facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أكبر مجمع في الشرق الأوسط في جامعة الزرقاء


27-02-2014 04:58 PM

عمون - سعياً منها نحو التميز والإبداع بانجاز تلو الآخر، وبرؤيته الثاقبة لتكون جامعة الزرقاء منارة علم وأنموذج بين الجامعات الأردنية، دأبت جامعة الزرقاء ممثلة برئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء) الدكتور محمود أبو شعيرة، في إنشاء أكبر مجمع رياضي وثقافي وفني تفاعلي في الشرق الأوسط أطلق عليه اسم زاركي بليديوم ZarKi Playdium، ويتسع إلى ما يزيد عن 4500 شخص، لتضاف بصمة نجاح وتميز لهذه الصرح العلمي الشامخ، والذي من المتوقع أن يتم انجازه في منتصف هذا العام.

ويهدف لتغير الطبيعة الثقافية لمدينة الزرقاء بحيث يصبح هذا المكان علامة مميزة وفارقة في المحافظة، وللمساهمة في وعي مجتمعي شبابي نحو أهمية التشارك، وأخذ دور في الحركة الثقافية والفنية والرياضية الوطنية، والقيام بالدور والمسؤولية المناطة بها المؤسسات الوطنية نحو المجتمع المحلي، بالإضافة للمساهمة في الحراك الثقافي والرياضي والفني على مستوى محافظة الزرقاء والمملكة.

وبسؤال مدير المسرح السيد وليد السبول حول مجمع "زاركي بليديوم" بين أن المدرج يقع على مساحة 2.5 دونم تقريباً، ويتكون من ساحة وسطية مستطيلة الشكل، ومدرجات تحيط بالساحة من مختلف الجهات، بالإضافة لمسرح متحرك بمساحة كبيرة.

كما للمدرج ستة عشر مدخل، اثنان على الجانبين للمدرجات العلوية بمدخل منفصل لكل جانب، ومدخل من أسفل المسرح الرئيسي إلى الساحة، إضافة إلى المدخل الخلفي الذي يمكن تركيب ألواح جاهزة مسبقة الصنع على درجاته بحيث يسمح بدخول الآليات والسيارات إلى الساحة.

كما أنه يمكن أقامه العديد من الأنشطة كالاحتفالات الرسمية والعامة، وتصوير الأعمال الفنية، والمؤتمرات، وبعض الألعاب الرياضية، وحفلات التخريج، وشركات الإنتاج الفني، ومحطات التلفزة المحلية والعالمية.
ويتميز بمظهرة الجديد الذي يجعل من إمكانية التفاعل بين المشاركين والحضور، وهو مزود بكافة الأجهزة والتقنيات الحديثة.

ويعنى اسم زاركي بليديوم، وقد اخذ هذا التعريف من الاسم القديم لمدينة الزرقاء كما ورد في اللغة الأكادية القديمة التي يزيد عمرها عن 6الاف سنه، و( زار) وتعنى الماء، و(كي) هي المنطقة، وبليديوم وتعنى المسرح والمكان التي تقام به الرياضات.





  • 1 إلى اﻷمام 03-03-2014 | 07:37 AM

    الحمد لله على هذه اﻹنجازات، وهنيئا لجامعة الزرقاء ورئيس مجلسا .........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :