facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثمانية قتلى في هجمات متفرقة في العراق

03-04-2014 07:20 PM

عمون - قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب عشرات في خمسة هجمات بينها اربع سيارات مفخخة استهدفت مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية واخرى طبية.

وافاد مدير ناحية سليمان بيك طالب البياتي لفرانس برس ان "اربعة جنود كانوا في اجازاتهم قتلوا واصيب 16 مدنيا بانفجار سيارة مفخخة قرب مطعم واقع على الطريق العام الذي يربط بغداد كركوك".

واوضح ان "السيارة كانت متوقفة امام مطعم عباس السياحي وتم تفجيرها عن بعد". واكد مصدر طبي من مستشفى طوز خرماتو تسلم الضحايا".

وفي محافظة بابل الواقعة على بعد 100 كلم جنوب بغداد، انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في مناطق متفرقة، بحسب الشرطة.

وقال نقيب في الشرطة ان "السيارة الاولى انفجرت وسط المدينة ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين".

وانفجرت السيارتان الاخريان في المسيب والقرية العصرية. وقد اسفرت الاولى عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين ولم تتسبب الثانية باصابات سوى اضرار مادية ب 12 سيارة وعدد من المنازل، حسب المصدر نفسه.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد) اصيب جودت كاظم المساعد الاداري لرئيس جامعة تكريت بجروح خطرة في هجوم مسلح اسفر كذلك عن استشهاد سائقه. وقالت مصادر طبية ان كاظم ادخل الى العناية المشددة لخطورة اصابته.

وتتزامن الهجمات التي تشهد تصاعدا هو الاسوأ منذ موجة الصراع الطائفي بين عامي 2006 و2008 وسقط خلالها عشرات الآلاف من القتلى، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في الثلاثين من الشهر الحالي.

والتوتر بين العرب السنة والحكومة التي يقودها غالبية شيعية والازمة التي تعيشها سوريا من الاسباب الرئيسية لتردي الاوضاع الامنية في البلاد.

ودعا محللون ودبلوماسيون السلطات العراقية الى التواصل مع العرب السنة بهدف تقويض نشاط الجماعات المسلحة، لكن القادة السياسيين رفضوا هذا الامر مع اقتراب موعد الانتخابات.

من جهته، حذر مبعوث الامم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف في مقابلة مع وكالة فرانس برس من ان الحملات الدعائية لانتخابات 30 نيسان/ابريل المقبل تشكل عامل انقسام جديد بسبب توجه الاحزاب الى قواعدها الطائفية والعشائرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :