facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دبي : طلبة الكندية يقدمون وسائل للحد من الإسراف في استهلاك الطاقة


05-02-2014 07:51 PM

عمون - أطلق عدد من طلاب الجامعة الكندية دبي حملة للحد من الإسراف في استهلاك الطاقة بهدف تشجيع زملائهم وأعضاء الهيئة التدريسية على المشاركة في خفض استهلاك الماء والكهرباء، وتعريفهم على ضرورة الحفاظ على البيئة واتباع ممارسات ترشيد الاستهلاك، خلال الفصل الدراسي الحالي.

وتأتي هذه الحملة، التي أطلقها خمسة طلاب من أصدقاء البيئة في الجامعة الكندية دبي، ضمن فعاليات "جائزة الترشيد" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي منذ 9 أعوام، وتقدمها بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، كجزء من مبادرة استراتيجية لمكافحة ظاهرة تغير المناخ. وتمنح الجائزة للمؤسسات التعليمية الأكاديمية في دبي، والتي تعتمد أفضل السياسات والممارسات في استهلاك الماء والكهرباء والمساهمة في تعزيز ودعم ثقافة الترشيد لدى مختلف المؤسسات التعليمية مثل رياض الأطفال والمدارس والكليات والجامعات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولتعزيز فرصة الفوز بهذه الجائزة البيئية، يتوجب على الطلاب تشجيع زملائهم وأعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة في هذه الحملة، واعتماد ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة. وقد قام الطلاب الخمسة بتصميم وإعداد لوحات إعلانية تقدم نصائح لخفض استهلاك الطاقة مثل إطفاء الأنوار وإغلاق صنابير المياه بأسلوب جديد وممتع لحشد أكبر عدد ممكن من المشاركين ضمن هذه الحملة.

وفي تعليق له قال شابير فرنتشروالا، طالب في كلية الإعلام وأحد المشاركين في إطلاق هذه الحملة: "إن أغلب النصائح التي تتعلق بترشيد استهلاك الطاقة معروفة، لذلك فإن أسلوب تقديم هذه النصائح سيجعلها أكثر تأثيراً. عملنا على تصميم عدة مقاطع فيديو لكونها وسيلة تواصل تفاعلية ولمعرفتنا بأن الجميع سيشاهدها، ويمكنهم مشاركتها في وسائل الإعلام الاجتماعي، الأمر الذي سيساهم في نشر الحملة بين زملائهم من الطلاب وباقي أفراد المجتمع".

وأضاف شابير: "لقد قررنا أن نجعل لقطات الفيديو بسيطة وممتعة. وعادةً ما يصاب المشاهد بالحزن عند رؤية الإعلانات البيئية، الأمر الذي يبعد المشاهدين عن مشاركتها مع الأصدقاء، وهذا لا ينطبق على الإعلانات المسلية والخفيفة".

وقد اعتمد الطلاب على الأفلام الكلاسيكية الصامتة لإنتاج فيلم يدعو المشاهدين إلى إطفاء الأنوار



كما عمل طلاب كلية الفنون على رسم وتصميم لوحات إعلانية تدعم رسالة الحملة، وتدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتساهم في توعية بقية الطلاب وتشجعهم على المشاركة في خفض استهلاك الماء والكهرباء.

وقد علقت علياء سليم، طالبة في كلية علوم الصحة البيئية: "أسعى لإقناع أكبر عدد ممكن من زملائي الطلاب بإحداث تغييرٍ إيجابي في حياتهم والمشاركة في حماية البيئة. وهذه المسابقة التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي تمنحنا فرصة مميزة للمساهمة في التوعية بالإعمال التي يمكن القيام بها لحماية البيئة. لكل مساهمة مهما صغر حجمها دور بارز وتؤدي إلى إحداث الفارق. ونحن لا نتعامل مع مشاركتنا باعتبار أنها مسابقة فبالنسبة لبعض الأشخاص تمثل هذه المسألة التزاماً مدى الحياة يتجلى باتباع الممارسات البيئة ودعوة الآخرين لاتباعها أيضاً".

بدوره قال ريان سيسن، المحاضر في الجامعة الكندية دبي، والذي تولى تقديم الدعم والإرشاد للطلاب المشاركين خلال مراحل الإعداد لهذه الحملة: "كانت مشاهدة الطلاب يعملون معاً ويقدمون أفكاراً مميزة أمراً يبعث على الرضا. لقد بذل الطلاب الخمسة الذي قادوا هذه الحملة جهداً كبيراً للتعريف بالحملة وبأهدافها بين زملائهم من الطلاب، سواء باستخدام الوسائل الإعلانية أو بالتواصل المستمر مع زملائهم".

تم تحديد آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في جائزة الترشيد الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي بتاريخ 14 أبريل 2014، وسيتم تكريم الفائزين ضمن حفل تكريم سيقام لاحقاً خلال هذه العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :