني من السقوط في فخ الخسارة أمام نظيره الغاني ليقوده لتعادل صعب 2/2 في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول، ولكنها اتسمت بالإثارة والندية والقوة في الشوط الثاني الذي شهد الأهداف الأربعة.

وقدم المنتخب الغاني أداء بطوليا، في الوقت الذي لم يظهر فيه المنتخب الألماني بنفس المستوى الرائع الذي ظهر عليه أمام البرتغال.

وافتتح ماريو جوتزه النتيجة لمصلحة ألمانيا في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل أندريه أيو لغانا بعدها بثلاث دقائق، ثم أضاف النجم أسامواه جيان الهدف الثاني لغانا في الدقيقة 63، إلا أن البديل كلوزه كان على موعد مع التاريخ بعدما أحرز هدف التعادل من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة 71.

بهذا الهدف، عادل كلوزه الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المونديال، بعدما أحرز هدفه الخامس عشر في تاريخ مشاركاته مع منتخب الماكينات الألمانية في بطولات كأس العالم، كما عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الألماني، بعدما أحرز هدفه رقم 70، ليبتعد بفارق هدفين عن أسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر الذي أحرز 68 هدفا.

وارتفع رصيد منتخب ألمانيا بهذا التعادل إلى أربع نقاط ليظل في صدارة المجموعة مؤقتا قبل لقاء المنتخب الأمريكي صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط مع البرتغال، متذيل الترتيب غدا الأحد، فيما حصد المنتخب الغاني على النقطة الأولى له في المونديال.

ويلتقي في الجولة الأخيرة المنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي يوم الخميس القادم، فيما يلتقي المنتخب الغاني مع البرتغال في نفس التوقيت.

ويعد هذا التعادل هو الثاني للمنتخب الألماني مع المنتخبات الأفريقية، مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في مباراة واحدة، كما يعتبر هو الأول في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما سبق أن التقيا مرتين كان التفوق فيهما لمصلحة ألمانيا.

وفشل المنتخب الألماني في تكرار الفوز الذي حققه على غانا في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا.

على عكس المتوقع، سيطر المنتخب الغاني على وسط الملعب، وضاعت الفرصة الأولى للفريق في الدقيقة السابعة، بعدما قاد كريستيان اتسو هجمة من الناحية اليمنى قبل أن يمررها عرضية إلى أسامواه جيان داخل منطقة الجزاء، ولكنه أطاح بها بعيدة تماما عن المرمى.

عقب الهجمة الغانية، بدأت الماكينات الألمانية في الدوران، وقاد ماريو جوتزه هجمة منظمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 12، ليمرر كرة أرضية زاحفة إلى توماس مولر المتواجد في منطقة الجزاء، الذي مررها بدوره إلى توني كروس المنطلق من الخلف بدون رقابة، الذي سدد كرة صاروخية ولكنها اصطدمت بالدفاع الغاني، قبل أن تبعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

لم يشعر المنتخب الغاني بالخوف، وواصل في شن الهجمات، وكاد اتسو أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 14 عبر قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء على يمين مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا الذي أبعد الكرة باقتدار إلى رمية تماس.

حاول لاعبو ألمانيا امتصاص حماس المنتخب الغاني، وبدأوا في تمرير الكرة فيما بينهم في وسط الملعب من أجل فرض سيطرتهم مجددا على المباراة، وقاد مسعود أوزيل هجمة أخرى للماكينات في الدقيقة 19 ليمرر الكرة إلى سامي خضيرة الذي صوب من خارج المنطقة ولكنها جاءت ضعيفة في يد فاتوا داودا حارس مرمى غانا.

واصل أوزيل إرسال هداياه إلى زملائه ومرر كرة أخرى إلى مولر في الدقيقة 21، ولكن الدفاع الغاني أبعد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن يضع نجم بايرن ميونيخ الألماني الكرة في المرمى.

واعتمد المنتخب الألماني على سلاح التسديدات البعيدة في ظل التنظيم الدفاع المحكم لغانا، ليسدد توني كروس تسديدة أخرى في الدقيقة 26 ولكنها ابتعدت عن المرمى بقليل.

وجاء الرد الغاني في الدقيقة 33 عبر قذيفة مدوية من سولي مونتاري الذي تلقى كرة مرتدة من الدفاع الألماني، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى، ولكنها جاءت في وسط المرمى، ليبعدها نوير عن مرماه.

وواصل المنتخب الغاني هجومه، ليهدر جيان فرصة مؤكدة في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد الكرة برعونة خارج الملعب.

وعاد الألمان للهجوم مرة أخرى، لينطلق أوزيل بالكرة ولكن من الناحية اليسرى هذه المرة، ليرسل كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 36، ابعدها الدفاع الغاني بصعوبة إلى ركلة ركنية، قبل أن يسدد جوتزه كرة أخرى على حدود المنطقة في الدقيقة 38 في يد داودا.

وكثف المنتخب الألماني من هجماته، وسط تراجع المنتخب الغاني نحو الدفاع، وتعددت التمريرات العرضية من الناحيتين اليمنى واليسرى، ولكن لم تجد المهاجم المتابع الذي يضع النهاية السعيدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا التبديل الأول بنزول شكودران موستافي بدلا من جيروم بواتينج.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف من جانب ألمانيا التي أحكمت قبضتها على المباراة ليحرز الفريق هدفه الأول في الدقيقة 51 عن طريق النجم الشاب ماريو جوتزه الذي تابع التمريرة الأمامية التي لعبها له توماس مولر، ليضع جوتزه الكرة برأسه قبل أن تصطدم بركبته لتغير اتجاهها وتسكن شباك داودا.

لم يهنأ المنتخب الألماني بالتقدم، بعدما اندفع المنتخب الغاني نحو الهجوم بحثا عن التعادل الذي تحقق في الدقيقة 54، عن طريق أندريه أيو الذي تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى من الظهير الأيمن هاريسون أفول، ليرتقي أيو فوق الجميع ويضع الكرة بقوة على يمين نوير الذي باءت جميع محاولاته لإبعادها بالفشل.

وضح الإحباط على أداء لاعبي ألمانيا بعد هدف التعادل السريع لغانا، في الوقت الذي ارتفعت فيه معنويات النجوم الغانية السوداء بشدة، ليواصل المنتخب الأفريقي سيطرته على المباراة.

وترجم المنتخب الغاني هيمنته على مجريات المباراة، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 63، عن طريق هدافه أسامواه جيان، الذي تلقى تمريرة بينية من مونتاري لينفرد بمرمى نوير ويضع الكرة على يمينه.

انخفض أداء المنتخب الألماني بشدة عقب الهدف الثاني، وبدا الارتباك واضحا على أداءه، في الوقت الذي انتفض فيه المنتخب الغاني الذي كاد أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 67 عن طريق البديل جوردان أيو الذي انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، مراوغا كل من قابله حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى ولكن أبعدها نوير ببراعة إلى ركلة ركنية.

وواصل المنتخب الغاني انتفاضته وانطلق جوردان ايو بكرة أخرى من الناحية اليسرى ليرسل تمريرة عرضية رائعة إلى أندريه الذي فشل في تسديد الكرة برأسه ليهدر فرصة أخرى مؤكدة لغانا في الدقيقة 69.

وحاول لوف أن يعيد الاتزان إلى فريقه مرة أخرى فأجرى تبديلين دفعة واحدة بنزول المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه ولاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر بدلا من ماريو جوتزه وسامي خضيرة في الدقيقة 70.

ولم يمر سوى دقيقة واحدة على هذين التبديلين حتى جاء الرد الألماني بهدف التعادل الثاني، عن طريق ضربة ركنية لعبها شفاينشتايجر، ارتقى لها هوفيديس ويحولها برأسه ليكون كلوزه في المكان المناسب ويهز الشباك من بعد مترين فقط من أول لمسة له في المباراة، ليحرز هدفه الخامس عشر في المونديال ويعادل رقم البرازيلي رونالدو القياسي.

وازدادت الإثارة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت العديد من الفرص المحققة لكلا الفريقين.

وأهدر مولر فرصة مؤكدة لألمانيا في الدقيقة 84 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليسدد نجم بايرن ميونيخ الألماني الكرة ولكنها اصطدمت بقدم المدافع الغاني كوادو اسامواه لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

ولم يمر سوى دقيقتين، حتى أهدر الألمان فرصة أخرى للفوز، بعدما قاد أوزيل هجمة من الناحية اليسرى قبل أن يمرر كرة أرضية زاحفة ولكنها مرت من الجميع.

واستعاد المنتخب الغاني حيويته مرة أخرى، وأهدر جوردان أيو فرصة مؤكدة في الدقيقة 88 بعدما سدد تصويبة على يمين نوير الذي أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية، قبل أن يهدر جيان فرصة أخرى في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة بتعادل مستحق بهدفين لكل فريق.(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :