facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حصاد 2013 في غزة: 12 شهيدا و152 جريحا بنيران الاحتلال

31-12-2013 06:49 PM

عمون - قال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة، ان الجرائم المستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة خلفت وراءها 12 شهيداً و152 جريحاً خلال العام 2013.

وأشار القدرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الى ان من بين الشهداء طفلا وطفلة، مبينا أن منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة كانت الأبرز من حيث عدد الشهداء حيث بلغ 5 شهداء ومن ثم المنطقة الوسطى 3 شهداء وتلتها منطقه غزة بـشهيدين وشمالي القطاع شهيدان.

وأفاد أن من بين الجرحى ( 144 من الذكور و8 من الإناث ) ومنهم 44 طفلاً جريحاً وسيدة مسنة.

وقال القدرة ان الاحتلال الاسرائيلي مستمر في جرائمه ضد المدنيين العزل في قطاع غزة بالاستهداف المتعمد للمواطنين براً وجواً وبحراً وبمختلف أنوع الأسلحة الفتاكة مما يهدد بشكل مركز حياة المواطنين الفلسطينيين سواءً المزارعين أو الصيادين، فضلاً عن استهدافه للأطفال والنساء والمسنين على مدار اليوم والليلة، ضارباً بعرض الحائط جميع المواثيق الدولية، واتفاقية جنيف الرابعة، ويمضى في مسلسلة التصفوي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط على أرضه.

وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته إزاء الممارسات الاسرائيلية من قبل الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين العزل في قطاع غزة وجميع الأراضي الفلسطينية بشكل يومي.

ودعا القدرة المؤسسات الحقوقية والقانونية والإعلامية إلى فضح جرائم الاحتلال وملاحقته بشكل فوري في المحافل الدولية ومحاكم جرائم الحرب والتمييز العنصري على جرائمه المستمرة ضد الأطفال والنساء والمسنين والشبان الذي يهدد حياتهم وأرزاقهم على الحدود الشرقية وفي عرض البحر من المزارعين والصيادين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :