facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




منهاج موحد للتخصصات الفندقية في الجامعات الاردنية


17-03-2014 12:18 PM

عمون - قال الخبير الاقتصادي رئيس جمعية الفنادق الاردنية ميشيل نزال ان تخصص الفندقة في الجامعات الاردنية سيخضع لمنهاج تدريسي جديد وموحد ابتداء من العام المقبل.

واضاف نزال خلال لقاء حواري نظمه نادي روتاري عمان كابيتال في نادي الملك حسين يوم امس بحضور وزيرة السياحة السابقة سهير العلي ان هذا القرار جاء بهدف تطوير سوية الخدمات الفندقية الاردنية والقطاع السياحي بشكل عام وربط الجوانب العملية بالنظرية خلال مرحلة الدراسة وثمرة جهود مشتركة بين الجمعية ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، مشيرا إلى ان هناك توجها لاعادة النظر في المناهج الدراسية بما يتعلق بالتعليم المهني.

ولفت إلى ان الخطة التسويقية للمنتج السياحي الاردني لا ترتقي الى مستوى الطموح اذا ما اردنا تسويق الاردن سياحيا في جميع ارجاء العالم وان المبلغ المخصص لهذه الغايات لا يفي بالغرض المطلوب، مؤكدا ان الاهتمام بالاماكن السياحية من قبل الجهات المعنية وتوفير السبل الكفيلة براحة واستجمام السائح ينقصها التسويق العالمي الذي يسهم وبشكل كبير في انعاش الاقتصاد المحلي وزيادة المساحة الاردنية على الخارطة السياحية العالمية.

وبين نزال ان هناك تحديات كبيرة تواجه القطاع السياحي ابرزها الضرائب المفروضة على المطارات التي تنذر بإيقاف الهبوط من قبل كبرى الشركات العالمية مشيرا إلى ان ذلك يشكل خطورة كبيرة على مستقبل السياحة الاردنية. من جانبه قال رئيس النادي مروان حايك ان هذا اللقاء الحواري يأتي ضن سلسلة اللقاءات والمحاضرات والندوات التي ينظمها النادي بهدف طرح القضايا ذات الشأن العام. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :