facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخس يعالج العقم ويقوي الإبصار


05-03-2007 02:00 AM

عمون - عبير النعيمات
أكدت أبحاث علمية حديثة فوائد الخس في التناسل وعلاج العقم؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين"H"، وهو مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة "اللاكتوكاريوم" التي من أهم تأثيراتها تهدئة الأعصاب. وقالت الأبحاث أن الخس يستخدم مرطبًا مسكنًا للآلام، ومنظفًا للدم ومهدئًا وملينًا، ويعتبر جيدًا للامساك، نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف وكذلك مقويًا للبصر، لاحتوائه على فيتامين"A".
كما يؤثر الخس على امتصاص الروائح الكريهة، نظرًا لاحتوائه على مادة "الكلورفيل" التي تمتص الروائح الكريهة من الجسم، ولذلك يستخدم مباشرة بعد أكل الثوم والبصل للتخلص من رائحتيهما الكريهتين.
ويعتبر الخس من أهم الخضروات، فهو مرطب للمعدة ومدر للبول وملين للأمعاء، ومهدئ للسعال الشديد، كما أنه يقاوم حموضة المعدة وخاصة بذوره التي تستخدم كمسكن ومنوم، ويستعمل الخس لعلاج الالتهابات الجلدية والحمرة وآلام الحروق حيث تستخدم الأوراق الطازجة للخس على هيئة لزقات موضعية لتسكين الآلام وإزالة الأورام والإلتهابات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :