facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات : لا تسريب أسئلة قبل الامتحان


31-12-2013 10:35 PM

عمون - موسى خليفات- جدد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ثقته بالإجراءات التي تتخذها الوزارة بالتعاون مع الاجهزة المعنية لضبط سير امتحان الثانوية العامة للعام 2013- 2014 في دورته الشتوية التي انطلقت يوم السبت الماضي.

واعتبر الدكتور الذنيبات ان الاجراءات المرافقة للامتحان تسير وفق الخطة المعدة من قبل بالتعاون مع الجهات المعنية وبخاصة وزارة الداخلية ومديرية الامن العام وقوات الدرك وديوان المحاسبة.

واكد ان الوزارة لم تسجل اي حالة تسريب لأسئلة الامتحان قبل وصولها الى قاعات الامتحان وتوزيعها على الطلبة, مبينا ان ما تتناقله بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام من اوراق مزعومة للامتحان هي اوراق مفبركة ومزورة مصدرها ما قال انهم تجار الاسئلة المزورة الذين تمكنت الوزارة من رصد بعضهم والتعرف عليهم وتزويد الجهات المعنية بأسمائهم.

وفي حديث لوكالة الانباء الاردنية الثلاثاء اكد عزم الوزارة والجهات ذات العلاقة الاستمرار في اداء رسالتها ودورها الوطني لحفظ سير الامتحان وحمايته من اي عبث وتحقيق العدالة بين الطلبة.

وقال ان محاولات الغش التي سجلتها الوزارة وتم التعامل معها منذ بداية الامتحان متدنية جدا اذا ما قورنت بالأعداد الكبيرة للمشتركين الذين تقدموا للامتحان منذ بدايته رغم تنوع هذه الحالات والاساليب المبتكرة التي وصلت اليها.

وبين الدكتور الذنيبات ان الوزارة بدأت تلمس تفهما كبيرا من قبل المجتمع المحلي والفعاليات الوطنية المختلفة لأهمية الاجراءات التي تقوم بها الوزارة خلال امتحان الثانوية العامة, ما يعكس حالة من الشعور بعظم المسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة لإجراء الامتحانات بكل نزاهة وعدالة وشفافية.

وتقدم لامتحان اليوم بحسب الدكتور الذنيبات 127 الف في مادة مهارات الاتصال المستوى الثالث, مؤكدا ان الامتحان سار بشكل طبيعي رغم بعض المحاولات التي شهدتها بعض المناطق للتأثير على سيره وتم التعامل معها في حينه.

من جهته اخرى, يترأس وزير التربية والتعليم في الساعة الثانية عشرة من يوم الأربعاء اجتماعاً في مبنى الوزارة يبحث خلاله مع مديري الادارات في الوزارة ومديري التربية والتعليم في الميدان، سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في أيامه الأربعة الأولى.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن الاجتماع يهدف لتقييم سير العمل في إجراءات سير الامتحان من خلال دراسة كافة التقارير التي تم رصدها خلال ايام الامتحان، لتعزيز الجوانب الإيجابية وإيجاد الحلول المناسبة لتجاوز السلبيات في الأيام المتبقية من الامتحان.

وبين الجلاد أن الوزارة ومن خلال لجانها المختلفة ترصد مجريات سير الامتحان بكافة جوانبه, حيث يتم بحثها في اجتماع يومي لغرفة العمليات المنعقدة في الوزارة منذ بدء الامتحان لهذه الدورة. بترا





  • 1 بطلنا نصدق 01-01-2014 | 11:49 AM

    كل ما نسمع بأشي بطلع مسؤول وبقول "لا"
    لا شبهة فساد في الباص السريع
    لا رفع لاسعار الكهرباء
    لا شبهة فساد في الكازينو
    لا شبهة فساد في الفوسفات
    لا وجود للمال السياسي
    لا توطين للاجئيين
    لا رفع لاسعار المياه
    لا رفع لاسعار الغاز
    لا لا لا لا لا بطلنا نصدق والله بطلت اصدق

  • 2 زمباوي 01-01-2014 | 12:30 PM

    لا يجب تسليم الانطلاق بالباصات قبل العاشرة و يجب تدوير رؤساء القاعات و اللجان كل 3-4 امتحانات

  • 3 معلم 01-01-2014 | 01:13 PM

    الرجل المناسب في المكان المناسب..مشهود له بالكفاءة والنزاهة والأمانة..ويضيف إليها اليوم القوة والحزم في اتحاذ القرار

  • 4 مون 01-01-2014 | 01:21 PM

    طيب يعني شخص واحد ادا جاء و ادا راح بيصير زبط و ربط يعني وزارة طويلة عريضة ما فيها قوانين ونظام الا ادا جاء شخص واحد كل شيئ بتيغير هل مبالغة ام فعلا ام ما في مؤسسسات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :