facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفتي السعودية يحذّر من التعاطف مع "الإخوان" و"داعش" و"النصرة"

09-03-2014 11:38 AM

عمون - حذر مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ السعوديين من التعاطف والدعاء للجهات الإرهابية التي حددتها وزارة الداخلية في بيانها والذي اشتمل على جماعة الأخوان المسلمين و"تنظيم القاعدة" وتنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق "داعش" و"جبهة النصرة"و"حزب الله السعودي" و"الحوثي ".
ودعا آل الشيخ في تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية نشرته اليوم الأحد "الجميع الانتباه من هذا الخطأ(التعاطف والدعاء للجهات الإرهابية) "، مؤكدا على أن "الواجب على عموم المسلمين توجيه هؤلاء وحثهم على التراجع عن أخطائهم رغبة في إصلاحهم لا التعاطف معهم".

ووصف إعلان وزارة الداخلية عن قائمة للجماعات الإرهابية بالأمر الهام والذي يكشف حقائق هذه الجماعات والأحزاب الإرهابية التي دأبت على زج الناس في أماكن الفتن التي لا تليق بهم.

وقال مفتي المملكة "إننا أمة مسلمة ننتمي للإسلام قولًا وعملًا أما الانتماء لجماعات وأحزاب لا تمت للإسلام بصلة فلا خير فيها ولا مصلحة منها"، مناشداً المواطنين بـ"التثبت وتحري الدقة في ايصال زكواتهم إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين".

وكانت المملكة أدرجت جماعة "الإخوان المسلمين" ضمن الجماعات والتنظيمات الإرهابية المحظورة ، وتشمل القائمة التي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية ، تنظيم "القاعدة" وفروعه في اليمن والعراق وسورية، إضافة إلى "داعش"، و"جبهة النصرة"، و"حزب الله داخل السعودية"، و"الحوثي"، والجماعات والتيارات الواردة في قوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية التي عُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

وحذّرت السعودية مواطنيها والمقيمين على أرضها من أن العقوبات التي صدرت بالأمر الملكي في شباط (فبراير) الماضي ستشمل كل من يدعو إلى الفكر الإلحادي بأية صورة كانت، أو التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي التي قامت عليها المملكة، وكل من يخلع البيعة التي في عنقه لولاة الأمر، أو أن يبايع أي حزب أو تنظيم أو تيار أو جماعة أو فرد في الداخل والخارج.

وكان العاهل السعودي قد أصدر أمراً ملكياً يجرم من يقاتل خارج البلاد من السعوديين، وتحديد عقوبة السجن من 3 إلى 20 سنة، مانحاً مهلة شهر لكل من قام بذلك للتراجع لكيلا تشمله العقوبة. د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :