facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتقال معاون مدير مطار بغداد على خلفية اعادة رحلة قادمة من بيروت


08-03-2014 09:27 AM

عمون - (أ ف ب) - اعتقلت قوة عراقية معاون مدير مطار بغداد الدولي على خلفية منع طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية من الهبوط في المطار بسبب عدم وجود ابن وزير النقل العراقي على متنها، بحسب ما افاد الجمعة مسؤول حكومي.

وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي في تصريح لوكالة فرانس برس ان قوة تابعة لمكتب القائد العام للقوات المسلحة اعتقلت امس الخميس سامر كبة معاون مدير مطار بغداد "لان تصرفه كان خاطئا ومضرا بهيبة الدولة العراقية".

واضاف "عليه مواجهة الخطأ الذي ارتكبه"، مشيرا الى ان رئيس الوزراء وهو القائد العام للقوات المسلحة "اكد من البداية على ضرورة اتخاذ اجراء بحق المسؤول عن هذا الامر".

وكانت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية اعلنت في بيان امس ان احدى طائراتها المتجهة الى بغداد عادت الى بيروت بعدما تبلغت من السلطات العراقية انها ممنوعة من الهبوط ما لم يكن نجل وزير النقل العراقي هادي العامري على متنها، مشيرة الى ان الاخير تأخر عن موعد اقلاع الرحلة.

واشارت الشركة الى انه "تمت المناداة على راكبين من ركابها وذلك بحسب الاجراءات والانظمة العالمية المتبعة، الا ان الراكبين لم يستجيبا للنداء، ونتج من ذلك تأخر اقلاع الطائرة عن موعدها دقائق عدة".

واضافت "بعد مرور نحو 20 دقيقة حيث كانت لا تزال في الاجواء، علمت شركة الميدل ايست من مدير محطتها في مطار بغداد أن الطائرة منعت من الهبوط في مطار بغداد بطلب من سلطات الطيران المدني المختصة هناك، إذا لم يكن على متنها الراكب الذي تبين لاحقا انه ابن وزير النقل العراقي".

واوضحت "اضطرت الطائرة الى العودة الى مطار بيروت والغاء الرحلة الى بغداد".

وعلى اثر ذلك، امر المالكي امس بطرد ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن اعادة الطائرة اللبنانية وفقا للموسوي، رغم ان وزارة النقل العراقية اصرت على القول ان اعادة الطائرة كان لاسباب فنية بالمدرج ولا علاقة له بنجل الوزير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :