facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رفض وزير التربية مقابلتهن فإعتصمن امام مكتبه


04-02-2014 03:18 AM

عمون - وقفت مجموعة معلمات من حملة التقارير الطبية (اللجان العليا) في لواء القويسمة معتصمات أمام وزارة التربية والتعليم بعد رفض وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات مقابلتهن ب"حجج غير مقنعة" حسب قولهن الأثنين 3/2/2014.

وقد كانت الوقفة بسبب ما وصفوه ب"النقل التعسفي"، وعدم مراعاة الحالات المرضية المرفقة معهن من اللجان الطبية العليا، وعدم المساواة مع نظرائهن من معلمات التربية والتعليم، ونظرائهم في القطاع العام،كما أن كثيراً من الوظائف الإدارية هي بقرار وفق الصلاحيات المخولة لم تشملهن، وان المستحقين للعمل الإداري وفق القانون لم يشملوا لحساب آخرين لا تنطبق عليهم الأنظمة والتعليمات والقوانين. وتأتي هذه الإجراءات بعد تجاهل المسؤولين للقنوات الناعمة داخل أروقة المؤسسة الرسمية.

و أشار خالد أبو غليون رئيس اللجنة الإعلامية للعاصمة عمان، وعضو النقابة عن مديرية لواء القويسمة؛ أن تجاهل صناع القرار في المديرية للحالات المرضية هو مخالف لنظام الخدمة المدنية الذي يعد فيه الموظفون أكفاء متساوون، وأن يطبق على أناس دون آخرين هو مخالفة صريحة للمبادئ العامة لنظام الخدمة المدنية في المادة (4) فضلاً على أن هناك الكثير من المخالفات في شغل المناصب الإدارية هو مخالف لنظام الخدمة المدنية المادة (17) الفقرتين (ب، د) وقانون وزارة التربية والتعليم المادة (16)، وهذه المخالفات لم تشمل قوائم التنقلات الأمر الذي يجعل من هذه القوائم التصحيحية فارغاً من المضمون، وأن قائمة التنقلات لم تشمل الكثيرين في عملية الإصلاحية المتوجب إجراؤها بعد لجان التحقق التي قامت بها الوزارة، وأن القوائم التي تعلمها الوزارة جيداً لم يتم التعامل معها بحرفية أو مهنية، وأن المستحقين تهضم حقوقهم في حين أن غير المستحقين يحتفظون بأماكنهم بطرق غير قانونية سواء من حيث الكفاءة المهنية والشهادات اللازمة أو في مدة الخدمة وسنوات الخبرة، الأمر الذي يجعل من ممارسات المسؤولين في المديرية تتسم بالعبثية وتفتقر إلى القيم الأخلاقية والمعايير التربوية.

ولفت إنَّ الفساد الإداري الذي تعج به المديرية بات مؤرقاً ومهدداً حقيقياً للعملية التربوية التي باتت تخضع للمزاجية، وتفتقر إلى الموضوعية وحس المسؤولية، الأمر الذي يتوجب فيه على الوزارة إجراءات مفصلية وترتيبات هيكلية لإعادة الفاعلية للحياة التربوية في المديرية.





  • 1 معلم 04-02-2014 | 09:24 AM

    أول شيء صلحوا الفساد الإداري في نقابتكم يا نقابة المعلمين وبعد ذلك تحدثوا عن التقارير والتي اصبحت تُعطى على التلفون .

  • 2 استاذ 04-02-2014 | 01:27 PM

    اي هو بس الفساد في التربيه بموت الواحد مشان يتعين وبس يتعين بده محل يرتاح فيه

  • 3 اداري بحق 04-02-2014 | 07:36 PM

    جميع مديريات التربيه في المحافظات والالويه عباره عن مشيخات ومحسوبيات وقرقره وملاسنه .....على الحال وتسوق اما المحتجين لدى مكتب الوزير ومطالبهم ان يبقوا قاعدين عاطلين معطلين للعمل فهذا فساد اما وزير التربيه يجب شكره من قبلكم كي لاتأكلوا مال سحت وحرام حيث انكم قاعدون معطلين لمن يريد ان يعمل لايعقل ان موظفه اداريه في مديرية تربيه تلف ملفوف لبيتها او تنسج غزل صوف اتقوا الله ومعالي الوزير محق ونطالبه بقوه ان يطبق هذا القرار ومن يحصل على تقرير طبي يلزم بيته حيث ان معدته ولسانه غير معطل

  • 4 معلم عقباوي 05-02-2014 | 11:32 AM

    سؤال لوزير التربية مشان الله فهمني لماذا تم تغيير كل مدراء التربية والتعليم في كل المحافظات إلا العقبة ؟ ...... ، والله ملينا غيروه مشان الله ملزق بالكرسي من سنين وما بساعد غير حبايب قلبه ، بدنا نشوف حدا غيره هو كاين كرسي أبوه تورثه ، ملينا بدنا تغييير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 5 فاتن 05-02-2014 | 01:12 PM

    .....ببيوتكن اذا تعبانات حسبي الله ونعم الوكيل

  • 6 مديرة مدرسة في لواء القويسمه 13-02-2014 | 01:33 AM

    بدهن يرتاحن مابدهن شغل نحن مع قرار الوزير لان جميع التقارير مزوره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :