facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتة تفوز بجائزة الالكسو للابداع والابتكار التقني


29-12-2013 04:20 PM

عمون - فازت جامعة مؤتة بجائزة الإبداع والابتكار التقني التي تمنحها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) بتونس عن مجموعة ابحاث في مجال الطاقة المتجددة قدمها الاستاذ فيها الدكتور محمد الدباس.

وقال رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان فوز الدكتور الدباس بالجائزة عن أبحاثه في مجال الطاقات المتجددة يمثل صفحة مشرقة تضاف إلى كتاب مؤتة الموشح بالانجاز والتميز بعامة،وكلية الهندسة بخاصة مشيرا الى حصولها على جائزة أفضل كلية هندسة في المؤتمر العالمي للتعليم نتيجة لإسهاماتها العلمية في حقل التعليم.

وكان الدكتور الدباس قد استلم جائزته من وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي المنصف بن سالم نيابة عن رئيس الجمهورية التونسي المنصف المرزوقي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة الذي تنظمه "الألكسو" بتونس تحت شعار "للطليعة سنعود" بالتعاون مع مؤسسة "اي اس سي" الأوروبية، وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين والمختصين العرب والأجانب.

وقال الدباس ان مجموعة الأبحاث الفائزة التي قدمها باسم الجامعة تبحث في عملية التبريد الشمسي والتبخيري إلى ما دون الصفر، لتوليد الطاقة والحصول على الكهرباء بالاعتماد على الطاقة المتجددة،مبينا أن الأبحاث موجهة لخدمة البادية الأردنية، ومبنية على براءات اختراع تم تسجيلها محليا.

واضاف إن المنتدى تناول جملة من المحاور منها إطلاق حوار عربي حول قضايا الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بالبحث والتطوير والابتكار، وانشاء مؤسسات عربية لصناعة وتسويق الوسائل والمستلزمات التعليمية، وصندوق عربي لتمويل التعليم العالي والبحث العلمي، وإنشاء مجلس أعلى للبحث العلمي والتطوير والابتكار التكنولوجي، والمؤشرات الإنمائية العربية، وشبكة للخبرات العربية في المهجر، والتجارب العربية الناجحة والنشر العلمي.

(بترا)





  • 1 اكشن 29-12-2013 | 05:57 PM

    ومع كل هاي الطوشات والله برافو عليهم

  • 2 د. موفق طراونة/ السعودية 30-12-2013 | 03:03 AM

    مبروك للاخ الدكتور محمد الدباس هذا الانجاز ومبروك لمؤتة

  • 3 خالد ابو سمهدانه 30-12-2013 | 03:13 PM

    الف الف مبارك ل د محمد ولجامعة مؤتة

  • 4 أم أحمد 30-12-2013 | 06:31 PM

    الف الف الف مبروك للدكتور محمد منها للاعلى ان شاء الله.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :