facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السباقات التمهيدية لمهرجان الشيخ زايد للهجن السابع تنطلق الجمعة


12-06-2014 02:41 PM

عمون- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (حفظه الله) تنطلق يومي الجمعة والسبت (13-14/6/2014) في منطقة الديسة بوادي رم السباقات التمهيدية الأولى لمهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع.

وتحظى سباقات الهجن لمهرجان الشيخ زايد بإهتمام كبير وتوجيهات مباشرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وسينظّم اتحاد الإمارات للهجن السباقات التمهيدية الأولى في ميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن بمنطقة الديسة بوادي رم بالمملكة الاردنية الهاشمية والتي ستقام لشهر يونيو الجاري بواقع عشرين شوطاً خلال يومي الجمعة (عشرة اشواط) والسبت (عشرة اشواط).

وقد اكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة، على حرص الإمارات يإقامة مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن بصفة دورية في وادي رم والحرص على إنجاح المهرجان، وأشاد معاليه بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واخاه عاهل الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين- حفظهما الله ، مؤكدا معاليه ان رياضة الهجن في المملكة الاردنية الهاشمية في تطور دائم ومستمر وذلك بفضل التخطيط السليم والمتابعة الحثيثة والتدريب الدائم، منوهاً معاليه أن السباقات التمهيدية كافة والمهرجان الختامي تهدف إلى تطوير رياضة الهجن في المملكة الاردنية الهاشمية والحفاظ على موروث الآباء والأجداد من خلال هذه الرياضة العريقة والتي تشتهر بها الاردن خصوصا مناطق الجنوب.

وتأتي إقامة السباقات التمهيدية الأولى لمهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في اتحاد الهجن بالاردن وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، في خطوة جديدة تهدف لتنشيط رياضة الهجن في المملكة الاردنية الهاشمية ، حتى تضاهي في قوتها وفعاليتها المستويات المتقدمة من رياضة الهجن العربية، خصوصاً في منطقة الخليج العربية.

وستستمر السباقات التمهيدية بشكل منتظم على مدار يومين خلال اشهر (يونيو ويوليو واغسطس وسبتمبر واكتوبر) العام الجاري حتى موعد فعاليات الاشواط النهائية وحفل الختام لـ مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع والذي سيكون خلال يومي (5-6) من شهر نوفمبر 2014.

يذكر بأن فعاليات واشواط مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن تقام سنوياً بمختلف فئاتها وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وابناء المجتمع المحلي، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من السيّاح الذين يحضرون الى مضمار الهجن في منطقة الديسة بوادي رم خصيصاً لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق .

يشار بأن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام والرعاية من قبل أعلى المستويات في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية نظراً لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة - وادي رم - البتراء، ولان رياضة سباق الهجن تشكل موروثاً شعبياً لأهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :