facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المونديال .. حسم التأهل في مواجهات الجمعة


20-06-2014 03:13 PM

عمون - في اليوم التاسع من نهائيات كأس العالم الـ20 لكرة القدم، والتي تستضيفها البرازيل حتى 13 تموز، تجري اليوم الجمعة وفجر السبت ثلاثة لقاءات، يجمع الأول ايطاليا كوستاريكا الساعة السابعة بتوقيت عمان على ملعب "استاديو برنامبوكو" في ريسيفي، في ختام المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة للدور الاول.
وعلى ملعب "أرينا فونتي نوفا" في سالفادور، تلتقي سويسرا وفرنسا حاملة الكأس عام 1998، الساعة العاشرة بتوقيت عمان، في افتتاح المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب "أرينا دي بايكسادا" في كوريتيبا، تلتقي هندوراس والاكوادور الساعة الواحدة فجر السبت بتوقيت عمان في ختام المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة.


كوستاريا - ايطاليا

سبق لكوستاريكا أن فاجأت الاوروغواي بطلة العالم مرتين بفوزها عليها 3 – 1 السبت الماضي في فورتاليزا، بينما فازت ايطاليا على انكلترا 2 – 1 في ماناوس في اليوم نفسه، وهو اللقاء الاول للمنتخبين في نهائيات كأس العالم.

وكان المنتخب الكوستاريكي قد أظهر تنظيما محكماً في الدفاع خلال المباراة الاولى التي تألق فيها صانع الالعاب جويل كامبل الذي يلعب في الدوري اليوناني والى جانبه ساعد الدفاع سيلسو بورغيس، مع العلم ان الفريق تخطى الدور الاول في مشاركته الاولى في النهائيات عام 1990 في ايطاليا.

أما المنتخب الايطالي، فيضم ثلاثة لاعبين احرزوا كأس العالم 2006 في المانيا وهم حارس المرمى جيانلويجي بوفون (36 سنة) وساعد الدفاع دانييلي روسي (30 سنة) وصانع الالعاب اندريا بيرلو (35 سنة) الذي اثبت انه لا يزال أحد أفضل سواعد الدفاع في العالم. وكان بوفون تعرض لالتواء في كاحله الايسر قبل المباراة الاولى ضد انكلترا، فحل محله حارس مرمى باريس سان جيريمان سالفاتوري سيريغو.


سويسرا – فرنسا

وكانت فرنسا فازت على هندوراس 3 – 0 في المرحلة الاولى الاحد الماضي في بورتو أليغري، كما فازت سويسرا على الاكوادور 2 – 1 في برازيليا في اليوم نفسه. وهو اللقاء الثاني للمنتخبين في نهائيات كأس العالم بعد ذلك الذي تعادلا فيه سلبا 0 – 0 في الدور الاول في شتوتغارت في 13 حزيران 2006، واللقاء الـ37 في التاريخ، وقد فازت فرنسا في 15 منها وسويسرا في 12 وتعادلا في تسعة.

وسيلعب أدمير محمدي المقدوني الاصل أساسياً في التشكيلة السويسرية بعدما كان احتياطياً في المباراة ضد الاكوادور وسجل الاصابة الاولى، في حين سيحل هاريس سيفيروفيتش الذي سجل الاصابة الثانية على مقعد الاحتياط. وفي الجانب الفرنسي، سيكون المهاجم أوليفييه جيرو اساسياً الى جانب كريم بنزيما نجم المباراة ضد هندوراس اذ سجل اصابتين وتسبب بالاصابة الثالثة.

وستكون المباراة بين سويسرا وفرنسا الرقم 250 بين المنتخبات الاوروبية في نهائيات كأس العالم، وسوف تحمل الاصابة التالية للمنتخب الفرنسي الرقم 100 في النهائيات. يقود المباراة الحكم الهولندي بيورن كويبرز.

هندوراس – الاكوادور


تشهد المباراة مواجهة كولومبية لمدربي الفريقين لويس فرناندو سواريز (هندوراس 54 سنة) ومواطنه رينالدو رويدا (الاكوادور 57 سنة). ودرب رويدا هندوراس في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا عندما خرجت من الدور الأول، فاستقال من منصبه وحل محله سواريز في آذار 2011 وأعاد تنظيم المنتخب.

ويتطلع سواريز الى تكرار انجازه عام 2006 عندما قاد الاكوادور الى الدور الثاني. أما رويدا، الذي يحمل شهادة في التربية البدنية والذي عمل محاضراً، فقد وصفه رئيس الاكوادور رافاييل كوريا بأنه "اكوادوري اضافي" يعرف تماماً ضرورة نسيان ما حصل لكريستيان بينيتيز (اللاعب الراحل مع فريق الجيش القطري) والتركيز على الدور الاول.

وتشارك هندوراس في النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1982 و2010، لكنها لم تحقق أي فوز بعد، وكانت آخر اصابة لها في مرمى ايرلندا الشمالية في 21 حزيران 1982. بينما تشارك الاكوادور في النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 2002 و2006.

وتعادل المنتخبان ثماني مرات في 13 مباراة جمعتهما، وانتهى لقاؤهما الاخير في تشرين الثاني 2013 في مدينة هيوستن بولاية تكساس الاميركية بالتعادل 2 – 2. يقود المباراة الحكم الاوسترالي بنجامين وليامس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :