facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواجهات المونديال .. الخميس


19-06-2014 05:59 PM

عمون - تُقام مساء اليوم وفجر الجمعة 3 مباريات في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل.

ويواجه منتخب كولومبيا نظيره ساحل العاج عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت عمان، فيما يواجه منتخب إنجلترا نظيره أوروجواي عند العاشرة مساءً، ويلتقي في المباراة الأخيرة اليابان واليونان في تمام الساعة الواحدة فجراً.

كولومبيا - ساحل العاج

يرصد منتخبا كولومبيا وساحل العاج وضع قدم في الدور الثاني عندما يلتقيان على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" بالعاصمة برازيليا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة العشرين لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل.

وحقق كلا المنتخبين فوزاً بالجولة الأولى، حيث تغلبت ساحل العاج على اليابان 2-1، وسحقت كولومبيا اليونان بثلاثية نظيفة، وبالتالي فإن الفوز اليوم سيمنح صاحبه أفضلية كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي.

ويدرك المنتخبان جيداً أهمية مواجهتهما ولن يدخرا جهداً لكسب نقاطها الثلاث التي ستضع كولومبيا على أبواب تكرار إنجازها في مشاركتها الثانية بالعرس العالمي في مونديال إيطاليا1990، بينما تقود ساحل العاج لإنجاز تاريخي بتخطي الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها وفي ثالث مشاركة.

وقدمت كولومبيا أداءً جيداً أمام اليونان على الرغم من غياب نجمها راداميل فالكاو غارسيا الذي حرمته إصابة بالرباط الصليبي من المشاركة بالعرس العالمي، لكن هذا المنتخب أثبت أنه يملك الأسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها خاميس رودريغيز وتيوفيلو غوتييريز وجاكسون مارتينيز.

ولم تختلف حال ساحل العاج عن كولومبيا، وقدمت بدورها عرضاً جيداً أمام اليابان ونجحت في تحويل تخلفها صفر-1 إلى فوز 2-1 بفضل ترسانتها الهجومية بقيادة ويلفريد بوني وجرفينيو.

وستشهد المباراة صراعاً قوياً بين الدفاع الكولومبي الذي كان الأفضل بتصفيات أمريكا الجنوبية، والهجوم العاجي بقيادة أفضل لاعب بالقارة الإفريقية يحيى توريه والمخضرم ديدييه دروغبا.



إنجلترا - أوروجواي

تتجه الأنظار صوب ملعب "أرينا كورنثيانز" الذي يحتضن موقعة بمثابة "الحياة أو الموت" بالنسبة للأوروجواي رابعة النسخة السابقة إنجلترا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014 .

وترتدي المباراة أهمية كبرى ليس لأنها تجمع بين بطلين سابقين وحسب، بل لأن الطرفين يبحثان عن تعويض سقوطهما في الجولة الافتتاحية والإبقاء على حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني.

وكان المنتخب الأوروجواي ضحية ثاني مفاجأة كبرى في النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي بعد إسبانيا حاملة اللقب التي سقطت أمام وصيفتها هولندا 1-5، وذلك بعد سقوطه أمام نظيره الكوستاريكي 1-3.

واعتقد الجميع أن الأوروجواي التي دخلت إلى نهائيات البرازيل مصطحبة معها ذكريات 1950 حين تمكنت من قهر "سيليساو" في معقله التاريخي "ماراكانا" "2-1"، في طريقها إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدمت على منافستها لكن الأخيرة انتفضت بقيادة جويل كامبل وتمكنت من وضع حد لمسلسل هزائمها في النهائيات عند أربع مباريات وسجلت للمرة الأولى ثلاثة أهداف في العرس الكروي العالمي.

أما بالنسبة لإنجلترا، فكان سقوطها أقل وقعاً من الأوروجواي لأنه حصل أمام إيطاليا بطلة العالم أربع مرات "1-2" وبعد مباراة قدم خلالها شباب "الأسود الثلاثة" مباراة مميزة جداً على غرار ستيرلينج وويلبك وستوريدج، صاحب الهدف، وذلك خلافاً للعناصر المخضرمة وعلى رأسها واين روني الذي لعب في الجهة الهجومية اليسرى غير المعتاد عليها، فعانى أمام "الأزوري" على الرغم من أنه كان مهندس هدف بلاده الوحيد.

اليابان - اليونان

تحتاج اليونان إلى اللمسة التهديفية لجيورجيوس ساماراس قبل مباراة اليابان في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم.

وكان متوسط أهداف ساماراس خلال ست سنوات قضاها مع نادي سيلتيك هو هدف في كل ثلاث مباريات، بينما سجل ثمانية أهداف في 75 مباراة مع المنتخب اليوناني.

ولم يسجل ساماراس أي هدف لليونان منذ نحو عامين ولعب في الناحية اليسرى في مباراة كولومبيا لكنه لم يفعل شيئاً وخسرت اليونان المباراة صفر- 3 .

أما اليابان فهي بحاجة إلى العمل بشكلٍ أكبر خلال المباراة وتحقيق الفوز بعد الخسارة الأولى أمام ساحل العاج 1 – 2.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :