facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شتاينماير محذرا: فرض عقوبات على روسيا سيغلق كل الأبواب


06-03-2014 06:07 PM

عمون - حذر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير من أن فرض عقوبات على روسيا على خلفية النزاع في أوكرانيا يمكن أن يضيع إمكانية التوصل لحل دبلوماسي.

وقال شتاينماير عقب محادثاته مع نظرائه من أمريكا و فرنسا وبريطانيا وإيطاليا اليوم الخميس في روما:"على الرغم من أنه لا يمكن تجاهل التطور في الأربع وعشرين ساعة الماضية.. إلا أني أرى أن بروكسل تحرص على ألا تغلق جميع الأبواب التي يمكن أن نمر من خلالها".

في هذه الأثناء يناقش رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إمكانية فرض عقوبات على روسيا جراء تدخلها في شبه جزيرة القرم التابعة لروسيا وذلك خلال قمتهم الطارئة المنعقدة حاليا في بروكسل.

وفشل وزراء خارجية الدول المذكورة و وزير خارجية روسيا في التوصل خلال لقائهم مساء أمس في باريس إلى اتفاق بشأن مجموعة الاتصال التي ينتظر لها أن تبحث سبل إيجاد حل للأزمة الأوكرانية.

ورأى شتاينماير أنه لا تزال هناك فرصة لحل النزاع بشكل سلمي وقال:"لم نحقق تحولا نوعيا حتى الآن ولكني أرى أنه من غير المسؤول التوقف عن بذل مساع دولية بهذا الاتجاه".

ورأى شتاينماير ضرورة تعزيز رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الأوروبي و وزراء خارجيتها مساعيهم من أجل الوصول لهذا الحل.

وحذر شتاينماير من انقسام أوروبا قائلا إن هذا الانقسام ستكون له "عواقب لا يمكن الإلمام بأبعادها، ليس فقط بالنسبة لأوروبا، مع الأخذ في الاعتبار أننا نحتاج بعضنا البعض، ونحتاج روسيا أيضا في حل صراعات مثل الصراع مع إيران والصراع في سورية". د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :