facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير العجلوني يطالب بعزل ناصر جودة ومحاكمته ..


07-06-2014 04:38 PM

عمون - طالب السفير الدكتور موفق العجلوني بعزل وزير الخارجية ناصر جودة ومحاسبته على سلسلة اخطاء جاءت في مقالة خصّ بها عمون تنشرها كما وردت من السفير العجلوني وموجهة الى رئيس الوزراء:

صدر عن دولة رئيس الوزراء بداية قرار بتعيين المستشار في رئاسة الوزراء السيد باسل الطراونة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان. كما قرر دولة رئيس الوزراء تكليف الطراونة بالإشراف ومتابعة أعمال وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء، ثم تبعه قرار طالب الوزارات بتسمية ممثلين لها في مجال حقوق الإنسان للتنسيق مع المستشار باسل الطراونة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان.

حقيقة ربما يكون سعادة المستشار الطراونة من خيرة الخيرة في هذا المجال، ومن خلال سيرته الذاتية علمت ان المستشار الطراونة قد عمل مديرا عاما للمركز الأردني للإعلام ومساعدا لرئيس جامعة مؤتة ومديرا لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء ومستشارا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومقررا للجنة الوزارية لتوصيات حقوق الإنسان. كما عمل الطراونة مديرا لعدة مؤسسات صحفية وإعلامية وحقوقية ومستشارا لعدد من الهيئات ورئيس الجمعية الأردنية لحقوق الناخبين.

ويأتي تعيين الحكومة للمنسق الحكومي لحقوق الإنسان لتنسيق الجهود الحكومية وزيادة التعاون والاتصال الحكومي مع المركز الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المعنية بحقوق الإنسان ورصد ومتابعة كافة التقارير والملاحظات الصادرة عنها والتنسيق حوله. كلام جميل وفي غاية الروعة والتفاؤل ورؤية ورسالة لتعزيز حقوق الانسان الاردني في الاردن.

لا بد ان نوجه الشكر بداية لدولة الرئيس الدكتور عبدالله النسور على الاهتمام البالغ بحقوق الانسان وتأسيس دائرة في رئاسة الوزراء لمتابعة حقوق الانسان وتعيين مستشار لهذه الغاية والطلب من الوزارات تسمية ممثلين عنها لحقوق الانسان.

حقيقة وكوني انساناً اردنياً وعاصر الحكومات الاردنية منذ ما يزيد عن 30 عاماُ ولدي حقوق وكوني انساناً اولاً وكوني اردنياً ثانياُ ومن ابوين اردنيين وزوجتي اردنية واولادي اردنيين - ولكنهم غاضبون على حكومة الدكتور عبدالله النسور، وعاتبون على دولة رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة - ورغم انهم قد رضعوا الوطنية والولاء والانتماء للاردن منذ طفولتهم وتناولوا كل مطاعيم الولاء للوطن والقيادة الهاشمية، الا انهم يبحثون عن الاقامة في دول اخرى تتمتع بحقوق الانسان وباحترام لانسانية الانسان، فنني اشعر حقيقة وافراد عائلتي ان حقوق الاردنيين قد ضاعت لا بل هضمت من قبل هذه الحكومة، وان هذا الاهتمام من دولة الرئيس يثير تساؤلات جمة ويجلب الالم والحزن والاسى والضحك على الذقون، وبفضل هذه الحكومة اصبح الاردني من ذوي حقوق الانسان المنقوصة. وان كنت ابالغ في كلامي فليسأل دولته اقرب الناس اليه نجله، زميلي وصديقي الاخ الوزير المفوض في وزارة الخارجية السيد زهير عبدالله النسور القابع في منزله تاركاُ ادارة آسيا في وزارة الخارجية احتجاجاُ على الدكتاتورية التي تمارس من معالي وزير الخارجية السيد ناصر جودة وعلى مرأى ومسامع دولة الرئيس، كما اذكر دولة الرئيس في زيارتي لدولته في الرئاسة ووضعه بصورة ما يجري في وزارة الخارجية من دكتاتورية وظلم وتعسف واهمال واختطاف وتهميش للسفراء وعدد من الدبلوماسيين.

والمؤلم حقيقة عندما تلقيت مكالمة هاتفية من دولة الرئيس حول ما تعرضت له من قرار تعسفي ظالم من معالي الوزير السيد ناصر جودة باحالتي الى التقاعد وانا في قمة عطائي لاتهام باطل بنقد وزير الخارجية بعدم الشفافية، حيث اشار دولته انه وافق على رأي وزير الخارجية و لم يناقشه، قلت له اين رأيكم يا دولة الرئيس، كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، اين رأيكم يا دولة الرئيس ، نحن وافراد عائلاتنا امانه في اعناقكم واين رأي مجلس الوزراء: يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا... وانهيت المكالمة على امل اللقاء بدولته برئاسة الوزراء لرد اعتباري... ، ولا زلت بانتظار مكالمة هاتفية من عطوفة الاخ عمر المفتي للقاء دولة الرئيس واعادة الاعتبار وحقوقي (حقوق الانسان) التي سلبها معالي السيد ناصر جودة.

هناك سفراء جالسون في بيوتهم منذ سنوات ينتظرون رحمة معالي السيد ناصر جودة، وهناك سفراء تم احالتهم على التقاعد لمجرد اتهامات باطلة بانتقاد الوزير بعدم الشفافية، وهناك سفراء عوقبوا لان شقيقاً لهم انتقد وزير الخارجية وهناك سفراء يتولون ادارات في الوزارة منذ سنوات ينتظرون رحمة الوزير بنقلهم للخارج (....)، وهناك سفراء وعدوا بتولي الامانة الهامة للوزارة (السفراء المسلكيين : جمعة العبادي، نبيل مصاروة، زاهي الصمادي، محمد ذياب الفايز)، الا ان الوزير لا يريد اميناُ عاماُ قوياُ ومتمرساً دبلوماسياً، لانه لم يكن يوماُ ما دبلوماسياً او سفيراً، ولتبقى زمام الامور بيده وتحت سيطرته، وبالتالي عين المفتش العام في الوزارة الجنرال محمد مساعدة، نائب رئيس هيئة الاركان سابقاُ اميناً عاماً بالوكالة، وفي الحقيقة يصلح عطوفة الجنرال ان يكون رئيساُ لهيئة الاركان وليس اميناً عاماً لوزارة الخارجية، فوزارة الخارجية لها خصوصية دبلوماسية وليست خصوصية عسكرية وينص نظام السلك الدبلوماسي ان يكون الامين العام من السفراء المسلكيين لا جنرالاً ونائباً لرئيس هيئة الاركان "سابقاُ"، و هناك وعود من السيد ناصر جودة للكثيرين و انا منهم ذهبت ادراج الرياح.

هناك سفراء من خارج وزارة الخارجية عينوا سفراء ومدراء مكاتب لعلاقاتهم الشخصية بمعالي السيد ناصر جوده من حيث القربي والنسب والمصالح الشخصية لا مصلحة الوطن...

السؤال المطروح بالنسبة لحقوق الانسان، كيف يمكن ان يسمي الوزير اي وزير مندوبا عن وزارته للدفاع عن حقوق الانسان في الوزارة اذا لم يكن هذا المندوب ينفذ كل رغبات معالي الوزير المعني! فعلى سبيل المثال لا يمكن بأي حال من الاحوال ان يسمي السيد ناصر جودة السفير موفق العجلوني مندوباً عن وزارة الخارجية لان هذا المندوب سينقل الواقع المرير في وزارة الخارجية وهذا لا يناسب السيد جودة. لماذا التضارب في الصلاحيات، فهناك مجلس حقوق الانسان ولدينا قيادات قمة في الكفاءة مثل عطوفة الدكتورالعلامه محمد عدنان البخيت وسعادة السفير المخضرم صاحب الكفاءة العالية والجرأة والمصداقية الدكتور موسى بريزات، وانا اشهد بهذا الرجل لانني زاملته و عرفته حق المعرفة، اما الاستاذ البخيت فهو غني عن التعريف وهناك دائرة مكافحة الفساد ومجلس المظالم، ومركز حقوق الانسان، وقضاؤنا العادل، لماذا هذا التهويل الحكومي ، نسمع "طحناً ولا نرى طحيناً"!

دولة الرئيس الدكتور عبدالله النسور، لدولتكم كل الاحترام وانا اعرفكم منذ ان كنتم تتولون الادارة العامة للموازنة 1983 ولي تجارب طيبة مع دولتكم عندما كنت وزيرا للخارجية حيث كنت القائم بأعمال السفارة في باريس و تربطنا زمالة جامعة السوربون، وقد التقيت بدولتكم برئاسة الوزراء مرتين وفي حفل خريجي الجامعات الفرنسية للمرة الثالثة، وكنتم في غاية التفهم والتجاوب بما يجري في وزارة الخارجية، رغم ذلك تركتم معالي السيد ناصر جودة يعيث في الوزارة فساداً وظلماً وتعسفاُ، وكسب شهرة شخصية على حساب الوطن ولا سلطة لاحد عليه.

لو كنت مكانكم يا دولة الرئيس او صاحب قرار !! لعزلت السيد ناصر جودة وقدمته للمحاكمة بتهمة الاساءة لحقوق الانسان في وزارة الخارجية، اهمال السفراء في الداخل والخارج وتعريضهم للاختطاف، تراجع دورنا في السياسة الخارجية منذ عام 2009، احراج الاردن في العديد من المواقف السياسية وعدم الاخذ بتقارير السفراء الامنية والسياسية، واتخاذ قراراته بناء على نصائح سفراء دول اجنبية اخرى الامر الذي اوقع الاردن في حرج واضر بالمصالح الاردنية وبسمعة الاردن الاقليمية والدولية، استغلال سمعة ودور جلالة الملك لمصالحه الشخصية، دوره الاساسي في اساءة وتازيم العلاقات الاردنية السورية بترك الحبل على الغارب بين السفير السوري والشارع العام، وما الت اليه باعتبار السفير السوري شخصاً غير مرغوب فيه، الاستغلال الوظيفي المعنوي والمادي، التدخل في خصوصيات السفراء والدبلوماسيين، الفشل في ادارة وزارة الخارجية في الداخل والخارج.

وختاماً يا دولة الرئيس، انني واثق ان دولتكم قادر على اعادة الحقوق لاصحابها ورد الاعتبار لمن فقده نتيجة للظلم والتعسف قبل فوات الاوان، فمن المفروض ان هذه المملكة العزيزة الغالية والتي يقودها سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، وحملكم امانة المسؤولية، ان لا يظلم فيها انسان ولا ان تهظم حقوقه وخاصة من كان يمثل جلالة الملك ويحمل اوسمة الاستقلال و القسم امام جلالته ان يكون مخلصاً للملك و ان يقوم بالواجبات الموكولة اليه بامانة، وافنى شبابه في خدمة الوطن وقائد الوطن، فهذه امانة في عنقكم دولة الرئيس وانت الراعي و حامل امانة المسؤولية امام الله وامام سيد البلاد وراعيها.

عليكم وقف الظالمين عن ظلمهم، واعادة الحقوق الى اصحابها واعادة البسمة الى عائلاتهم واطفالهم.





  • 1 saeed 07-06-2014 | 04:47 PM

    يعني لانو احالك عالتقاعد صرت تطالب بمحاكمته؟
    لا وبتزاود عالوطنية كمان !!

  • 2 هل السبب تعيين فرنسية 07-06-2014 | 04:51 PM

    هل السبب تعيين فرنسية ممثلة للأردنيين

  • 3 ارجو النشر 07-06-2014 | 04:53 PM

    يعني لازم تخدم ليوم وفاتك اثناء الخدمه ناصر جوده معلمك لكن بعد التقاعد صار ناصر جوده شخص يجب محاكمته.حبك للوطن انت وعيلتك اذا بنقاس بسنوات عملك كسفير هذا يعني حب مصلحه. عمو بكفي مزايدات وقانون يا معاهم يا عليهم او يا لعيب يا خريب كل التحيه للمخضرم ناصر جوده

  • 4 ab 07-06-2014 | 04:55 PM

    فعلا ضاعت حقوق الاردنيين لكن في يوم سيتذلل اكل الحقوق الى كل اردني امام الله وتان شوف زيد شو بده ينفع عبيد

  • 5 رمثوي صوتح مبحوح 07-06-2014 | 04:57 PM

    مع احترامي الشديد لما جاء في المقال وللكاتب وليس دفاعا لا عن جودة ولا مودة ، ولكن تساؤل مشروع لماذا المسؤول يبقى صوته مبحوح وغير مسموع طالما هو على راس عمله وعندما يتغير الحال "بفري الزق وبطلع الخامر والعويص" الاجدى يا سادة والاقوى ان يجاهر المسؤول بالاخطاء وهو في موقع المسؤولية ويتحمل ويضحي في سبيل اظهار الحقيقة ولو كلفه ذلك منصبه

  • 6 إلى الدكتور موفق العجلوني 07-06-2014 | 04:59 PM

    إلى الدكتور موفق العجلوني: نسيت تعيين فرنسية مثلة لنا في الأمم المتحدة

  • 7 ابن عشائر الأردن 07-06-2014 | 05:00 PM

    أمر عزل ناصر جودة مش بيد دولة عبدالله النسور كون ان ناصر جوده هو ابن الداية ومحروس وهو بحماية المختار ذاته ، ولذلك انس امر المطالبة بالمساواه او العدل بهالبلد لكثرة المظالم والمظلومين فيها ولكثرة الحقوق المصادرة من قبل ممن تسمونهم بالكبار ، فلك الله سعادة السفير

  • 8 زميل في الخارجية 07-06-2014 | 05:05 PM

    ماذا عن القضية التي كانت في 1994 والخاصة بعملك عندما كنت سكرتيراً ثالثاً في باريس وتم وقفك عن العمل وتحويلك الى المحكمة وتم لفلفة الطابق من قبل خالك ونائب رئيس الوزراء في حبنها . الآن أصبحت سفير وكنت ترجوا فقد اغلاق القضية ولك وملاء آخرون تم أيضاً احالتهم على التقاعد . لكل زمن دولة ورجال ولم يعد هناك انتخابات برلمانية في الصريح !

  • 9 الدكتور نضال الغفري 07-06-2014 | 05:14 PM

    السفير المخضرم العجلوني الله يعطيك العافيه ،آن الاوان ان تتيح الفرصة للشباب الاردني الذي انت تزاود عليه بوطنيتك حسب المقدمة . لان هناك طاقات كبيرة من الشباب الاردني القادر على العطاء . والسؤال المطروح اين رأيكم وحسكم الوطني ورأيكم بمعالي الوزير وانت على رأس عملك في الوزارة؟
    اتق الله بهذا الوطن لو كل واحد خدمته اكثر من ثلاثين عاماً بده يصبح امين عام . بدنا آلاف الشواغر لهذه الفئة.
    معالي ناصر جوده انت لا تعرفه جيداً رغم خدمتك الطويلة كما تدعي . فهو الاردني الاصيل المخلص للوطن وقائد الوطن.

  • 10 وما ادراك ما 07-06-2014 | 05:19 PM

    (مهو سوبر مان) إلى ان وصلنا الى هنا، في حين ان زملاء

  • 11 يا عمي شو بتحكي 07-06-2014 | 05:21 PM

    ناصر جودة مدعوم من فوق ولا ناسي ؟؟؟؟
    انا عمري ما سمعت انو ناصر جودة عمل اشئ للمغتربيين او سمعنا عن انجاز بخدم المغتربين ما بنسمع الا الجودة باوروبا شو اجتماعات ولقاءات وغيره

  • 12 لندن 07-06-2014 | 05:27 PM

    لا لو تشوفو معاليه كيف سفير لندن مدلل عنده كل دعوات السفير مازن الحمود مستجابه عند جوده. حتى الوزاره مستغربه من كل كتاب يأتي من السفير الحمود يوقع بسرعه، تغيير شغالات وطباخين وسواقين. مازن الحمود السفير المدلل لجوده وينتمون الى نفس عائلة الديجتالين اللي خربو البلد. الحمود بتصرف بسفارة لندن كأنها مزرعه خاصة والأدهى من ذلك جوده ببارك كل تصرفات السفير الحمود الذي لا يفقه بالعمل الديبلوماسي شيء.. همه الاول مصلحته اولا ومصلحة الاردن اخر شيء ... والله الاردن بستحق افضل من هيك. سفارة لندن العظيمة بتولاها مازن الحمود اللي مخصصها لخدمة أصحابه واقرباؤه.. الله يعينك يا هالاردن.
    أرجو من عمون نشر ذلك وبوعدكم بأخبار من قاع الديست عن سفارة لندن بس من هون لأسبوع .. ادامً الله عمون كمنبر لنشر معاناة الأردنيين .

  • 13 محافظ مظلوم 07-06-2014 | 05:27 PM

    ماطرحته ياسعادةالسفيرينطبق على وعلياوعلى الشرفاء في البلد حيث تم احالتي على التقاعد بخدمه لاتتجاوز خمسه وعشرون عاما

  • 14 د. رائد مساعده بني ياسين-الجامعة الاردنية 07-06-2014 | 05:34 PM

    هههههههه قال ان الوزير لا يريد اميناُ عاماُ قوياُ ومتمرساً دبلوماسياً، فعلاً اللي ما بعرف الصقر بشويه وتحياتي للجميع

  • 15 الخالدي 07-06-2014 | 05:35 PM

    ماذا اقول انا بحقوق الانسان التي اسمع عنها في الصومال وسوريا والعراق والسعودية وليبيا والجزائر وفي كل الدول العربية باستثناء الاردن التي لا تتجاوز نسبة حقوق الانسان بها حتى سقف منزلي، لقد حصلت على درجة الدكتوراة من الجامعة الاردنية عام 2006 ولغاية الآن لم استطع اخذ ساعة في جامعة على حساب التعليم الاضافي؛ علما ان الجامعات تعطي الساعات الاضافية للمعلمين والمدراء والمشرفين وهم على راس عملهم، وهذا هو سبب نتائج المدارس التي سجلت في البادية الشمالية الغربية ذكور1.5% تسعة طلاب نجحوا فقط بالثانوية ؟؟

  • 16 مغترب اردني 07-06-2014 | 05:42 PM

    سعاده السفير
    الموضوع شخصي ولا علاقه له بالوطنيه من قريب او بعيد
    واعتقد انك اخذت حقك وزياده
    كونك حصلت على الثقه بتعينك سفير
    فلا داعي للوطنية الزائفه حينما تحال للتقاعد
    نحن من ابناء الاردن وابناء عشائر معروفه
    وانا حاصل على درجه كتوراه
    ولم احصل حتى على وظيفه عاديه في الاردن
    ومع ذلك لم ولن نزاود على الوطن
    ولم يتزعزع ايماننا بالوطن
    اما حضرتكم فالولاء مرتبط بوجودكم بالمنصب
    على الاقل تقاعدكم محترم
    ارجو من الاخوة في عمون النشر
    ضمانا لحرية التعبير

  • 17 سالم المناعسة العجارمة 07-06-2014 | 05:44 PM

    اسال سؤوال لماذا يحتج الموظف بعد ان يخدم لاثون عاما ..........؟
    اعرف شخصا قال لي ان كل مصالحي ستنهار في حال تم احالتي على التقاعد وهؤلاء عوضا ان يبحثوا عن الراحة والاستجماتم سيبقوا متمسكين في هذا المنصب لمصالحهم الشخصية ..........وبعدين انا اول مرة باسمع في هالاسم والله لا اعرف ما يفعل السفير وما هو عمله والسؤوال الاخر لماذا اتافس الشديد وحتى القتال على منصب سفير والواسطات الثقالة لاحتلا هذه المناصب هو ساتركه لكم والقصة مش قصة جودة القصة كلها مصالح

  • 18 زميل في وزارة الخارجية 07-06-2014 | 05:45 PM

    الى الزميل رقم 8 , قضية باريس كان ضحيتها الزميل العجلوني و حول ظلماُ للقضاء النزيه و خرج براءة , بشهادة دولة الدكتور عبدالسلام المجالي رئيس الوزراء في حينه وزير العدل السيد طاهر حكمت ومعالي هشام التل , اما اللصوص و الذين لم يجروء احد على محاكمتهم في باريس فكانو عواد الخالدي و معتصم البلبيسي , ارجع الى سجلات وزارة العدل ووزارة الخارجية . سامحك الله ايها الزميل . الزميل العجلوني من اشرف الدبلوماسيين و هو السفير الوحيد الجريء في وزارة الخارجية و ينتقد سياسة الوزير مباشرة و هذا السبب في احالته

  • 19 فارس الشمال 07-06-2014 | 05:48 PM

    الى جميع المعلقين و المهاجمين للعجلوني,

    اقول لكم الم تنتهي ورديتكم فكلامك باطل فوالله ما شهدت اكبر من هالهجمة دفاعا عن...
    جودة اذا كان يقوم بما يقومه و هو على صواب فليس بحاجة الى دفاعكم المستميت و اذا كان لدية اخطاء علينا ان نقف مع ما يقال من السفير العجلوني لخدمة المصلحة الوطنية و العامة لا بتهميش من يقول لمجرد ان جودة هو وزير الخارجية.
    على كل هذا يثبت ان جودة لدية اخطاء تستحق ان تصلح و ان الهجمة غير مبررة على السفير.

  • 20 الخالدي 07-06-2014 | 05:49 PM

    ماذا اقول انا بحقوق الانسان التي اسمع عنها في الصومال وسوريا والعراق والسعودية وليبيا والجزائر وفي كل الدول العربية باستثناء الاردن التي لا تتجاوز نسبة حقوق الانسان بها حتى سقف منزلي، لقد حصلت على درجة الدكتوراة من الجامعة الاردنية عام 2006 ولغاية الآن لم استطع اخذ ساعة في جامعة على حساب التعليم الاضافي؛ علما ان الجامعات تعطي الساعات الاضافية للمعلمين والمدراء والمشرفين وهم على راس عملهم، وهذا هو سبب نتائج المدارس التي سجلت في البادية الشمالية الغربية ذكور1.5% تسعة طلاب نجحوا فقط بالثانوية ؟؟

  • 21 دحام 07-06-2014 | 05:49 PM

    السفير العجلوني...؟؟

  • 22 ابن الخارجية 07-06-2014 | 05:50 PM

    تخبيص ومزايدة على جودة لانه؟؟........... كلنا رضعنا الحليب الاردني اللي بتشدق فيها ولييش شوعملت خلال استلامك لهذه المناصب والله انا مع اغلاق كل السفارات لانهم لا يعملون شيئا سوى الحصول على... وغيرها من الفعال المخلة بينما المغترب الاردني ليس له الا الله

  • 23 رمثاوي 2 07-06-2014 | 05:50 PM

    السبب الرئيس كما علمته من ...الزعبي لان العجلوني يتمتع بالجراءة و دائماُ كان ينتقد ناصر جوده من هيك احالة على التقاعد .

  • 24 سلطان 07-06-2014 | 05:52 PM

    اختصر يا عجلوني؟؟؟

  • 25 العميد المتقاعد عيسى ابودية المعاني 07-06-2014 | 05:57 PM

    لك الله يا سعادة السفير . لقد آلمنا والله ما تفضلتم به .. لكن وللأسف انا وانت وحتى طلاب صف خامس (ج) صرنا نعي تماما كيف تدار الأمور في وطننا الغالي ..

  • 26 مطلع 07-06-2014 | 05:59 PM

    بلاش نفضح شو سويت وانت سفير في الخارج!!! خلي الطابق مستور

  • 27 كلنا من اجل الاردن الحبيب 07-06-2014 | 06:01 PM

    قبل التعليق يجب قراؤة المقال بعناية و بتجرد ,المقاله تتعلق بالاصلاح اولاُ و اخيراُ و تحتاج الى وقفه دون ذم لا هنا و لا هناك . و شكراُ لوكالة عمون على الجراءة في الطرح و و ليكن نقد المعلقين بناء دون تجريح . المقالة تحتاج الى وقفة و هي موجهة اولاُ و اخيراُ الى دولةالرئيس
    , و معالي وزير الخارجية و اظهار ما تعانية وزاراتنا و مؤسساتنا الرسمية . يبدوا ان بعض المعلقين لم يقرأوا المقال جديداُ.

  • 28 بطي المجالي 07-06-2014 | 06:02 PM

    والله ياسيدي يا عجلوني هذا ناصر بن جوده معه قوشان ملك لوزارة الخارجية والزلمه ضحا للبلد هو واباه وجده والباقي عندك ياسيدي

  • 29 سوسة 07-06-2014 | 06:03 PM

    الفساد مستشري- اتصل على اي سفارة ما حد برد- من يحكم الوطن هل؟؟

  • 30 سلطان 07-06-2014 | 06:12 PM

    اختصر يا عجلوني بلاش يطلعوا..ما حدا بفكك بعدين

  • 31 هاشم 07-06-2014 | 06:13 PM

    موفق لا تتكلم عن الظلم لان ملفك اسود بي كل السفارات التي خدمت فيها

  • 32 الخصاونه 07-06-2014 | 06:14 PM

    الاخ موفق, تقاعد سفير اصبح سي لازم تصبح رئيس حكومه مثلا

  • 33 إلى عمّون 07-06-2014 | 06:14 PM

    أتحداكم أن تنشروا !
    يظهر ال... مش راضية عن وزير الخارجية، أو ربما لم يقبل تعيين ابن أحد باشاوات الدائرة سفيراً أو ملحقاً فتعاقبه عمون بنشر رسالة السفير المتمرّد !!!!
    أتوقع أن يتنصر جودة على ... و على؟؟؟

  • 34 عصمت 07-06-2014 | 06:22 PM

    منذ الاستقلال وحتى هذا اليوم لم ولن ياتى وزير خارجية للاردن كمعالى الاستاذ ناصر جودة من ابرع وزراء الخارجية ونتمنى ان يبقى وزير للخارجية للابد يكفى انة الانتماء نفسة شجاع طيب ذكى ومخلص للوطن ولسيدنا نحن نريدة ونحبة

  • 35 محمد براهيم 07-06-2014 | 06:24 PM

    المقال تخبيص بتخبيص وبعد ما يقراه الواحد بتأكد انو الوزير لازم احالك على التقاعد من زمان.....

  • 36 ساطي 07-06-2014 | 06:25 PM

    المضحك ان...

  • 37 البلقاوي 07-06-2014 | 06:26 PM

    من غير تعليق واضح النفاق

  • 38 نص نص 07-06-2014 | 06:28 PM

    اقتباس "لو كنت مكانكم يا دولة الرئيس او صاحب قرار !! لعزلت السيد ناصر جودة "
    يا سيدي الله كريم و انشالله بتصير رئيس وزراء و بتقيم و تحط اللي بدك اياه. اصبر شوي

  • 39 هبة عمر 07-06-2014 | 06:29 PM

    معالي الوزير فتح الباب على مصراعيه للاجئين السوريين حتى استفحل الوضع ولا تقولوا لي انها حالات انسانية
    معاليه رفض الامتثال لقرار مجلس النواب بطرد السفير الاسرائيلي
    معاليه قام بطرد السفير السوري علما انه من يتحمل خطأ دعوة السفير الى احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ولا ننسى قضية السفير العراقي في المسرح الملكي وهو الذي يتحمل مسؤولية ما حصل
    ومن يدري ربما ماخفي كان اعظم

  • 40 كامل كميل السلامه 07-06-2014 | 06:35 PM

    سبحان اللـــــــه ابن الوزير وزير , ابن رئيس الوزراء وزير لكن مخفي, وسعادة السفير العجلوني خدم 30 سنه ويحصل على تقاعد قد لا يحصل عليه عشرة موظفين مجتمعين ويبكي لانهم قالوا له الله يعطيك العافيه خلص خلي دور لغيرك , انا متأكد بأنك ستورث المنصب كما هو حال الاخرين في الاردن , مناصبنا وراثيه وعيشتنا كلها وراثيه , مع احترامي لك سعادة الوزير اولادك بعرفوا وين الصريح ؟ ام انهم يقطنون خارج الاردن

  • 41 الحرا...؟ 07-06-2014 | 06:42 PM

    جودة فوق ال.. والقانون

  • 42 دولة 07-06-2014 | 06:43 PM

    بتحلم

  • 43 عالي الجوده 07-06-2014 | 06:44 PM

    هاي كولتي مش كل الناس عندها

  • 44 صقر 07-06-2014 | 06:59 PM

    الكرسي مش دايم لحد خيو الحمدالله عصحه

  • 45 مراقب 07-06-2014 | 07:06 PM

    كنت أتمنى من دبلوماسي مثلك أن لا يقع في الأخطاء النحوية واللغوية ،فإذا كان هذا مستوى بعض الدبلوماسيين في الخارجية فليعزلهم جودة ويستبدلهم بغيرهم خير منهم فهذا أنفع للأردن

  • 46 مرام 07-06-2014 | 07:09 PM

    كل موظف اردني يحال للتقاعد يعتبر نفسه مظلوم ، هل من المفروض ان نبقى في الوظيفه حتى الموت !!!

  • 47 مواطن 07-06-2014 | 07:10 PM

    وليش ما بينت مراجلك لما كنت سفير وعاى رأس عمللك. الآن صحيت وعرفت انه الوزير ظالم وارتجالي في قراراته. كلكم كذلك، بتصيروا معارضة بعد ما تمصوا دم البلد وتشبعوا.

  • 48 عاشق الاردن 07-06-2014 | 07:16 PM

    يبدو ان سحيجة ناصر جوده ومن هم موعودين منه بتعينات في مزرعته في وزرارة الخارجيه الناصرية الجوديه، قد بدئو بمهاجمة السفير، يا سحيج حط نفسك مكانه خدم اكثر من 25 سنه في العمل الدبلوماسي، ويجي واحد لا بفهم بسياسه ولا بدبلوماسيه، ويعينوه باسقاط مظلي على راس وزارة الخارجيه، يا جماعة والله ما خرب بيت البلد الا المثل ناصر جوده، ابوه تقلد مناصب عليا بالدوله،وهو مدير تلفزيون الى الديوان الملكي بعدين اوجدو منصب الناطق الرسمي باسم الحكومه كله ل...) وبعدين صار وزير خارجيه، والله عيب

  • 49 عشائر الكورة 07-06-2014 | 07:19 PM

    عجبي لو بقيت سفير ولم يتم اقالتك لصمت وصفقت

  • 50 عشائر الكورة 07-06-2014 | 07:19 PM

    عجبي لو بقيت سفير ولم يتم اقالتك لصمت وصفقت

  • 51 فلسطيني و افتخر 07-06-2014 | 07:21 PM

    ان لا يظلم فيها انسان ولا ان تهظم حقوقه وخاصة من كان يمثل جلالة الملك ويحمل اوسمة الاستقلال و القسم امام جلالته ان يكون مخلصاً للملك و ان يقوم بالواجبات الموكولة اليه بامانة، وافنى شبابه في خدمة الوطن وقائد الوطن،
    حجي اخرطي

  • 52 زياد الجباصيني 07-06-2014 | 07:23 PM

    الان اصبح ناصر جوده مش محترم وبتزاود عليه لانو احالك للتقاعد وصرت هلا عم تحكي عن معلمك وتاج راسكوانو مو منيح اي والله انو ناصر زلمه وكايد الزلام روح ،،، ونام

  • 53 زياد الجباصيني 07-06-2014 | 07:23 PM

    الان اصبح ناصر جوده مش محترم وبتزاود عليه لانو احالك للتقاعد وصرت هلا عم تحكي عن معلمك وتاج راسكوانو مو منيح اي والله انو ناصر زلمه وكايد الزلام روح ،،، ونام

  • 54 huda 07-06-2014 | 07:25 PM

    اصلا تعيين الدبلوماسيين في الخارجية لم يكن يوما حسب الكفاءة والجدارة وانما محاصصة مناطقية وقبلية علما بانهم يتقاضون رواتب امتيازات كبيرة وتشكل عبئا كبيرا على الموازنة العامة ودافع الضرائب فانا شخص مغترب منذ ٢٠ عاما واراجع السفارة لتجديد جواز السفر لي ولاولادي تكلفة تجديد الجواز هي ٨٠ دينار المغترب علما ان السفارة هي مجرد مركز جباية من المغتربين على كل حال بعد سنة من الان لن اكون بحاجة السفارة لانني ساحصل علي الجنسية الاميركية ولا احتاج لسفاراتكم التي هي فقط الجباية ليس الا

  • 55 الرشيد 07-06-2014 | 07:37 PM

    طلبك يا استاذ عجلوني مرفوض جملة وتتفصيلا فانت تطلب عزل شخص هو ...

  • 56 ابو لهب 07-06-2014 | 07:39 PM

    موفق العجلوني ...احب ادكرك...لما كنت في ايطاليا ...ما ...

  • 57 د حمود الفاخري 07-06-2014 | 07:54 PM

    جودة يستغل... بانه فوق المسائلة

  • 58 د حمود الفاخري 07-06-2014 | 07:58 PM

    الى الأخ رقم ١٧ سالم وزارة الخارجية وما أدرك السفير من غير.. راتبه فوق٩٠٠٠$ لا يصرف منها شي

  • 59 مفلح الأربداوي 07-06-2014 | 08:06 PM

    للأسف فإن كل موظف يخرج من الوظيفه يبدأ الطخ يمين وشمال ، أصبح هذا من الأمور المقيتة في وطننا وعلىينا ان نكون ارفع من ذلك ماذا نريد !!! وظيفه حتى ألموت ؟ اصبح الطخ على رئيس الوزراء والوزراء والنواب والأعيان والمدراء هو الشيء الوحيد على ما يبدوا الذي فهمناه من الديمقراطية والحريات وكأن شتم الناس بطوله ورجوله . ما الذي يحصل !! أين القيم التي تربينا عليها وكانت تميزنا عن الكثيرين في هذا العالم ؟ وين ألنشامى ؟ وين الرجال الرجال ؟ وين الفروسية ؟ أننسى كل ذلك عندما ينتهي عمرنا الوظيفي ؟

  • 60 شباب الطراونه 07-06-2014 | 08:24 PM

    الاخ العجلوني كلامك صحيح 100% وناصر جوده ماركه مسجله على الحكومات الاردنيه وهو يعلم ان لا رئيس حكومه او غيره يستطيع زحزحته من مكانه وموضوع حقوق الانسان في الاردن مضحك مبكي

  • 61 لاإلاه إلا الله : 07-06-2014 | 08:31 PM

    ألله يستر على عباده ، وبدك إنصاف ؟؟؟؟ ضحايا المحكوم بالإختلاس محمد الذهبي دخلك من أنصفهم !!! خليها على الله يا مواطن ,

  • 62 غ غ 07-06-2014 | 08:37 PM

    الغريب في الامر وفي هذا البلد كلما زادت مدة خدمت الموضف سواء كبير او صغير كثرة اخطاءه والمفروض العكس تماما يزيد العطاء وتزيد المسؤوليه ويزيد الانجاز والسلام عليكم

  • 63 السيف 07-06-2014 | 08:48 PM

    السؤال الموجه الى سعادة السفير كم من السنين خدمت بمعية وزير الخارجية الذي تتكلم عنه اعتقد انها سنوات طويلة ولم نسمع منك هذا الكلام الذي تصف به جودة الا بعد احالتك للتقاعد والسؤال الثاني هل انت اول او اخر سفير يحال الى التقاعد ولم نسمع منهم هذا التظلم الذي تفوح منه رائحة المصلحة الشخصية البحتة بعيدة عن المصلحة الوطنية العليا كل البعد والسؤال الثالث هل الوزير جودة ان كان قد ظلمك هو معيار الولاء لك ولابنائك وتكرهون الوطن الذي اعطاكم الكثير في الوقت الذي حرم به غيرك واخيرا اترك لاخرتك من عمرك شيئ

  • 64 اردني 07-06-2014 | 08:55 PM

    لا شك لدى الاردنيين ان ناصر جودة؟؟؟ ومثله مثل الكردي وان رئيس الحكومة رمز من رموز ... في الاردن...- ولاشك انك يا دكتور موفق لو انك مازالت سفيرا لما نطقت

  • 65 السفير متجني 07-06-2014 | 08:59 PM

    الى متى بدنا نضل ندفع الى السفير عشان يحط والده في البكالوريا. يكفي تجني. لماذا روحتك البلد اللي كنت فيها. عامل .. أليس كذلك.

  • 66 لازم ينسحب منه التقاعد 07-06-2014 | 09:02 PM

    .. طيب انا مأخذ كل مطاعيم الوطنية و حب جلالة سيدنا .. ومتغرب بخدم بالغربة لان الاردن فيها ناس زيك.. للعلم شهادتي الاول على البكالوريوس .. ماجستير و دكتوراه من أرقى الجامعات الغربية.. ومش حاكي عن حقوق إنسان.. والله لازم ينسحب منك التقاعد

  • 67 Dr Mohammed Shehab 07-06-2014 | 09:06 PM

    ؟؟

  • 68 اشي بقهر 07-06-2014 | 10:01 PM

    كل هالخطبة العصماء عشان طلعت تقاعد...ومحسسنا انه ما حدا وطني غيرك انت و اولادك (اللي وطنيتهم طبعا ما الها حل بحيث انهم بدهم اقامة في دوله فيها حقوق انسان)...انا بنصح تخلي المخزون الوطني اللي عندك و عند العائله الكريمة للدولة اللي بطلعلكم فيها اقامة.....واذا لقيت هناك ةاحد زي ناصر جودة ابقى اطلب منهم يعزلوووه.....بيني و بينك شكله مع حق

  • 69 حنظل 07-06-2014 | 10:12 PM

    اذا رجال الصف الاول مش معجبهم وضعهم..هذا يعني المواطنين الطفرانين الله يرحمهم..لا رواتب زي العالم ولا ظروف معيشية حتى بمستوى حيوانات المسؤولين الاليفة..رواتب زي الزفت وظروف معيشية العن وضرائب حتى على الهواء...

  • 70 wondering citizen 07-06-2014 | 10:28 PM

    وكوني اردنياً ثانياُ ومن ابوين اردنيين وزوجتي اردنية واولادي اردنيين soething else our esteemed ambassador wants to tell us...or wants to understand??

  • 71 هاشمي هاشمي 07-06-2014 | 10:52 PM

    ههههههههه وين سعادتك من زمان
    وإلا هسى بس زحلقولك حسيت بحم الطاسه

  • 72 مفلح الاربداوي 07-06-2014 | 10:52 PM

    هل هذا يعني ان الأمناء العامين السابقين لم يكونوا أقوياء ؟ ليس هكذا تورد الإبل يا محترم . طرحك للموضوع لم يكن موفقآ للأسف وغطت عليه الأمور الشخصية وشهادة الدكتوراه لم تسعفك في كتابة مظلمتك للأسف . لم تكن موفقآ على الإطلاق .

  • 73 كل شي قابل للتغير اﻻ المتغير ذاتة 07-06-2014 | 10:53 PM

    يعني ﻻبد من وجود خلل بشكل او باخر بكل اﻻتجاهات ...
    ولكل بداية نهاية قد نفرح بالنهاية الحتمية لخدمتنا في وزارة الخارجية وباحالتنا على التقاعد ونكون سعداء بما قدمناة من خدمة للوطن والسمعة الطيبة ... وقد نحزن فيما اذا شعرنا انة تم احالتنا على التقاعد قبل المدة المرعية للسفراء ...
    لكن في الحالتين ان اقترابنا من سن التقاعد ﻻ يعني انتهاء لدورنا في الوظيفة العامة وربما تكون انطﻻقة جديدة لمواقع بحاجة الى خبرتنا التي اكتسبناها من وزارة الخارجية واللة ولي التوفيق....

  • 74 غضيبان 07-06-2014 | 10:54 PM

    جيش من السفراء
    عايشين عالم اخر
    السفر والفخفخه والرقاهيه
    ولما الواحد بروح عل التقاعد
    بدو يحاكم كل الناس
    لانه انصدم
    كل هل الامتيازات راحت عنه
    على كل
    المواطن في واحد
    وهؤلاء في واد اخر

  • 75 الشهابات 07-06-2014 | 11:12 PM

    يا محترم
    استلمتوا مناصب بالوقت الضائع و زمن كامل اللي دعمك و دعم كل اقاربك؟؟؟.ارجو ان تنشري يا عمون حريه راي

  • 76 دبلوماسي 07-06-2014 | 11:12 PM

    عراب هذه الإحالات على التقاعد انت و الزملاء الأفاضل هو ( مدير المكتب الخاص في الوزاره أنذاك المستشار خ الذي تم مكافئته من الوزير بنقله سفيرا في ؟؟؟،و السفير محمد ... انذاك وطبعا معاليه الذي اخرج الجريمه البشعه...؟؟؟ ) اقول للباطل جوله و للحق جولات .

  • 77 اربداوي 07-06-2014 | 11:24 PM

    يارجل احمد ربك انا ماجستير وهندسه ومش ملاقي شغل

  • 78 ابو أيهم الحارث 07-06-2014 | 11:32 PM

    كنت أتمنى على سعادة السفير السابق الأخ العجلوني عدم الوصول الى هكذا مستوى من التشهير والأتهامات للوزير جوده او اي شخص كان فقط لأنه أحيل للتقاعد ، يا رجل صار لنا 45 سنه حتى وظيفه بشركه خاصه ما طلعلنا شو بده يحكي الواحد بس ، الموظف بيظل يبيعنا وطنيات ويزاود ويطخ علينا وأول ما يحكوله الله معك ببلش في الحكومه والوزاراء والناس وبصير بده يكتب مذكرات عن فساد فلان وعلان أتقو الله أتقو الله وبكفي عياط ونواح

  • 79 هنود الكرك 07-06-2014 | 11:37 PM

    بجوز المناصب الرفيعه لا تليق بأبناء الأردن الأصيلين و خصوصا اللي بتمثل الأردن خارجيا كونه أبناء العشائر الأردنيه ما بتورجوا لأنهم بخزوا و ما بعرفوا يحكوا و ما عندهم ديبلوماسيه !
    أي انا نفسي أعرف هذا جوده بإيش بيفهم ... لولا انه..؟؟

  • 80 ابن الاردن 07-06-2014 | 11:38 PM

    عينوة مع يحيى السعود للجاهات والعطوات

  • 81 سفير 07-06-2014 | 11:41 PM

    سفير ويكتب هكذا رساله (غير دبلوماسيه)
    كان لازم يتقاعد من زمان
    لو كانت الوزاره بالانتخاب لفاز ناصر جوده
    كفى

  • 82 إبو شاكوس 08-06-2014 | 12:20 AM

    يعني دخيلك خو لو فيه حقوق انسان ما نصف السفراء الان مع وزيرهم بالسجن. كان عمك الكردي بالزمانات السفير الأردني في لندن ولكن كان السفير الفعلي للأردنيين انذاك محمد السوداني(من دولة السودان الشقيق) والسفير مشغول بال؟؟؟. اعتقد جازما لو يعملوا استفتاء على الحاجة لوجود سفراء في دول عربية وإجنبية لاتفق عدد كبير من المواطنين الذين يعيلون هؤلاء السفراء من الضرائب التي يدفعونها بلا داعي لوجود تلك السفارات.

  • 83 زميل سابق بالخارجيه 08-06-2014 | 12:22 AM

    ماذا عن القضية التي كانت في 1994 والخاصة بعملك عندما كنت سكرتيراً ثالثاً في باريس وتم... الطابق من قبل خالك ونائب رئيس الوزراء في حبنها . الآن أصبحت سفير وكنت ترجوا فقد اغلاق القضية ولك وملاء آخرون تم أيضاً احالتهم على التقاعد . لكل زمن دولة ورجال ولم يعد هناك انتخابات برلمانية في الصريح !

  • 84 محمد العثامنة 08-06-2014 | 12:36 AM

    منافع وكراسي والا البلد خربانه يازلمه خاف الله وبكفيك ما حد سمع انك قدمت للبلد شي

  • 85 محمد العثامنة 08-06-2014 | 12:38 AM

    منافع وكراسي والا البلد خربانه يازلمه خاف الله وبكفيك ما حد سمع انك قدمت للبلد شي

  • 86 عقيد متقاعد هشام سعود القاضي 08-06-2014 | 12:42 AM

    سعادة السفير في زمن دولة ابو زهير حقوق ناس كثيرين هضمت ليس فقط جودة هو المتحكم برقاب السفراء في الخارجية فقط فهناك الامن العام روح شوف المحسوبيات فهناك الباشا???و.. ومحسوبين على رائيس الوزراء الاردني النسور رمجواء ضباط الامن العام من مختلف العائلات والعشائر الاردنية وتركوا ضباط السلط وهناك عدد من الضباط لا يقل عن ثلاث ضباط واربع ضباط من نفس العائلة وتركوا ولم يرمجوا كل هذا لاانهم سلطية وهذا الباشا ...؟؟

  • 87 يتبع تعليق عقيد متقاعد هشام سعود القاضي 08-06-2014 | 12:45 AM

    والباشا الزعبي يرمج وينقل ومدير الامن العام لا يحرك ساكن كل هذا لعيون دولة ابو زهير صدقني سعادة السفير اذا تركت الامور في الاردن هذا محسوب على الطراونة وهذا محسوب على النسور الله يستر البلد من اخرها

  • 88 مصطفى 08-06-2014 | 12:48 AM

    يعني أنا ما كنت أعرف السفير العجلوني...بس هسة بعرف إنو واحد من الاف أصحاب المصالح الشخصية الضيقة والواسطات.....بمسحوا جوخ طول ما هما بالمنصب و بعدين بقلبوا شيوخ وأصحاب وطنية....قال شو قال.."كلكم راع او كلكم مسؤول عن رعيته".....الرعية هي منصبك؟؟؟؟

  • 89 ابو الخنساء 08-06-2014 | 01:01 AM

    اللة يعنك يا ابوحسين على هذا الشعب من قطاع الموظفين والمسؤولين اذا انتقل من موقعة بدب الصوت واذا تقاعد بقول الوطنية ضاعت كلها بدها مناصب 90% من موظفين الدبلوماسية ﻻيخدمون الجاليات اﻻردنية اﻻ بفوقية القليل من يعبر المغترب اﻻردني .
    ومعظمهم بالسفارات داقين ببعض من احل اﻻنفراد بالمسؤولية والتشخيص

  • 90 مواطنة 08-06-2014 | 01:06 AM

    ناصر جودة الرجل المناسب في المكان المناسب وهو خير من يمثل الاردن كوزيرللخارجية ....

  • 91 طيب والارض الي اخذها 08-06-2014 | 01:12 AM

    طيب شو صار بالارض الي ???
    وصار عليها سؤوال برلماني ....

  • 92 العقل والمنطق 08-06-2014 | 01:28 AM

    على سعادة السفير المحترم أن يحمدالله على نعمة حصوله على تقاعد وأن يتذكر أن القضاء هو الفيصل وليس رئيس الوزراء ولا منسق حقوق الانسان بل القضاء 00القضاء000القضاء

  • 93 جوجو بلدي 08-06-2014 | 01:36 AM

    استشهادك ببريزات يا عجلوني خرب قضيتك..الا تذكر كيف انقلب على تصريحه المشهور اول ما تعين امين حقوق انسان.زاي حقوق بقدر يدافع عنها موسى يا خسارتك يا عجلوني..الان احترم جوجو الي احالك علتقاعد

  • 94 محمدعلي عبدالله 08-06-2014 | 01:45 AM

    اصبحت سفيرا وتم احلتك على التقاعد وتعتبر حالك صاحب حقوق منقوصة ؟؟؟!!!
    ماذا نقول نحن معشر الموظفين المسحوقين في هذا البلد والذي يصور ان البلد ديمقراطي في حين ان جميع الدوائر والمؤسسات تمارس الكتاتورية على الموظفين بالرواتب الشحيحة والعلاوات البخسة والمكافئات الضحلة والتكريم المفقود والاحالات على التقاعد المجحفة.

  • 95 بني حميده \ مادبا 08-06-2014 | 01:52 AM

    ليش ما حكيت هالحكي وانت على راس عمللك بس روحت وراح الراتب صار ناصر جوده ظالم اما لما كنت تستلم راتب وعلى راس عمللك ما كان ظالم

  • 96 الصمادي حر عسكري 08-06-2014 | 01:55 AM

    لو خدمه في الجيش كجندي اول في حرس الحدود لعرفت معنى الدبلوماسية واعرفت معنى البرتكول ومعنى الضبط والربط والاحتراف والمساكيه ليس فقط جنرال متمكن وأهلك يعرفوه بل كونك مسلكي ان العسكري فخر كبير لكل من هو أردني والجنرال قائد لجيوش دوليه والأردن يشهد من عرف الجنرال شهد له بالقوة والتميز بجميع الظروف وهو من رجال المواقف الصعبة وانت نقطه في بحر من علمه وتميزه ومسلكيته والجيش حامي الوطن وانت تقاعدت ولكل بدايه نهايه ارجو ان الجيش خط أحمر ورجال القوات المسلحه ممتميزون

  • 97 علي 08-06-2014 | 02:03 AM

    يعني ما ﻻزم تترك الكرسي اﻻ تورثه ﻷوﻻدك. كل واحد بيتقاعد بينزل وطنيات فينا كأنه ما في البلد غيره.

  • 98 كل شي قابل للتغير اﻻ المتغير ذاتة 08-06-2014 | 02:22 AM

    يعني ﻻبد من وجود خلل بشكل او باخر بكل اﻻتجاهات ...
    ولكل بداية نهاية قد نفرح بالنهاية الحتمية لخدمتنا في وزارة الخارجية وباحالتنا على التقاعد ونكون سعداء بما قدمناة من خدمة للوطن والسمعة الطيبة ... وقد نحزن فيما اذا شعرنا انة تم احالتنا على التقاعد قبل المدة المرعية للسفراء ...
    لكن في الحالتين ان اقترابنا من سن التقاعد ﻻ يعني انتهاء لدورنا في الوظيفة العامة وربما تكون انطﻻقة جديدة لمواقع بحاجة الى خبرتنا التي اكتسبناها من وزارة الخارجية واللة ولي التوفيق....

  • 99 محمد أمين الحوامدة 08-06-2014 | 02:40 AM

    الزلمة قايم بواجباته المتمثلة في ادارة الشؤون الخارجية الاردنية،، يعني يستقيل مشان سعادة السفير زعلان؟؟؟؟؟؟ دخيل ربك يا سعادة السفير.

  • 100 محمود حمارنه 08-06-2014 | 02:43 AM

    بعد كل الكلام الكبير تهظم؟

  • 101 محمود حمارنه 08-06-2014 | 02:43 AM

    بعد كل الكلام الكبير تهظم؟

  • 102 حقائق ونصائح 08-06-2014 | 03:15 AM

    سعادة السفير
    مشكلتك في العمل انت أعرف الناس وحقوق الانسان بها الاخ 8 صحيح فالوزارة انقضتك من بباريس لتعود علينا بعد عشرين عام بفلم من نوع جديد، لاغراضك الخاصة باسم الدولة، اخطاءك قاتلة.
    عندك شهادات عليا فلديك ابواب كثيرة تطرقها بعلمك وخبرتك، ولو وجهت نقد بناء لاداء الوزير وفي اي موضوع راح نرفعلك القبعة. واضح انك منفعل، بتعرف يا دكتور حقوق الانسان ان الامين اللي مش عاجبك له الحق كونك ذكرت اسمه وموقعه ان ...، وكمان ابن الرئيس اشتكالك من ابوه؟ ريلاكس دوك

  • 103 عسكري وصمادي وحر وافتخر 08-06-2014 | 03:26 AM

    الجنرال من جنرالات القوات المسلحه فهو رمز الدبلوماسية والبرتكول والجنرال يا عجلوني قائد الئ 22 جنسيه من القوات الدوليه والجنرال أهل للدبلوماسية والتميز والاحتراف والقيم معظم قادة الدول عسكرين ماضيك مكشوف كثير يا جندي اول موفق العجلوني الجيش العربي فخر الئ كل أردني والوزير رجل رائع والأمين من أكفئ القاده المتميز

  • 104 علي العمري 08-06-2014 | 06:08 AM

    ليس دفاعا عن الباشا محمدتيسسر المساعده
    رجل شريف نظيف عفيف والمنصب يكبر فيه...
    الباشا من رجالات الوطن وابن بلد ووطني...
    سبق للباشا مناصب عده فى الامم المتحده لفترة طويله ومثل الاردن والعرب خير تمثيل ويشهد له القاصي والداني...
    كان سفيرا فى العراق فى اصعب الظروف...
    يستحق الباشا كل الاحترام..
    قد يكون معاليه مجحف فى حقك...ولكن ليس هكذا تورد الابل يا سعادة السفير موفق العجلوني والذي أحترم جدا.!!!

  • 105 انا متاكد 08-06-2014 | 06:30 AM

    كل هاي التعاليق شخص واحد حاقد على العجلوني كتبها

  • 106 مواطن 08-06-2014 | 10:59 AM

    الى المعلقين : توهتونا ! مين الفاسد العجلوني والا جوده ؟ ومين اللي على حق ومين على باطل ؟؟ توهتونا ونشرتوا غسيل بعضكو حتى ... ؟؟؟؟

  • 107 الى اصدقاء الامين العام بالوكالة 08-06-2014 | 12:37 PM

    السفير العجلوني تربطه علاقة صداقة مع الجنرال محمد المساعده , و لم يسىء اليه , و قال بالحرف الواحد , هذه الرجل يصلح ان يكون رئيس هيئة الاركان و ليس امين عام بالوكالة تحت تصرف وزير الخارجية , و بالمناسبة لا يستطيع ان يحرك ساكن فيالوزارة , الجنرالة يستحق ان يكون رئيس هيئة الاركان هذا ما قاله السفير العجلوني . و لا داعي للهجوم على هذه الرجل , و خاصة من الاخوة العسكرين , السفير وضع الجنرال في مكانه المناسب , رئيس لهيئة الاركان , المفروض الجنرال ان يكون اقلها وزير اذا مش رئيس رئيس هيئة الاركان .

  • 108 الى السيد علي العمري 104 08-06-2014 | 12:42 PM

    السفير العجلوني لم يسيء الى الجنرال محمد المساعده , فققد وضعه في المكان الماسب , حقه ان يصبح رئيس هيئة الاركان و ليس امين عام بالوكالى تحت امرة ناصر جودة , لماذا لم يعينه امين عام اصيل , لماذااعاده من بغداد بعد سنتين , محمد المساعدة اكبر بكثير من امين عام بالوكالة , العجلوني اراد ان ينصفة و ليس التقليل من قدرة , لا داعي لظلم العجلوني , فهو محق ووضع النقاط على الحروف , والعجلوني رجل محترم و يعرفه الجميع و خاصة زملاءه السفراء و اللواء محمد المساعدة بالذات . اتقوا الله في العجلوني

  • 109 جهاد العمري 08-06-2014 | 12:47 PM

    يقتضي الانصاف ان الجنرال المتقاعد محمد باشا المساعدة وان لم يكن قد تدرج في سلك الخارجية فهو رجل دبلوماسي بالفطرة وذو ثقافة واسعة و ملم بكافة القضايا الاسرتيجية التي تؤثر بالاردن اضافة الى تمتعه باخلاق عالية ,,, ولا تنسى ياسعادة السفير ان دولا كثيرة وخاصة المتقدمة منها للعسكريين حيز في مواقعها الدبلوماسية , فمثلا الجنرال المتقاعد الكسندر هيغ عين وزيرا للخارجية الامريكية في فترة الرئيس رونالد ريغان والجنرال كولن باول عين ايضا وزيرا لخارجية امريكااما ناصر جودة فلست معنيا الان بالتعليق عليه

  • 110 باسم المعايطة 08-06-2014 | 12:49 PM

    الله يعطيك العافية ....أعطيت الكثير للوطن ...

  • 111 سفير في وزارة الخارجية ينتظر سفارة منذ 3 سنوات 08-06-2014 | 12:50 PM

    الى كافةالمعلقين :السفير العجلوني احيل على التقاعد بقرار ظالم من ناصر جوده لانه اتهم بنقد وزير الخارجية ناصر جوده بأنه شحص مش شفاف فقط لا غير , و احاله على التقاعد قبل استحقاق التقاعد , و كان من المفروض ان يعين سفير في احد الدول الاوروبية , لكن السفير العجلوني ما معه واسطه ولا محسوب على احد . السفير العجلوني شخص مؤدب و خدوم و شهم و قمة في الكفاءة و العطاء و الاخلاص , ونحن زملائه نعرفه حق المعرقه , لا داعي لظلم هذه الرجل , وكل ما قاله عن ناصر جوده صحيح 100% . وموظفي زارةالحارجية يعانوا الامرين

  • 112 الدكتور محمد الصمادي 08-06-2014 | 12:58 PM

    السفير العجلوني معروف بخلقه الكريم وو دورة في الخارج و ودبلوماسيته و ثقافته العالية , و هو شحص معروف بجرأته الادبية , و لم يتطاول على احد .حتى ان مقالته موزونه و تحتاج الى وقفه,و الاردن في مرحلة المراجعة و الاصلاح,وهذه المقالة تقع في باب الاصلاح , ووزارة الخارجية بحاجة الى الاصلاح ,العجلوني وضع النقاط على الحروف ,و فعلاُ الاردن يتخبط في سياسته الخارجية بفضل الوزير ناصر جوده . المقالة تتسم بقمة الدبلوماسية و النقد البناء , و يا ريت عندنا 100 عجلوني في الخارجية , يبدوا ان الوزير له بكايات كثار.

  • 113 ابو محمد 08-06-2014 | 01:10 PM

    الله وحده يعلم الخفايا

  • 114 قارىء جيد 08-06-2014 | 01:21 PM

    يبدوا ان معظم المعلقين الافاضل لم يقراوا المقاله جيداُ السفير يتحدث عن مواصيع هامة و حساسة و و المعلقين في واد و لا يمت تعليقهم الى موضوع المقالةاطلاقاُ . يا جماعه اتقوا الله , هذا سفير مسلكي , دارس و متعلم و فر العالم كله , والى بيحكيه كلام كبير كبير و موجه الى رئيس الوزراء ووزير الخارجية ,المفروض الي يرد رئيس الوزراءووزير الخارجية مش الكرايب و النسايب و الحاسدين و الغيرانيين والماكرين , اتكوا الله يا جماعة الخير,هذاالسفير زلمة محترم و من عيله محترمه و كل الناس بقولواعنه انظلم من الوزير جوده

  • 115 اردني 08-06-2014 | 01:27 PM

    بكفيه وزير طول كثير بعدين اكيد انه راح يتعسف بقراراته لمصلحته الشخصيه وضد مصلحة الوطن الله ينصر المظلوم

  • 116 الى رقم 103 عسكري و صمادي و حر 08-06-2014 | 01:38 PM

    يبدوا انك يا صمادي ما قريت كويس , العجلوني انصف اللواء محمد مساعدة بأن يكون رئيس هيئة اركان و هذا مكانه المناسب و موقعه المحترم و ومش امين عام بالوكاله لا >>> و و الجنرال المساعده انظلم مثل العجلوني و من حق العجلوني يوخذ حقة و الجنرال المساعدة يوخذ حقه , انت رحت بعيد و هاجمت العجلوني و ما معك حق , عليك تعتذر للعجلوني و تشكره لانه حط الجنرال المساعدة بموقعه الصحيح رئيس هيئة اركان مش امين عام بالوكاله بالوكاله بالوكاله , افهم هاذا الحكي و وروح اسال بوزارة الخارجية , امين بالوكاله !!!

  • 117 اشرف 08-06-2014 | 01:48 PM

    نعم نحن مع اقالة ناصر جودة لانه اثبت فشلة في ادارة وزارة الخارجية و حدثت مشاكل كثيرة على دورة

  • 118 ابن البلد 08-06-2014 | 02:25 PM

    لقد قال العجلوني هذا الكلام حفاظاً على من بعده لكي لاتلمهم لومة لائم
    و سعادة العجلوني من اشرف من افنى عمره لرفع راية الوطن في الخارج.
    و جميع التعليقات السابقه هي من حقد الحاقدين .. الله أكبر و ليخسئ الخاسؤون

  • 119 مازن العكاليك الرئيس التنفيذي.تلفزيون الشرق الاوسط 08-06-2014 | 03:07 PM

    اشاره للنقاش السابق واستغرب من البعض مهاجمة الكاتب واتهامه قبل فهم الموضوع على حقيقته ثانيا كلنا يعرف السفير العجلوني خير معرفه ونشهد بحيادية والكل يعلم قوته ومصداقيته ثالثا ردا على تعين الامين العام بالوكاله محمد باشا بني ياسين المساعده رجل عسكري محترم ونعرف من هو ولكن هبوطه من السماء على الخارجيه جاء تكريما وتعويضا له عن قيادة الجيش التي وعد بها واظن انه لا يملك الخبرة الدبلوماسية بل يملك الاحتراف العسكري وردا على ابنه الدكتور رائد مساعده المتهكم على كلام السفير العجلوني.

  • 120 الصمادي حر وعسكري 08-06-2014 | 04:07 PM

    لا تكن متأكد كثير لأن سيرته الذاتية معروفه وسئل أن لم تكن انت وله الفخر عندما يتكلم عن عطوفة الباشا محمد تسير بني ياسين فهو نائب رئيس ومساعد رئيس للتخطيط وأول قائد عربي ومسلم وأردني وتنافس بقوه هذا الجيش يا عجلوني واذا تريد أن تعرف القوه والجرائه إذهب إلى الجيش؟ واعرف عن من تتكلم كل البلد عرفت الباشا من سيرته العطره والسلوك الرائع والوزير أنصفك وقاعدك سفير يجب انه قاعد قبل المرحله هذي اختار كلام أفضل الي الناس تصدق.

  • 121 عبدالرحيم أحمد الحياري 08-06-2014 | 04:33 PM

    خدمة 14 عام في الامارات لا اعرف اين تقع السفارة ولم اتلقى دعوة من سفارتنا بالاحتفالات الرسمية ....
    ............

  • 122 الصمادي حر وعسكري 08-06-2014 | 06:57 PM

    لا تكن متأكد كثير لأن سيرته الذاتية معروفه وسئل أن لم تكن انت وله الفخر عندما يتكلم عن عطوفة الباشا محمد تسير بني ياسين فهو نائب رئيس ومساعد رئيس للتخطيط وأول قائد عربي ومسلم وأردني وتنافس بقوه هذا الجيش يا عجلوني واذا تريد أن تعرف القوه والجرائه إذهب إلى الجيش؟ واعرف عن من تتكلم كل البلد عرفت الباشا من سيرته العطره والسلوك الرائع والوزير أنصفك وقاعدك سفير يجب انه قاعد قبل المرحله هذي اختار كلام أفضل الي الناس تصدق

  • 123 بكفي 08-06-2014 | 09:11 PM

    اجزم ان اغلبية المعلقين مش فاهمين شي من الموضوع ، يعني برأيكم ﻻ يوجد اي خلل بالخارجية والكل مرتاح ومبسوط...!
    والكل ماخد حقة وزيادة بﻻش مزايدات الدبلوماسين من كافة الرتب عيشين بضياع ﻻنهم مش عارفين متى تنقلاتهم وﻻ هم عارفين يسجاوا ابنائهم بالمدارس بعمان وﻻ بالخارج بسسب حكمة ﻻ يفهمها احد عند معالي الوزير لماذا كل هذا التأخير الغير مبرر ..؟
    والذي انعكس على اداء الموظغين ونفسياتهم وعاءلاتهم ماهو المطلوب ان نستجدي ونتوسط ونزور احدهم من اجل احقاق حق بتنقلات الدبلوماسين الذين استحقوا النقل

  • 124 ابن الصريح 09-06-2014 | 04:38 AM

    والله المعلقين بواد والموضوع بواد اخر الله يقويك يالعجلوني

  • 125 غسان "ابو زيد" 09-06-2014 | 12:43 PM

    ناصر جوده اردني اصيل ودبلوماسي من الطراز الاول كان لي شرف الخدم العسكرية معة اثناء خدمة العلم وكان رمز للانضباط والاخلاق. لماذا المزاودة انها الغيرة فقط.

  • 126 الئ 116 صمادي 09-06-2014 | 01:20 PM

    انا فاهم الحكي كويس الباشا رجل قوي ويستحق أن يكون رئيس هيئة اركان ولكن بفس الوقت هوا رجل دبلوماسي قديم وانت يا 116 لم تقرأ وفهم كلمته لما قال لايريد امين مسلكي يبدو قفزت عن بعض كلمات أستاذ انا لم اهاجمه بل هاجمت كلماته تصريحاته الأخيرة لماذا لم يتكلم وهوا علئ رأس عمله؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 127 من داخل الوزاره 09-06-2014 | 06:05 PM

    السفير العجلونى لست وحدك ضلمت هناك سفراء سبقوك فى المضلوميه ودوله ابو زهير يعرفهم جيدا ولا يزالو ينتضرو الانصاف منذ سنوات واحدهم تم اعادته بعد تعينه سفيرا بسنه واحالته على التقاعد وترك ابناؤه الثلاثه فى الجامعات وراءه وبدا المعاناه كيف يوفر تكاليف دراسه الابناء اضافه للمعاناه الشخصيه والعائيه اهذه مكافئه من يخلص لبلده علما يانه من اكفأ السفراء

  • 128 الئ 116 صمادي 09-06-2014 | 08:42 PM

    انا فاهم الحكي كويس الباشا محمد تيسير بني ياسين رجل قوي ويستحق أن يكون رئيس هيئة اركان ولكن بفس الوقت هوا رجل دبلوماسي 
    قديم ومعروف وانت يا 116 لم تقرأ وفهم كلمته لما قال لايريد امين مسلكي يبدو قفزت عن بعض كلمات أستاذ انا لم اهاجمه بل هاجمت كلماته تصريحاته الأخيرة لماذا لم يتكلم وهوا علئ رأس عمله؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :