facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




نواب ينتقدون تعيين رئيس "الطفيلة" وأمين يوضح


25-02-2014 07:08 PM

عمون - وائل الجرايشة - انتقد نائبان آلية التعيين التي جرت على موقع رئاسة جامعة الطفيلة مؤخراً.

وقال النائب محمد الشرمان في توجيه سؤال الى وزير التعليم العالي خلال جلسة مجلس النواب مساء الثلاثاء " كان احد الشروط ان يكون الرئيس من احد التخصصات الهندسية وشلكت لجنة من التعليم العالي".

وأضاف " ابقي على 3 مرشحين واحد ابناء منطقتي تميز بالشرط الوحيد المتعلق بالتقني ولم ينله الحظ في الموقع ارجو بيان الاسباب التي حالت دون تعيينه مع ان الشروط تنطبق عليه وحده".

واجاب الوزير امين محمود بالقول " الموضوع باختصار شغر شاغر في احدى الجامعات الرسمية (الطفيلة التقنية) ولاول مرة اعلنا عبر موقع الوزارة عن هذا الشاغر فتقدم الينا 37 طلبا فكّونا لجنة بحث وتقصي مكونة من اثنين من مجلس التعليم ورئيس مجلس امناء الجامعة وبدأ الاجتماعات واختصر العدد الى 10".

وتابع " هؤلاء تمت مقابلتهم وانا شخصيا لم اكن رئيسا للجنة والمرة الوحيدة التي تدخلت في شؤونها قلت لهم لا تسمعوا الى اي اناس ان يمارس ضغطا عليكم".

وتابع " اختارت اللجنة 3 متميزين في التخصصات العلمية والشخص الذي يتحدث عنه النائب رجل عالم متميز واكن له التقدير والاحترام وحينما عرض على مجلس التعليم وقع الاختيار على من يتمتع بخبرة ادارية اطول اضافة الى انه من التخصص".

النائب ابراهيم الشحاحدة قال " نكن للرئيس الحالي كل الاحترام لكن كانت احدى الاسس التي استندت اليها الوزارة في الاختيار والترشحين رجل صاحب تخصص تقني ووضعت الاسس على ان يكون الرئيس تقنيا لكن تفاجأنا بأن الرئيس كان تخصصه الاحياء".

وتساءل " هل تخصص الاحياء تقني حتى يزيد من معرفتنا الوزير؟".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :