facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ايران ترفض اتهامات اليمن بالتدخل في شؤونه


02-04-2014 01:02 PM

عمون - رفضت ايران الاربعاء اتهامات وجهها الرئيس اليمني الى طهران بدعم الانفصاليين الجنوبيين والحوثيين في شمال البلاد، مشددة على انها "اتهامات لا اساس لها".

ونقلت وكالة الانباء الطلابية عن مرضية افخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية ان "اتهامات التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية لا اساس لها".

وقالت افخم ان "اتهامات لا اساس لها تطلق بانتظام وهي غير دقيقة. مثل هذه التصريحات تطلق بينما التدخلات في اليمن مستمرة وكذلك نشاطات بعض دول المنطقة المخالفة لمصالح وامن هذا البلد"، في اشارة واضحة الى السعودية.

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين ايران بدعم الانفصاليين الجنوبيين والحوثيين في شمال البلاد داعيا طهران الى "رفع يدها عن اليمن" والى وقف دعمها ل"التيارات المسلحة والمشاريع الصغيرة".

وقال "للأسف لا يزال تدخل إيران قائما، سواء بدعمها الحراك الانفصالي أو بعض الجماعات الدينية في الشمال".

وفي كانون الثاني/يناير 2013 اعلنت السلطات اليمنية انها اعترضت سفينة قادمة من ايران محملة بالاسلحة لمساعدة الاقلية الزيدية الشيعية المتمردة في شمال البلاد.

واتهم مسؤولون يمنيون ايران في الماضي بتشجيع الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.

وطلبت المتحدثة من الحكومة اليمنية "التحرك بجدية لتوقيف ومعاقبة المسؤولين عن قتل" الدبلوماسي الايراني علي اصغر اسدي في كانون الثاني/يناير الماضي في صنعاء والافراج عن الدبلوماسي الايراني احمد نيكبخت الذي خطف في تموز/يوليو 2013 في صنعاء على يد مجموعة من تنظيم القاعدة. أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :