facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سعدالدين ابراهيم : موزا طلبت وساطتي


07-03-2014 10:44 AM

عمون - أكد أستاذ الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، الدكتور سعد الدين إبراهيم، أن الشيخة موزة والدة الأمير القطري، أكدت أنها تعشق التراب المصري بعد دراستها بجامعة الإسكندرية، ولها ذكريات جميلة بها، وطالبتني أن أقوم بوساطه شعبية لاحتواء التوتر بين البلدين.

وأضاف إبراهيم، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي "عمرو عبد الحميد" على فضائية "الحياة"، أن موزة أكدت له أن الشيخ يوسف القرضاوي كان أحد أسباب الصدام المصري ـ القطري، لكنهم كانوا يحتاجون لوجوده بسبب وجود عدد كبير من جماعة الإخوان بالدولة.

وتابع إبراهيم، أن زيارته لقطر جاءت بعد دعوة الشيخة موزة له، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعقد لقاءات بين المثقفين من الدولتين لاحتواء الأزمة قبل وصولها لنقطة اللاعودة.

وقال إبراهيم، أعتقد أنه ليس هناك أي إجراءات جديدة تتخذها دول الخليج ضد قطر بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين، أمس، بسحب سفرائها منها.

وذكر إبراهيم، أن مشكلة قطر أنها تسعى لدور أكبر من حجمها الطبيعي والسياسي، واعتقادها أن لديها رسالة، ولكن رسالتها لا ترضي الجميع.

ويرى إبراهيم، أن تصريحات قطر بعد قرار سحب سفراء مجلس الخليج بأنها لن ترضخ لمطالبهم بأنها "حماية لماء الوجه" أمام شعبها بعد أن تعنتت أمامهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :