facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملفات سرية: النازيون استخدموا البطاقات البريدية في خططهم لغزو بريطانيا


04-02-2014 08:09 PM

عمون - كشفت ملفات سرية أن الحزب النازي في ألمانيا استخدم البطاقات البريدية في خططه لغزو بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، وأن الزعيم الالماني أدولف هتلر ونظامه استهدفوا المدن البريطانية باستخدام صور البطاقات البريدية كدليل لخططهم واختيار الأهداف من بين المعالم الشهيرة في بريطانيا، مثل برج مدينة بلاكبول والقلاع التاريخية.

وقالت صحيفة الديلي ستار البريطانية اليوم الثلاثاء: إن الملفات السرية أظهرت أن الخطط التي وضعها هتلر عام 1940 تحت اسم "صور الجغرافية العسكرية" لغزو بريطانيا، تم الكشف عنها للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

ونقلت الصحيفة عن خبير الوثائق التاريخية في مزاد مالوكس ريتشارد بروكس أن هتلر "استخدم الملفات السرية بمثابة دليل لبريطانيا، واستعمل الصور التي تضمنتها لخطط الغزو ولأفكاره في المستقبل، حيث كان يعتزم استخدام كلية إيتون في مقاطعة بيركشاير كمكان لدراسة أطفال وزراء الرايخ الثالث، ومنطقة نيو فوريست لتعيش فيها طبقة النخبة الألمانية".

وأضاف بروكس أن "الملفات بقيت في مكتبة نمساوية طوال هذه الفترة، وكانت في غاية السرية، وبقي الاطلاع عليها حكراً على الضباط رفيعي المستوى في جيش هتلر، والذين لم يبق منهم الكثير على قيد الحياة". وقالت الصحيفة إن الملفات السرية التي تحتوي على البطاقات البريدية معروضة للبيع في مزاد بريطاني، حيث من المتوقع أن يصل سعرها نحو 500 جنيه استرليني، مشيرة إلى أن يواكيم فون ريبنتروب، وزير خارجية ألمانيا النازية من 1938 إلى 1945 كان يمتلك صور البطاقات البريدية بينما كان يعيش في لندن، لكنها سُحبت منه وأُعيدت إلى ألمانيا، وأُدين لاحقا بارتكاب جرائم حرب خلال محاكمات نورمبرغ عام 1945 وكان أول من شُنق من بين الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :