facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصصات اكاديمية


22-01-2014 06:30 PM

عمون - قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (اللغة العربية وآدابها /برنامج البكالوريوس) في الجامعة الهاشمية.

ووفقا بيان صحافي صدر اليوم عن المجلس فقد تم تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغويات، وتخصص النقد والأدب/برنامج الماجستير) وتخصص (اللغة العربية وآدابها /برنامج الدكتوراه) في الجامعة الهاشمية وذلك لعدم قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين من حملة درجة الدكتوراه في التخصص .

وقال البيان ان المجلس طلب من الجامعة عدم الإعلان عن قبول طلبة في هذه التخصصات والبرامج أو تسجيل طلبة على الفصل الثاني من العام الدراسي (2013/2014) قبل تعيينها للعدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين من حملة درجة الدكتوراه والحصول على الاعتماد الخاص لهذه التخصصات، وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص التخصصات والبرامج المذكورة .

ووافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصصات (الحقوق، الصيدلة، الفقه وأصوله، رياض الأطفال،الحاسوب، المحاسبة،/برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء.

كما وافق على تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص(نظم المعلومات الإدارية، نظم معلومات المحاسبية/برنامج البكالوريوس) في جامعة اربد الأهلية لحين قيام الجامعة بتصويب المدة الزمنية لعقود أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه بحيث تكون نسبة (50%) من عقود أعضاء هيئة التدريس في التخصص لا تقل عن مدة سنتين وذلك حسب معايير الاعتماد .

وقرر المجلس تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص(نظم المعلومات الحاسوبية/برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش لحين قيام الجامعة بتصويب المدة الزمنية لعقود أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه بحيث تكون نسبة (50%) من عقود أعضاء هيئة التدريس في التخصص لا تقل عن مدة سنتين وذلك حسب معايير الاعتماد.

كما قرر تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص(شبكات الحاسوب/برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش لحين قيام الجامعة بتعيين عضو هيئة تدريس متفرغ من حملة درجة الدكتوراه في التخصص برتبة أستاذ مشارك على الأقل.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص( الصيدلة/برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط.


(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :